بدأت المرحلة الرابعة لعالم مارفل الممتد بمسلسل واندافيجن WandaVision الذي حقق نجاحاً واسعًا لدى عشاق مارفل، وأثار حماسة الأغلبية لمتابعة ما ينوي كيفن فايجي مدير استوديوهات مارفل أن يفعله في الأعمال القادمة.

في 2019، أعلنت استوديوهات مارفل عن خطتها للمرحلة الرابعة الضخمة، ولكن للاسف تعرضت هذه الخطة لبعض التأجيلات بسبب وباء فيروس كورونا COVID-19، لكن سرعان ما تداركت مارفل الأمر واستمر تنفيذ الخطة لتأتي لنا الحلقات التسعة لواندافيجن وما سوف يليها من مسلسلات نذكرها بهذا المقال.

 

اقرأ أيضًا: أجاثا هاركنيس…مفاجأة مسلسل Wandavision

 

The Falcon and the Winter Soldier

The Falcon and the Winter Soldier
The Falcon and the Winter Soldier

يبدأ إصدار المسلسل في 19 مارس 2021 من بطولة أنتوني ماكاي Anthony Mackie بدور سام ويلسون/ فالكون Falcon، وسباستيان ستان Sebastian Stan بدور باكي بارنز/جندي الشتاء Winter Soldier، ليصبح ثاني مسلسلات مارفل الجديدة على شبكة Disney+ بعد أن كان من المفترض أن يصدر أولًا بعد فيلم Black Widow.

في هذا المسلسل سوف يتشارك فالكون وجندي الشتاء في خوض صراعات عديدة بعد رحيل ستيف روجرز الذي اعتاد على جمعهما سويًا، فيواجهها جماعة ارهابية عالمية تُدعى Flag-Smashers، ويحاولا استكمال إرث كابتن أمريكا في نفس الوقت الذي بدأت فيه الحكومة الأمريكية باختيار مرشحها الجديد الخاص بهوية كابتن أمريكا متمثلًا في U.S.Agent الذي يلعب دوره الممثل ويات راسل Wyatt Russell، كما تظهر شخصيات أخرى مثل بارون زيمو، شارون كارتر، جيمس رودز/War Machine، وآخرين.

 

Loki

Loki
Loki

المسلسل الذي سيجيب على أحد أهم أسئلة فيلم Avengers:Endgame التي انتظرناها طويلًا، وهو ماذا حدث للوكي بعد سرقته للتيسراكت واختفاءه بشكل مفاجئ في العام 2012؟

تكاثرت النظريات والأقاويل المرتبكة حول تسبب لوكي في صنع خط زمني موازي إثر هروبه من نيويورك، لتأتي منظمة Time Variance Authority كي تصحح أخطاء لوكي في هذا المسلسل.

يبدأ المسلسل في 11 يونيو 2021، ليعاود الممثل توم هيدلستون Tom Hiddleston الظهور بهوية لوكي، ليثبت جدارته بحمل لقب إله الفوضى. وبما أنه ليس لوكي الذي مات ببداية Avengers:Infinity War، فهو ما يعني أنه مازال شريرًا كما عرفناه بفيلم The Avengers. ليخوض مغامرات عنيفة لا يمكن لأحد غيره أن يخوضها.

يظهر الممثل أوين ويلسون Owen Wilson في عالم مارفل السينمائي للمرة الأولى كعضو بمنظمة TVA يُدعى موبيوس م. موبيوس Mobius M. Mobius، كما ظهرت بعض الأخبار عن نية استوديوهات مارفل لإنتاج الموسم الثاني للمسلسل، وهو ما يجعله المسلسل الوحيد الذي تم التخطيط لعدم الاكتفاء بموسم واحد له.

 

What If…؟

What If...؟
What If…؟

من المقرر عرضه في منتصف 2021، ليصبح أول مسلسل رسوم متحركة تنتجه استوديوهات مارفل داخل عالمها السينمائي. يستعرض المسلسل نفس افكار سلسلة القصص المصورة التي صدرت قديمًا بنفس الاسم، إذ تجري أحداثها في عوالم موازية مختلفة عن عالمنا الأصلي، لتجيب على السؤال الخاص بماذا قد يحدث إن تغيرت أحداث بعض المواقف أو صفات بعض الشخصيات التي نعرفها؟

وتُعرض هذه القصص عبر شخصية أواتو المراقب Uatu the watcher الذي يشرف برفقة جماعته من المراقبين على العوالم الموازيه.

