التخطي إلى المحتوى
أفضل ممارسي القتال اليدوي بعالم مارفل
أفضل ممارسي القتال اليدوي بعالم مارفل

مع ظهور شخصية شانج شي Shang-Chi بعالم مارفل السينمائي عام 2021، من خلال فيلمه الخاص Shang-Chi and The Legend of The Ten Rings، يتضح لنا اتجاه مارفل نحو عالم الفنون القتالية. وتزخر قصص مارفل المصورة بعديد من الشخصيات القتالية المميزة، بمهاراتهم الخارقة واتقانهم لمختلف فنون القتال اليدوي، بعد استمرارهم لسنوات بالتدريبات الشاقة.

تنقسم شخصيات ممارسي الفنون القتالية بمارفل إلى جانبين، جانب الأبطال الأخيار ومنهم شانج شي وغيره، وجانب الأشرار الخارقين والذي ظهر بعضهم بعالم مارفل السينمائي فعلًا، وهذا ما سنراه بالقائمة التالية بترتيبها التنازلي لأفضل ممارسي الفنون القتالية بمارفل.

 

اقرأ أيضًا:  أغرب صداقات سبايدرمان بعالم مارفل

 

باتروك Batroc The Leaper

باتروك
باتروك

ربما لم يبدو على باتروك أنه أحد أبرع مقاتلي عالم مارفل، بظهوره القصير بالعالم السينمائي، ولكن قراء القصص المصورة على يقين بمدى قدراته ومهاراته القتالية في عالم كومكس مارفل.

باتروك هو عضو سابق بالفيلق الأجنبي الفرنسي French Foreign Legion وهو فرع خدمة عسكرية تابعة للجيش الفرنسي، وأعضاؤه من جنود المشاة المدربين تدريبًا عاليًا، وهناك تدرب باتروك على فن قتالي يُدعى بالـ Savate، وهو اسلوب فرنسي في القتال يشبه الكيك بوكس Kickboxing، فصار أفضل ممارسي هذا الفن القتالي، واستغله باتروك كقاعدة أساسية لمهاراته القتالية المتطورة فيما بعد.

وبالرغم من عدم ارتقاء باتروك لمستوى بقية شخصيات مارفل القتالية، لكنه يظل منافسًا شرسًا بمهاراته العالية.

 

ديرديفل Daredevil

ديرديفل
ديرديفل

يعتبر ديرديفل أحد الجديرين بالتواجد في قائمة أفضل ممارسي الفنون القتالية بمارفل، إذ أنه خاض تدريبات عنيفة أغلب سنوات عمره على يد رجل عجوز يُدعى Stick، ليستخدم ما تعلمه في حماية منطقته المسماة Hell’s Kitchen إحدى مناطق ولاية نيويورك، من عصابات الجريمة المنظمة المنتشرة هناك تحت إمرة الزعيم كينج بن Kingpin.

رأي عشاق شخصية ديرديفل جانبًا واضحًا من مهاراته القتالية العالية خلال حلقات مسلسله التليفزيوني Daredevil على شبكة نيتفلكس Netflix، ومنها المشهد الشهير بالموسم الأول أثناء قتاله ضد عدد ضخم من الأعداء عبر ردهة طويلة بشكل مستمر.

 

وونج Wong

وونج
وونج

وونج هو مساعد دكتور سترينج Doctor Strange بالكومكس وبعالم مارفل السينمائي، ولكن قراء الكومكس على دراية بمهاراته القتالية المتقدمة،التي تؤهله لأن يصبح أحد أمهر المقاتلين بعالم مارفل حاليًا، فلم يقتصر دوره على كونه مجرد مساعد للساحر الأعظم.

يعتبر وونج سيدًا للفنون القتالية بمدينة كامار تاج Kamar-Taj الخيالية بعالم مارفل، بجانب تدريباته السابقة طوال عمره على فنون السحر.

 

مانتس Mantis

مانتس
مانتس

لم نر شخصية مانتس في معارك قتال يدوي عنيفة في ظهوراتها المختلفة بعالم مارفل السينمائي MCU، لكن بقصص الكومكس نجدها بوضع مختلف تمامًا.

ظهرت مانتس لأول مرة بعالم الكومكس عبر صفحات العدد The Avengers #112 في يونيو 1973، من تأليف الكاتب ستيف اينجلهارت Steve Englehart، ورسوم الفنان دون هيك Don Heck، ومنذ ظهورها وقتها، أظهرت قدراتها القتالية العالية.

حصلت مانتس على تدريباتها القتالية من كهنة باما الغامضين Priests of Pama، لتصبح أحد سادة الفنون القتالية. وظهرت مانتس بمهارات قتالية متطورة جعلتها قادرة على إيقاف أغلب أعضاء فرقة الأفنجرز بيديها العاريتين، ومنهم ثور Thor ، فيجن The Vision وكابتن أمريكا Captain America، وفيما بعد انضمت مانتس فيما بعد للأفنجرز عبر أحداث العدد Giant-Size Avengers #4.

 

فرقة دورا ميلاجي Dora Milaje

دورا ميلاجي
دورا ميلاجي

فرقة دورا ميلاجي التابعة لجيش واكاندا، هي أحد أخطر الفرق الحربية بدولة واكاندا Wakanda ، والتي تضم في صفوفها خيرة مقاتلات واكاندا المميزات.

