التخطي إلى المحتوى
أفضل ممارسي القتال اليدوي بعالم دي سي
أفضل ممارسي القتال اليدوي بعالم دي سي

مثلما تمتلك مارفل مقاتليها الماهرين أمثال شانج شي Shang-Chi وغيره، فعالم دي سي ملئ بممارسي الفنون القتالية البارعين، بخلاف أبطالها الخارقين الذين استطاعوا نيل اعجاب غالبية قراء القصص المصورة حول العالم.

بالرغم من امتلاك غالبية الأبطال لقدراتهم الخارقة، إلا أن الشخصيات التي سنذكرها بهذا المقال تختلف عنهم تمامًا، فهم يلجأون إلى مهاراتهم القتالية بالأساس، واستخدام قبضاتهم وركلاتهم كأسلحة ناجحة في إنهاء المعارك ضد أعدائهم، فصارت شهرتهم مبنية على هذه المهارات المميزة، وهذا ما سنستعرضه بالشخصيات التالية بدون أي ترتيب معين.

 

اقرأ أيضًا: أفضل ممارسي الفنون القتالية بعالم مارفل

 

بلاك كاناري Black Canary

بلاك كاناري Black Canary
بلاك كاناري Black Canary

يكثر بعالم دي سي وجود الشخصيات ذات الأسماء المقتبسة عن أنواع الطيور، ولكن تظل بلاك كاناري ذات مكانة هامة بينهم، وذلك عبر تاريخها الطويل في القصص المصورة، نهايًة بظهورها على شاشات التليفزيون عبر مسلسلات عديدة منها مسلسل ARROW التابع لشبكة CW، وكأغلب شخصيات هذا المسلسل، تبرع دينا لانس Dinah Lance في الفنون القتالية، والقتال اليدوي المباشر، وذلك نتيجة لسنوات طويلة من التدريبات الشاقة على أيدي العديد من شخصيات دي سي القتالية، فصارت مؤهلة لخوض المعارك، بجانب قدراتها الصوتية الخارقة، التي تلجأ إليها إن صار الوضع أصعب من قدرتها على السيطرة.

 

وايلد كات WildCat

وايلد كات WildCat
وايلد كات WildCat

ينتمي وايلد كات للمدرسة القتالية القديمة بفترة النصف الأول من القرن العشرين، إذ بدأ كملاكم بفئة الوزن الثقيل ثم حصل على تعويذة سحرية أطالت عمره وحسنت قدراته الجسدية، فجعلته لائقًا للقتال دائمًا بالرغم من عدم امتلاكه قوى خارقة، ليصبح أحد الأعضاء المؤسسين لجماعة العدالة الامريكية Justice Society of America.

في مشهد قديم بسلسلة الجاستس ليج في التسعينات، هوجم مقر الفرق بواسطة جماعة من الأشرار الخارقين، فلم يكن غير وايلد كات بالمقر بسبب إصابته بجراح خطيرة إثر قتال سابق، ولكنه تمكن وقتها من إيقاف هجوم الأشرار وحده، وهزمهم جميعًا إلا واحد منهم تمكن من الهرب.

 

كاتانا Katana

كاتانا Katana
كاتانا Katana

كاتانا من الشخصيات الشهيرة بعالم دي سي، ولكن ازدادت شهرتها بظهورها بالفيلم السينمائي Suicide Squad كأحد أعضاء الفرقة الانتحارية، لتظهر بهيئتها المعروفة للجميع، كمقاتلة يابانية محترفة خاضت مئات المعارك عبر السنين.

 

كانت كاتانا مقاتلة مميزة في شبابها، ثم تدربت كاتانا على فنون قتال الساموراي بعد نضجها، لتبرع في جميع مهاراتهم الفائقة وفنونهم القتالية، وتغلغلت بها أخلاقيات الساموراي النبيلة ومعتقداتهم الخاصة، ثم طورت قدراتها بالاستفادة من تدريبات باتمان لها في فترة عملها معه بفرقة The Outsiders.

