التخطي إلى المحتوى
إيستر إيجز مسلسل Falcon- Winter Soldier حلقة 6
إيستر إيجز مسلسل Falcon- Winter Soldier حلقة 6

مسلسل فالكون وجندي الشتاء The Falcon & Winter Solider  هو ثاني مسلسلات مارفل على منصة Disney+ ،بعد انتهاء مسلسل واندافيجن WandaVision ، ليبدأ عرضه في 19 مارس 2021، وامتلأت حلقاته بالإشارات الخاصة لعالم مارفل السينمائي وقصصه المصورة كذلك، إذ يستمر بهذا المسلسل تناول شخصيات وموضوعات الـMCU السابقة في نفس السياق الزمني، ليتكامل هذا المسلسل وبقية مسلسلات منصة Disney+ مع أفلام مارفل السينمائية.

 

اقرأ أيضًا:  إيستر إيجز مسلسل فالكون الحلقة الخامسة

 

جاءت الحلقة السادسة والأخيرة للمسلسل بشكل رائع استوفى متطلبات الجماهير، فشهدنا استخدام سام ويلسون لدرع كابتن أمريكا بعد حصوله على هويته رسميًا، وارتدائه لبذلته الجديدة بألوان كابتن أمريكا المميزة، ثم المواجهة النهائية لسام وباكي ضد جماعة الفلاج سماشرز، وعودة جون ووكر من جديد لمشاركته بهذا القتال، ثم نهاية الحلقة التي حصل فيها الجميع على نهايته السعيدة، لتمتد قصة كابتن أمريكا في فصولها الجديدة مع سام ويلسون وباكي بارنز.

ظهر بالحلقة الأخيرة عدد كبير من الإيستر إيجز، لاحظنا منها الآتي:

  • استخدمت شارون كارتر تقنية خاصة للتنكر عبارة عن قناع مصنوع بالنانوتكنولوجي، وهو نفس ما استخدمته ناتاشا رومانوف/ بلاك ويدو في فيلم Captain America: The Winter Soldier أثناء تسللها لاجتماع مجلس الأمن الدولي.

    قناع شارون كارتر
    قناع شارون كارتر

 

  • ظهر سام ويلسون أخيرًا ببذلته الخاصة بكابتن أميركا ذات أجنحة الفايبرينيوم، وهي اقتباس مباشر متكامل من القصص المصورة بدءً من العدد All-New Captain America #1 عام 2014 من تصميم الرسام كارلوس باتشيكو Carlos Pacheco، لتتناسق مساحات اللون الأبيض بشكل واضح مع بشرة سام السوداء في تصميم مميز للغاية.

    بذلة سام ويلسون
    بذلة سام ويلسون

 

  • تشابهت بذلة سام في تصميمها مع بذلة ستيف روجرز الأولى، لكنها احتوت على تطويرات أكثر قوة، وبما أن البذلة قد صُنعت في واكاندا، فإن ذلك يذكرنا بجملة شوري في فيلم بلاك بانثر عندما أخبرت أخيها ” الصلاحية المعتادة لأي شئ لا تعني أنه لا يمكن تطويره للأفضل”، فربما كانت شوري هي من صنعت بذلة سام ويلسون أيضًا.

    شوري
    شوري

 

  • عندما يعلن سام ويلسون لأول مرة أنه كابتن أمريكا رسميًا، يخبره أحد الأشخاص أنه ظن بوجود كابتن أمريكا على القمر، وهو نفس ما أشير إليه سابقًا بالحلقة الأولى على لسان خواكين توريس، حول انتشار شائعات عن وجود كابتن أمريكا بقاعدة سرية على القمر..فهل هي تمهيد من مارفل لتخبرنا بوجود ستيف روجرز الكهل على قاعدة قيادة منظمة سورد برفقة نك فيوري؟ أو هي إشارة أخرى لشخصية The Watcher الفضائي الذي يراقب الأكوان المتعددة من منطقة سرية بالقمر، وهو ما سيتم تقديمه بمسلسل الرسوم المتحركة What If? التابع لمارفل.

    كابتن أمريكا على القمر
    كابتن أمريكا على القمر

 

  • المعركة الرسمية الأولى لسام ويلسون ككابتن أمريكا كانت ضد الإرهابي الفرنسي باتروك Batroc، وهو نفس ما حدث بالكومكس في العدد All-New Captain America #1

 

  • ركلة سام للدرع من على الأرض لينهي قتاله مع باتروك، تشبه ما فعله ستيف روجرز بنهاية مشهد المصعد بعد قضائه على المنافسين في فيلم The Winter Soldier.