أفضل شئ بخصوص هذا المسلسل هو أن جميع الشخصيات الكرتونية سوف يتم تأديتها بواسطة ممثلي أدوارها الحقيقيين، وهو ما يعتبر الظهور الأخير للممثل الراحل شادويك بوسمان Chadwick Boseman بشخصية الملك تشالا T’Challa، ولكن بدلًا من كونه بلاك بانثر، فسوف يظهر بهوية ستارلورد، وهو ما يدل على مدى غرابة فرضيات هذا المسلسل المشوق.

 

Ms. Marvel

Ms. Marvel
Ms. Marvel

أخيرًا ستظهر شخصية كاملا خان الشهيرة بمس مارفل في عالم مارفل السينمائي، بعد اختيار الممثلة الشابة إيمان فيلاني Iman Vellani لهذا الدور، ليصدر المسلسل في أواخر 2021 ليترابط مع فيلم Captain Marvel 2 الصادر لاحقًا.

أشار كيفن فايجي سابقًا لرغبته في ظهور شخصية كاملا خان كأول بطلة مسلمة في عالم مارفل تحمل قدرة تحول الهيئة، وبالرغم من عدم توفر معلومات كافية عن محتوى المسلسل، إلا أنه مرشح بقوة لكي يصبح أحد أهم مشاريع استوديوهات مارفل القادمة.

 

Hawkeye

Hawkeye
Hawkeye

سيصدر هذا المسلسل أيضًا بأواخر 2021، ليظهر فيه جيريمي رينير Jeremy Renner بدور كلينت بارتون Clint Barton/Hawkey في قصة ستفتح المجال لظهور بديلته الشابه كيت بيشوب Kate Bishop التي تلعب دورها الممثلة الشابة هايلي ستاينفيلد Hailee Steinfeld، كجزء من عدة شخصيات شابة ستظهر بالمرحلة القادمة كبدائل للشخصيات الكبرى الراحلة.

ستخضع كيت لعدة تمارين شاقة برفقة كلينت كي تصبح جديرة بحمل لقب هوك آي الجديدة، بالإضافة لمزيد من التفاصيل حول فترة كلينت بهوية رونين Ronin التي ظهرت بمشاهد قليلة في فيلم Avengers:Endgame.

من المتوقع ظهور عدد من شخصيات مارفل الأخرى في هذا المسلسل مثل يلينا بيلوفا Yelena Belova الشهيرة ببلاك ويدو الجديدة بعد ظهورها الأول بفيلم Black Widow، ومايا لوبيز Maya Lopez الشهيرة بإيكو Echo الفتاة الصماء التي تعتبر أول من حملت هوية رونين في القصص المصورة، وهو ما يبدو أنها ستحمل لقب رونين بعد كلينت في المسلسل.

 

Moon Knight

Moon Knight
Moon Knight

أعلنت استوديوهات مارفل في 2019 على خططها لانتاج مسلسل تليفزيوني عن شخصية مارك سبيكتور Marc Spector الشهير بالبطل الخارق موون نايت Moon Knight، الذي يعتبره البعض نسخة مارفل الشبيهة بباتمان.

موون نايت هو تجسيد خنسو Khonshu إله القمر لدى المصريين القدماء، ليستغل حياته السابقة كمرتزق عسكري في تكوين ثروة مالية ضخمة، ويستخدمها في صنع بذلته الخاصة وأدواته التي يقاتل بها أعداءه المجرمين، مع امتلاكه لقدرات خارقة متعلقة بمراحل ظهور القمر خلال الشهر، وثلاث شخصيات ينتحلها وهو ما أصابه فيما بعد بالشيزوفرينيا.

لم تتوافر أي معلومات حالية بخصوص المسلسل سوى اختيار الممثل أوسكار إيزاك Oscar Isaac لشخصية البطل، والممثل إيثان هوك Ethan Hawke بشخصية الشرير الذي مازلنا نجهله حتى الآن.

سيتكون المسلسل من ست حلقات يتم عرضها في 2022.

 

She-Hulk

She-Hulk
She-Hulk

مسلسل من بطولة تاتيانا ماسلاني Tatiana Maslany في شخصية جينفر والترز Jennifer Walters الشهيرة بشي هالك She-Hulk قريبة بروس بانر التي اكتسبت قدراته الخارقة بعد نقل دمائه إليها إثر حادث أليم.

تعمل جينفر والترز كمحامية عامة، ليسود المسلسل أجواء القضايا والمحامين في إطار كوميدي هادئ لتدافع فيه جينفر عن حقوق الأبطال الخارقين بعد إصدار تشريعات سوكوفيا التي رأيناها بفيلم Captain America:Civil War.