تتميز كاتانا بمهاراتها في التخفي وخفة الحركة، وهو ما تجيد استعماله بالمعارك كوسيلة للتفوق على الآخرين، ولكن تتضاعف قواها عند استعمالها لسيف الـSoultaker السحري، الذي يمنحها تفوقًا ملحوظًا على أعدائها.

 

وندر وومان Wonder Woman

وندر وومان Wonder Woman
وندر وومان Wonder Woman

أشهر بطلات عالم دي سي، الأمازونية الرائعة التي تمتلك مهارات عديدة وقدرات خارقة ليس لها مثيل، مما يجعلها جديرة بالتواجد ضمن أقوى وأفضل أبطال دي سي بجانب سوبرمان وباتمان.

 

بالرغم من عدم اشتهار وندر وومان بالقتال اليدوي، بسبب قدراتها الخارقة واسلحتها الخاصة، إلا أنها أكثر من مجرد بطلة خارقة ذات قوة بدنية هائلة، فلقد قضت حياتها بجزيرة ثيمسكيرا Themyscira السحرية برفقة أخواتها الأمازونيات، لتنخرط بتدريباتهن القتالية الشديدة، فصارت أفضل مقاتلات الأمازونيات.

 

بيج باردا Big Barda

بيج باردا Big Barda
بيج باردا Big Barda

بالرغم من ظهور بيج باردا في فترة السبعينات برفقة شخصيات العالم الرابع، ومنهم الآلهة الجدد The New Gods، إلا أنها كثيرة الغياب عن صفحات القصص المصورة، وهذا ما تم تداركه مؤخرًا بإعادة إظهارها مرة أخرى برفقة زوجها مستر ميراكل Mister Miracle.

ربما تتشابه بيج باردا قليلًا بدرعها الضخم مع وندر وومان، لكنها تمتلك شخصيتها المستقلة المميزة، وتساويها في الخطورة لدرجة كبيرة. وتمتلك بيج باردا مهارات قتالية متقدمة، وقوة بدنية خارقة تمنحها اليد العليا في أي قتال بالأيدي.

 

فبإمكانها تحطيم المعادن والخرسانة بقبضتها العارية، وحمل ما يفوق 55 طنًا حتى ولو كانت بأقصى حالات الإرهاق والتعب، بجانب قدرتها على البقاء حية واحتمال التدريبات القتالية الدموية لجيش داركسايد Darkseid، وذلك بسبب كونها إحدى مقاتلات فرقة الـFuries التابعة له كجيش مصغر من السيدات، تحت إشراف السيدة القاسية Granny Goodness.

 

رأس الغول Ra’s Al Ghul

رأس الغول Ra’s Al Ghul
رأس الغول Ra’s Al Ghul

استطاع رأس الغول أن يجعل أسرته بالكامل مصدر تهديد دائم لأبطال عالم دي سي. ومن أهم أسباب خطورة رأس الغول، هو سيطرته على حفرة لازاروس Lazarus Pit التي تمتلك قدرات علاجية سحرية تصل لحد إحياء الموتى ومنح الشباب الدائم، وهو ما تمكن من فعله بنفسه فصار خالدًا بفضل الحفرة، بجانب منحها له قدرات بدنية هائلة بكل مرة يتجدد جسده بها.

 

إطالة عمر رأس الغول ساعدته على النجاة لقرون عديدة، ومنحته وقتًا أطول للتدرب على الفنون القتالية واستخدام الأسلحة المختلفة، فصار خبيرًا بمئات الأساليب القتالية المتنوعة، وكذلك هو قائد جماعة القتلة League of Assassins، والتي تحتوي بداخلها أيضًا على عدد من أفضل مقاتلي عالم دي سي على الإطلاق.

 

شيشير Cheshire

شيشير Cheshire
شيشير Cheshire

بالرغم من عدم شهرتها لدى عشاق عالم دي سي المعتادين، لكنها واحدة من أخطر مقاتلات هذا العالم. وأكبر دليل على هذا هو وجودها بالقائمة، رغم عدم امتلاكها لأي قدرات خارقة.

