التخطي إلى المحتوى
إيستر إيجز مسلسل Falcon- Winter Soldier حلقة 3
إيستر إيجز مسلسل Falcon- Winter Soldier حلقة 3

مسلسل فالكون وجندي الشتاء The Falcon & Winter Solider  هو ثاني مسلسلات مارفل على منصة Disney+ ،بعد انتهاء مسلسل واندافيجن WandaVision ، ليبدأ عرضه في 19 مارس 2021، وامتلأت حلقاته بالإشارات الخاصة لعالم مارفل السينمائي وقصصه المصورة كذلك، إذ يستمر بهذا المسلسل تناول شخصيات وموضوعات الـMCU السابقة في نفس السياق الزمني، ليتكامل هذا المسلسل وبقية مسلسلات منصة Disney+ مع أفلام مارفل السينمائية.

 

اقرأ أيضًا:  إيستر إيجز مسلسل فالكون الحلقة الثانية

 

جاءت الحلقة الثالثة اكثر امتلاءً بالأحداث والمعارك التي خاضها سام وباكي، مع عودة شخصية بارون زيمو الذي ظهر سابقًا بدور هام للغاية في فيلم Captain America: Winter Soldier، وزخرت الحلقة بعدد كبير من الإيستر إيجز التي نلاحظ منها الآتي:

 

*الكلمات الأولى لبارون زيمو بمجرد ظهوره هي نفس الكلمات الشهيرة المأخوذة من كتاب الهايدرا الأحمر الذي استخدمه بفيلم Winter Soldier لإعادة تفعيل البرمجة المزروعة بعقل باكي.

كلمات زيمو
كلمات زيمو

 

*انتظر باكي وسام في مرآب أثناء هروب زيمو من السجن، في إشارة ذكية لنفس موضع اختباء سام وستيف روجرز بمرآب آخر عندما اختطفا باكي في فيلم Civil War.

الاختباء بالمرآب
الاختباء بالمرآب

 

*عنوان الكتاب الذي قرأه زيمو بزنزانته هو Fortune is a River عن تفاصيل صداقة ليوناردو دافنشي ونيكولو ميكافيللي، وجهودهم لتحقيق حلم دافنشي لتحويل مدينة فلورانسا لميناء بحري، في إشارة لصداقة باكي وستيف روجرز، أو الصداقة اللاحقة لباكي مع سام ويلسون.

كتاب ميكافيللي
كتاب ميكافيللي

 

*نكتشف في سياق الحلقة أن باكي قد كتب قائمة الأسماء في مذكرة ستيف روجرز نفسها التي رأيناها سابقًا بفيلم Winter Soldier، وليس مجرد تقليد لطريقته في التدوين باستخدام مذكرة أخرى.

 

*يذكر زيمو لسام أنه حاصل على لقب بارون، وأن اسرته لها إرث من النبالة في التاريخ الألماني، وهو ما يوازي حقيقة شخصيته بالكومكس فعلًا، إذ يظهر دائمًا بلقب بارون هيلموت زيمو.

 

*يشير زيمو إلى معرفة سام بشعور المسجونين بزنزانة، في إشارة لواقعة سجن سام برفقة فريق كابتن أمريكا بنهاية فيلم Civil War.

سام السجين
سام السجين

 

*يشير زيمو في كلامه عن التعظيم الزائد للشخصيات وتسببه في وقوع المدن وموت الأبرياء، ليدل كلامه عن حادثة سوكوفيا في فيلم Age of Ultron.

 

*القلادة التي تحملها كارلي أثناء صلاتها لدنيا ماداني تشبه شعار جماعة Flag Smashers، فكلاهما كف يد بداخله الكرة الأرضية.

شعار flag smashers
شعار flag smashers

 

* جزيرة مادريبور Madripoor التي يسافر لها الثلاثي هي إحدى المدن الشهيرة بكومكس X-Men، والتي صار بإمكان مارفل أن تستخدمها بعد حصولها على حقوقها ضمن الحقوق الممتلكة ضمن صفقة شراء FOX.

 

*شخصية كونراد ماك Conrad Mack الشهير بالنمر المبتسم Smiling Tiger التي انتحلها سام هو شرير قليل الأهمية موجود بالفعل في الكومكس، وقد سبق له أن سرق طائرة الأفنجرز وهبط بها في جزيرة مادريبور.

smiling tiger
smiling tiger

 

*كازينو Princess Bar الذي دخله الثلاثي نجده موجودًا بالكومكس أيضًا في جزيرة مادريبور، ويشتهر بتواجد وولفرين به كثيرًا، أثناء اتخاذه لهوية Patch التي ظهر بها لفترة في الكومكس.

Princess Bar
Princess Bar

 

*بار “Brass Monkey” الذي يتواجد به الثلاثي قد سبق له الظهور بكومكس كابتن أمريكا، وشعار وجه القرد قد يكون إشارة لأحد أشرار كومكس مارفل، وهو القرد القاتل Hit-Monkey الذي ظهر للمرة الأولى بالكومكس في فبراير 2010.

Hit-Monkey
Hit-Monkey

 

*شخصية سيلبي التي قابلها الثلاثي، قد تكون إشارة لشخصية بالكومكس تُدعى سيلبي أيضًا، ولكنها من المتحولين في كومكس X-Men، أو قد تكون إشارة للفنان دي سيلبي Dee Selby أحد فناني المؤثرات الصوتية المشتركين بكثير من أعمال مارفل ومنهم فيلم Captain Marvel ، فيلم Ant-Man وفيلم Civil War.

 

*يظهر علم مادريبور على أحد الحاويات المعدنية، ويشابه في تصميمه نفس التصميم الأصلي من الكومكس.

علم مادريبور
علم مادريبور

 

* تتبعت شارون كارتر شخصية العالم نايجل للحاوية رقم 4261، وهي إشارة في الكومكس للأرض 4261 التي مات فيها أعضاء الأفنجرز أثناء محاولتهم لإنقاذ الأرض من الفضائيين.

 

*العالم ويلفريد نايجل هو شخصية موجودة بالكومكس فعلًا، وهو أحد علماء مشروع Rebirth الذين حاولوا صنع المزيد من الجنود الخارقين خلال فترة الحرب العالمية الثانية، وقادهم ذلك لجعل إيزايا برادلي جنديًا خارقًا، وهو ما ذكره نايجل في كلامه باستخدامه لدماء برادلي في صنع نسخته الجديدة من مصل الجندي الخارق.

 

*ارتدى بارون زيمو قناعه البنفسجي أخيرًا، ليكتمل تحوله لهيئته الشهيرة بالكومكس، والتي يلتزم بها تكريمًا لوالده هينريش زيمو خبير الكيماويات السامة، التي تناثر بعضها خلال معركة له مع كابتن أميركا، فالتصق القناع بوجهه بشكل دائم، وكان اللون البنفسجي هو شعار عائلة زيمو العريقة منذ القرن السادس عشر.

قناع بارون زيمو
قناع بارون زيمو

 

*طلب سام من باكي أن يعدل من وضع مقعده بالسيارة عالمًا برفضه مسبقًا، في إشارة لنفس الموقف سابقًا بفيلم Civil War ولكن مع تبادل المواقع.

مشهد السيارة
مشهد السيارة

 

*الكرات المعدنية التي وجدها باكي هي أجزاء من قلادة Kimoyo الواكاندية التي اخترعتها شوري ورأيناها للمرة الأولى في فيلم Black Panther.

قلادة Kimoyo
قلادة Kimoyo

 

المصادر: قائمة إيستر إيجز الحلقة الثالثة من مسلسل فالكون بموقع buzzfeed