ظهرت هذه الفقرة بعضواتها الماهرات في العدد الأول من الجزء الثالث لسلسلة بلاك بانثر Black Panther الصادر عام 1998، من تأليف الكاتب كريستوفر بريست Christopher Priest، ورسوم الفنان مارك تيكسيرا Mark Texeira.

تدربت عضوات الفرقة على مختلف فنون القتال الواكاندية، بجانب مهارتهم في استخدام الاسلحة النارية والحادة، ليصبحن شديدات الخطورة، وهو ما ظهر بشكل كبير في مشهدهم القتالي بمسلسل The Falcon And The Winter Soldier ضد جون ووكر الذي حمل هوية كابتن أمريكا وقتها، وقدرتهم على هزيمته وطرحه أرضًا في ثوان معدودة.

 

بلاك ويدو Black Widow

بلاك ويدو
بلاك ويدو

هي إحدى أفضل مقاتلي عالم مارفل السينمائي منذ بدايته. ومنذ نشأتها في البرنامج السوفيتي السري المسمى بـThe Red Room، تدربت على ممارسة مختلف الفنون القتالية المميتة، وتعلمت مهارات خاصة تتيح لها النصر في معاركها ضد الأعداء.

تدربت بلاك ويدو على فن الـSavate مثل باتروك، بجانب مهاراتها الفائقة في أساليب الجيو جيتسو Jiu-Jitsu، الأيكيدو Aikido، الملاكمة Boxing، الجودو Judo، النينجوتسو Ninjutsu، وأساليب أخرى لا حصر لها.

وبجانب ذلك، فتمتلك بلاك ويدو قدرات حركية رائعة، ولياقة بدنية عالية جعلتها إحدى أفضل مقاتلي مارفل، وخطر داهم يصيب كل من تواجههم من أشرار خارقين.

 

كولين وينج Colleen Wing

كولين وينج
كولين وينج

ظهرت شخصية كولين وينج ضمن سلاسل مارفل التليفزيونية بشبكة نيتفلكس، ومنها مسلسل Iron Fist، ثم مساعدتها للأبطال بمسلسل The Defenders.

تعتبر كولين وينج إحدى أمهر ممارسي الفنون القتالية بعالم مارفل، خصوصًا بفن الكينجوتسو Kenjutsu الياباني المعتمد على القتال بالسيوف.

كذلك حصلت على تدريبات أخرى لفنون قتالية متعددة ، ويعود العديد منها لفنون مدينة كون لون K’un L’un القتالية، لتتساوى قدراتها القتالية نسبيًا مع أيرون فيست Iron Fist، بالرغم من عدم امتلاكها لأي قدرات خارقة أو مهارات سحرية كالآخرين.

 

إليكترا Elektra

إليكترا
إليكترا

ظهرت إليكترا للمرة الأولى بالعدد Daredevil #168 من تأليف العبقري فرانك ميللر في يناير 1981، كإحدى القاتلات المحترفات ذات المهارات القتالية العالية.

حصلت إليكترا على تدريبها القتالي على يد Stick أيضًا في بداياتها، ثم انضمت لاحقًا لجماعة اليد The Hand السرية، فاستكملت تدريباتها على أيدي معلميها هناك، لتصبح واحدة من أخطر القتلة المحترفين في عالم مارفل.

إليكترا خبيرة ماهرة بمختلف فنون القتال، منهم النينجوتسو، الأيكيدو، الكاراتيه Karate، وفنون أخرى. و بالرغم من اتقانها لاستخدام غالبية الأسلحة اليدوية المتاحة بعالم الفنون القتالية، لكنها تخصصت في استخدام زوج من الأشواك المعدنية الحادة المسماة بالـ Sais.

 

أيرون فيست Iron Fist

أيرون فيست
أيرون فيست

هو المقاتل السحري الأمهر بعالم مارفل، ويرجع الفضل لتدريباته السحرية الخاصة بالمدينة الغامضة كون لون، إذ يستدعي بها قوة القبضة الحديدية، وهي طاقة سحرية تمنحه قوة خارقة تعينه بالقتال. حصل أيرون فيست على هذه الطاقة عبر غرز قبضتيه في القلب المحترق للتنين الخالد شو-لاو Shou Lao.

أيرون فيست الحالي هو داني راند، الشاب الثري الذي اكتسب هذه الطاقة مثلما رأينا بمسلسله الخاص على شبكة نيتفلكس، والذي من المرجح ظهوره او الإشارة إليه بفيلم شانج شي.

 

شانج شي Shang-Chi

شانج شي
شانج شي

شانج شي هو أفضل ممارسي الفنون القتالية بعالم مارفل على الإطلاق، فبالرغم من عدم امتلاكه لقدرات خارقة، لكنه قضى حياته بأكملها منذ طفولته في تعلم مختلف الفنون القتالية، وصار بارعًا في ممارستهم واستخدام أسلحتهم العديدة.

كذلك تمكن شانج شي من التحكم في طاقة الشي Chi، التي تمكنه من التحكم في جسده بالكامل بطرق مختلفة، تساعده على تطوير وشحذ ردود أفعاله وحركاته، لمستويات تفوق المستويات البشرية الطبيعية.

كذلك امتدت مهارات شانج شي القتالية لدرجة مساعدته لعدد من أبطال مارفل الخارقين، وتعليمهم فنون القتال اليدوي، مثل سبايدرمان أثناء فترة فقدانه للحواس العنكبوتية الخارقة.

 

المصدر: قائمة أفضل 10 ممارسين للقتال اليدوي بعالم مارفل بموقع screenrant