بجانب ظهور شخصية شي هالك، فإن المشاهدين بانتظار ظهور الممثل مارك رافالو Mark Ruffalo بشخصية هالك Hulk، بجانب ظهور الممثل تيم روث Tim Roth بشخصية إميل بولانسكي الشهير بالوحش Abomination لنعلم ما حدث له بعد رؤيته للمرة الوحيدة والأخيرة بفيلم The Incredible Hulk.

 

Secret Invasion

Secret Invasion
Secret Invasion

انتظر عشاق مارفل كثيرًا لظهور قصة Secret Invasion في عالم مارفل السينمائي، وحان الوقت أخيرًا لحدوث ذلك، بالرغم من احتمالية ظهورها بشكل أقل من قصتها الأصلية المصورة، وذلك بسبب غياب عدد كبير من شخصيات مارفل الكبرى، فلم يتم الاعلان حاليًا سوى عن ظهور الممثل صامويل ل.جاكسون في دور نك فيوري Nick Fury، والممثل بن مينديلوشن بدور السكرول تالوس Talos، في محاولتهما لإيقاف غزو جماعة من السكرولز لكوكب الأرض.

في القصة المصورة، قضى السكرولز عدة سنوات في غزو الأرض وتأسيس قواعد عديدة لأنفسهم باستخدام قدراتهم في التحول ليحتلوا مواضع عدد من الأبطال الخارقين. سيتم تغيير أجزاء عديدة من القصة بسبب عدم ظهور السكرولز بهيئة شريرة في عالم مارفل، ولكن هذا لا يعني عدم وجود بعض الأشرار ضمنهم.

ومن المتوقع أن يبدأ تصوير المسلسل في أبريل 2021.

 

Ironheart

Ironheart
Ironheart

سواء كان هذا صدفة أو مخططًا له، فإن شخصية أيرون مان صارت قلب عالم مارفل السينمائي، وحادثة وفاته ستمتد آثارها إلى المرحلة الرابعة أيضًا.

وقد ظن أغلبية المشاهدين أن سبايدرمان هو بديل أيرون مان في هذا العالم، لكن قد ينال هذا اللقب شخصية ريري ويليامز Riri Williams الشهيرة بأيرون هارت Ironheart، الذي رُشحت له الممثلة الشابة دومينيك ثورن Dominique Thorne في مسلسلها بشبكة Disney+.

في الكومكس، تمتاز ريري ويليامز بذكاء عبقري مماثل لتوني ستارك، إذ تصنع بذلتها المدرعة الخاصة أثناء دراستها بأكاديمية MIT، ثم يختارها توني كبطلة جديدة بعد غيابه، وهو ما قد يتم تعديله قليلًا في المسلسل بسبب وفاة توني.

 

Armor Wars

Armor Wars
Armor Wars

بعد تأديه الممثل دون شيدل Don Cheadle لدور جيمس رودز بمسلسل Falcon and Winter Soldier بشخصية War Machine، فإنه سوف يعاود الظهور بمسلسل Armor Wars الذي تقع فيه تقنيات ستارك بالأيدي الخاطئة، وبعد وفاة توني ستارك، فإن الأمور ستؤول لجيمس رودز كي يحافظ على هذه التقنيات بنفسه.

بعد ان اصبح توني ستارك معروفًا بهوية ايرون مان، خاف توني مما قد يحدث إن وقعت بذلته او تقنياته في أيدي أعدائه، وهذا الخوف هو ما ستدور حوله فكرة المسلسل، وجزء من قصة الكومكس المقتبس منها المسلسل قد ظهرت مسبقًا بفيلم Iron Man 2، بظهور جاستن هامر ومحاولات شركته في إعادة صنع بذلات أيرون مان، التي تسبق بتطورها معدل تقنيات بعض الدول والمجموعات بحوالي عشرة سنوات.

لم يتم تحديد موعد إصدار المسلسل، ولكن سيبدأ تصويره بـ2021، وبالتالي قد يصدر في 2022.

 

Wakanda

Wakanda
Wakanda

اخر المسلسلات التي تم الاعلان عنها هو مسلسل خاص بدولة واكاندا من إخراج ريان كووجلر مخرج فيلم Black Panther. ولم تتوفر أي معلومات بشأن المسلسل أو عن شخصياته، ولكن بناءً على الاعلان الرسمي له، فإنه سيكون المسلسل الأول من عدة مسلسلات مبنية على عالم بلاك بانثر، بالرغم من عدم الكشف عن هذه المسلسلات.

وغالبًا سيدور المسلسل حول بعض الأحداث الناتجة من فيلم Black Panther 2 الذي يجرى العمل عليه حاليًا ليتم إصداره بمايو 2022.

 

المصادر: قائمة مسلسلات القادمة على موقع Screenrant.com