    ركلة درع كابتن أمريكا
    ركلة درع كابتن أمريكا

 

  • كجزء من اهتمام مارفل بالتفاصيل الدقيقة، عندما راجع سام ويلسون ملفات ركاب الطائرة الهليوكوبتر بحثًا عمن يستطيع قيادتها، وجد أن المواصفات تنطبق على السيدة المدعوة آيلا بيريز Ayla Perez، فنجد أنه في بياناتها الشخصية يظهر واضحًا انضمامها السابق لقوات سلاح الطيران الفلبيني.

    آيلا بيريز
    آيلا بيريز

 

  • حركة انقلاب باكي بارنز بالدراجة البخارية تشبه ما فعله ستيف روجرز بفيلم The Winter Soldier أثناء مشهد محاولته للإفلات من طائرة الQuinjet.

    دراجة باكي البخارية
    دراجة باكي البخارية

 

  • جملة سام لكارلي أنه لن يقاتلها، تشبه نفس جملة ستيف لباكي بارنز في فيلم The Winter Soldier.

    سام ويلسون ضد كارلي
    سام ويلسون ضد كارلي

 

  • الكود 105B الظاهر بأحد المشاهد في جهاز عضو جماعة الفلاج سماشرز، قد يكون إشارة للعدد Captain America vol.1 #105، والذي شهد قتال كابتن أمريكا ضد باتروك.

    الكود 105B
    الكود 105B

 

  • بعد نهاية المعركة، خرج سام وباكي معًا، ليظهر سام في موضع اليسار من باكي، في تشابه مع جملة “على يسارك On your Left” الشهيرة التي تداولها مع ستيف روجرز.

    on your left
    on your left

 

  • في حالة أنكم لم تلاحظوا ذلك، فالرجل الكهل الذي فجر سيارة نقل أعضاء الفلاج سماشرز بعد القبض عليهم، هو نفسه خادم بارون زيمو الذي رأيناه بطائرته الخاصة في الحلقة الثالثة.

    خادم بارون زيمو
    خادم بارون زيمو

 

  • بذلة جون ووكر الجديدة تتطابق تمامًا مع بذلته بالكومكس، وخاصة بعد تأكيد حصوله على هويته الجديدة الرسمية US Agent، وبانتظار حصوله على درعه الخاص ذو الألوان الحمراء، البيضاء والسوداء مثل الكومكس.

    US Agent
    US Agent

 

  • النصب التذكاري الخاص بإيزيا برادلي يحمل قصته الكاملة، إذ يذكر أنه كان جزءً من فرقة حربية لجنود أمريكان سود، وتعرضوا جميعًا لتجارب حكومية قسرًا من أجل اختراع مصل الجندي الخارق، وأن الحكومة قد زيفت شهادة وفاته خوفًا من أن يظهر جندي خارق أسود البشرة.

 

  • استمرار ظهور إيلاي برادلي Eli Bradley حفيد إيزيا برادلي، واعجابه بهوية سام ويلسون الجديدة، قد تكون تمهيدًا مناسبًا للشخصية كي يصبح فيما بعد البطل Patriot ضمن فرقة Young Avengers.

 

  • بنهاية الحلقة، يحضر باكي حفلة سام العائلية، ونلاحظ عدم ارتدائه لقفاز بيده اليسري مثلما اعتاد لاخفاء ذراعه المعدنية، وهو ما يعني أنه لم يعد محرجًا منها أو لا يشعر بالخطر في وجود هؤلاء الأشخاص.

 

  • بمشهد شارون كارتر في المحكمة، نجد أنها للمرة الأولى تحصل على لقب “العميلة كارتر Agent Carter” الذي كان مرتبطًا دائمًا بشخصية بيجي كارتر Peggy Carter، فلقد ظهرت دائمًا شارون كارتر باسمها أو بلقب العميلة 13.

 

  • بنهاية مشهد شارون كارتر، نتأكد من هويتها السرية كـThe Power Broker، وإن ظهرت تفسيرات أخرى لهذا المشهد تثبت أنها مجرد واجهة لهذه الشخصية السرية التي لم نعلم هويتها حتى الآن، في حدث مشابه لما حدث بشخصية الماندارين المزيف في Iron Man 3، وهو ما تحب مارفل ان تفعله دائمًا بتوجيه الانظار نحو شخص ما، لنكتشف أن الشرير الأصلي يختبئ عن أنظارنا.

 

  • بنهاية الحلقة نجد أن عنوان المسلسل صار Captain America and the Winter soldier، في إشارة لاعتماد سام ويلسون رسميًا ككابتن أمريكا الحالي لعالم مارفل.

 

المصدر: مقال إيستر إيجز مسلسل فالكون الحلقة الأخيرة من موقع buzzfeed.com