برعت شيشير بفنون قتالية مختلفة، بجانب مهاراتها الحركية الرائعة. كذلك عُرف عنها غمس أظافرها في السم، كي تصبح خربشتها قاتلة بالفعل لأعدائها، ولذلك تعتبرها بلاك كاناري أخطر القاتلات المحترفات بعد ليدي شيفا.

 

برونز تايجر Bronze Tiger

برونز تايجر Bronze Tiger
برونز تايجر Bronze Tiger

ربما كان برونز تايجر اسمًا يليق بشخصية مبتذلة، ولكن عند رؤية مهاراته القتالية، ستقتنع بعدم صحة اعتقادك. برونز تايجر هو مثال نادر على شخصية بلا مهارات خارقة، ولكنه طور مهاراته القتالية الشخصية، ليصبح من أمهر المقتالين، مع ردود أفعال شديدة السرعة، نتيجة لاجتهاده بالتدريبات الشاقة المستمرة.

هذه المهارات القتالية المتقدمة ساعدت برونز تايجر في الصمود أمام العديد من أعضاء جماعة القتلة، ليصبح بعدها جديرًا بالانضمام لفرقة Suicide Squad، التي صار من أعضائها المهمين فيما بعد، ولكن تبرز قوته ومهارته في قدرته على هزيمة باتمان بأحد معارك القتال اليدوي التي خاضها ضده، لتتأكد قيمته وسط أفضل مقاتلي عالم دي سي.

 

داميان وين Damian Wayne

داميان وين Damian Wayne
داميان وين Damian Wayne

من الطبيعي أن يصبح ابن بروس وين وتاليا رأس الغول، وحفيد رأس الغول، متواجدًا بهذه القائمة. كذلك كان من الطبيعي أن يتعلم داميان مختلف الفنون القتالية وأساليب النينجا، ووسائل التخفي والقتال الخاصة بهم.

قبل انضمام داميان لوالده، حصل على تدريباته القتالية الشاقة ضمن جماعة القتلة، فصار أخطر أعضائها رغم سنه الصغير، وهو ما كان سببًا في صعوبة تعامل بروس وين معه عند مجيئه لجوثام لأول مرة، ولكنه سرعان ما استغل قدراته القتالية كروبن بجانب والده باتمان في مواجهة أشرار عالم دي سي.

 

ديثستروك Deathstroke

ديثستروك Deathstroke
ديثستروك Deathstroke

يمتلئ عالم دي سي بالقتلة المحترفين، ولكن يفوقهم جميعًا القاتل السفاح سليد ويلسون Slade Wilson الشهير بديثستروك.

يعتبر ديثستروك هو العدو اللدود لفرقة التيين تايتنز Teen Titans، إذ كان مصدرًا للخطر لا ينتهي بالنسبة لهم ، وذلك لخبراته القتالية والحربية، وبراعته في استخدام الأسلحة النارية والمبارزة بالسيوف، وهو ما جعله أحد أكثر ممارسي الفنون القتالية دموية في عالم دي سي.

 

ليدي شيفا Lady Shiva

ليدي شيفا Lady Shiva
ليدي شيفا Lady Shiva

تُعتبر ليدي شيفا أحد أخطر القتلة المحترفين بعالم دي سي، وهو لقب حصلت عليه بجدارة بسبب عدم اعتمادها على أي قدرات خارقة. فلقد برعت في عشرات الفنون القتالية المختلفة، كما أنها تمتلك إدراكًا عميقًا للغة الجسد، مما يجعلها قادرة على البقاء مستعدة لأي هجوم سريع قادم من أعدائها أثناء القتال.

ليدي شيفا شخصية أساسية بعالم الفنون القتالية في دي سي، حتى أنها ساعدت باتمان نفسه أثناء فترة التعافي من كسر ظهره على يد بين Bane. كذلك ليدي شيفا هي والدة كاساندرا كين Cassandra Cain، إحدى أعضاء فريق باتمان، وأحد أهم مقاتلين عالم دي سي.

 

كاساندرا كين Cassandra Cain

كاساندرا كين Cassandra Cain
كاساندرا كين Cassandra Cain

بالرغم من سنها الصغير، إلا أن كاساندرا كين جديرة بالتواجد في هذه القائمة. بدأت كاساندرا كين حياتها البطولية بشخصية بات جيرل Batgirl، إلا أنها تركتها لاحقًا لتكتسب شخصيات عديدة، أشهرها شخصية Orphan.

كاساندرا كين مقاتله ماهرة للغاية، حتى أن باتمان نفسه يتساءل إذا كان قادرًا على هزيمتها بالقتال. وبالنظر لسنها، فإن مستقبلها يحمل المزيد والمزيد من التطور بالتأكيد.

 

تاليا رأس الغول Talia Ra’s alGhul

تاليا رأس الغول Talia Ra’s alGhul
تاليا رأس الغول Talia Ra’s alGhul

باعتبار أنها ابنة رأس الغول، فلا داعي للمفاجأة بوجودها في هذه القائمة. فلقد قضت تاليا حياتها بالكامل في تدريبات القتال اليدوي، بأمر من أبيها رأس الغول.

تطورت مهارات تاليا ورغباتها في السيطرة، فأنشأت منظمتها الاجرامية الخاصة المسماة بـ Leviathan، والتي كانت أشد خطرًا من جماعة القتلة الخاصة بوالدها نفسه، لقدراتها الفائقة وامكانياتها المتطورة.

كذلك دربت تاليا ابنها داميان وين، لتجعله مقاتلًا خطيرًا وسببًا في إزعاج باتمان لفترة مؤقتة، قبل أن ينضم إليه ويصبح روبن الجديد.

 

فتى الكاراتيه Karate Kid

فتى الكاراتيه Karate Kid
فتى الكاراتيه Karate Kid

لا يُعتبر فتى الكاراتيه من الشخصيات الشهيرة بعالم دي سي، وربما كان اسمه المباشر الصريح سببًا في الاستهانة بقيمته، ولكنه بالفعل مقاتلًا لا يشق له غبار، وينتمي للقرن ال31 كأحد الأعضاء المهمين بفرقة Legion of Super-Heroes.

ما جعل فتى الكاراتيه مقاتلًا مميزًا، هو اتقانه لجميع الفنون القتالية التي ظهرت بالوجود بلا استثناء، مما يعني أنه يملك معرفة قتالية توازي قرون عديدة، ليستخدمها في وضع أفضل الاستراتيجيات لمواجهة أعدائه بجميع أنواع المعارك الممكنة.

 

نايتوينج Nightwing

نايتوينج Nightwing
نايتوينج Nightwing

ديك جريسون Dick Grayson ، التلميذ النجيب لباتمان، وأحد أفضل من حملوا لقب روبن عبر مسيرة باتمان الطويلة. حصل ديك على تدريباته من باتمان شخصيًا، بالإضافة لاكتساب مهاراته الحركية المميزة من فترة طفولته ومراهقته بعالم السيرك رفقة والديه الراحلين.

يمتاز نايتوينج بقدراته القتالية المتنوعة، وابتكاره لأسلوبه الخاص الذي يمزج به الحركات الأكروباتية، مع ادراكه لنقاط الضعف الخاصة بأجساد أعدائه، وهي ما يهتم بتوجيه ضرباته وأسلحته إليها، لإنهاء القتال بأسرع وقت.

 

باتمان Batman

باتمان Batman
باتمان Batman

يعتبر باتمان أفضل مقاتلي عالم دي سي، إذ وصفه سوبرمان بوقت سابق كـ”أخطر رجل على قيد الحياة”. اتقن باتمان عدة فنون قتالية وأساليب الدفاع عن النفس، حتى أساليب قتال الشوارع، ووصل لأعلى المستويات بهم جميعًا على أيدي أفضل المعلمين الذي تفوق على بعضهم بالفعل. لا يعول باتمان على استخدام الأسلحة النارية في القتال، لذلك يهتم باستخدام أطرافه في الركل واللكم، مع استخدام ادواته الخاصة كالباترانج Batarang، وحزام معداته الخاص.