أفضل 10 أفلام أكشن يمكنك مشاهدتها نهاية الأسبوع
أفضل 10 أفلام أكشن يمكنك مشاهدتها نهاية الأسبوع

يقدم موقع ويكي مصر مراجعات حصرية للسينما العالمية والعربية عبر تصنيفه فن وفنانين، مراعيا إنتقاء أفلام ذات ذائقة خاصة، باسلوب طرح غير مخل بالأحداث، وتنوع في التناول والتقديم لكافة الخيارات، يقدم هنا منها 10 من أفضل أفلام الحركة العالمية.

DUNKIRK

فيلم DUNKIRK  دنكيرك هو فيلم أمريكي من إنتاج العام 2017، وإخراج المخرج الأمريكي كريستوفر نولان، دنكيرك فيلم يتناول عملية الإجلاء المعجزة التي أنقذت 250000 جندي من قوات الحلفاء الذين حاصرتهم قوات النازي فوق رمال شاطيء المدينة الفرنسية الساحلية دنكيرك.

SAVING PRIVATE RYAN

إنقاذ الجندي رايان SAVING PRIVATE RYAN فيلم أمريكي من إنتاج العام 1998، وإخراج المخرج الأمريكي ستيفن سبيلبيرج، وهو يتناول عملية الإنزال البري لجنود الحلفاء على شواطيء مدينة نورماندي الفرنسية للقصاص من قوات النازي بالحرب العالمية الثانية.

ENEMY AT THE GATES

العدو على البوابات ENEMY AT THE GATES فيلم أمريكي من إنتاج العام 2001، ومن إخراج المخرج الفرنسي جون جاك أنو، ويتناول حصار القوات النازية بالحرب العالمية الثانية لمدينة ستالينجراد الروسية، وصعود نجم الجندي الروسي الشاب القناص فاسيلي زايتسيف في مواجهة الألمان.

BODY OF LIES

كيان من الأكاذيب BODY OF LIES فيلم استخباراتي أمريكي من إنتاج العام 2008، وإخراج المخرج الأمريكي ريدلي سكوت، يدور الفيلم جول عمليات الاستخبارات الأمريكية المشبوهة بالشرق الأوسط، وتورط السياسة الأمريكية في عالم الإرهاب.

THE KINGDOM

المملكة THE KINGDOM فيلم أمريكي من إنتاج العام 2007، يتناول الأحداث الدامية التي وقعت بمدينة الرياض السعودية في العام 2003، والتي راح ضحيتها العديد من الرعايا الأمريكيين المقيمين بشكل دائم مع عوائلهم من اجل العمل في المملكة، الفيلم من بطولة جيمي فوكس.

THE MATRIX

المصفوفة THE MATRIX فيلم خيال علمي تشويقي من إنتاج العام 1999، يتناول سيطرة الآلات على مقدرات البشر بالمستقبل، واستخدام البشر أنفسهم كبطاريات للطاقة من أجل تشغيل الآلات، والصراع بينهم وبين البشر من أجل البقاء، الفيلم من إخراج الأختين وتشاوسكي.

THE GIRL WITH THE DRAGON TATTOO

الفتاة صاحبة وشم التنين  THE GIRL WITH THE DRAGON TATTOO  فيلم جريمة تجري أحداثه بالسويد، حيث يشترك صحفي وفتاة تعمل محقق خاص بكشف ملابسات إختفاء فتاة مراهقة من عائلة ثرية منذ أكثر من 40 عاما، يقوم ببطولته النجم الأمريكي من أصول إنجليزية دانيال كريج والممثلة الأمريكية الشابة روني مارا.

GREYHOUND

كلب الصيد GREYHOUND فيلم أمريكي من بطولة وإنتاج النجم الأمريكي توم هانكس، ومن إنتاج العام 2020، يتناول كلب الصيد السلوقي معركة الأطلنطي الطاحنة بين القوات البحرية الأمريكية والإنجليزية وسفن وغواصات النازي بالحرب العالمية الثانية.

SKY FALL

خريف السماء SKY FALL هو أحد أكثر أفلام سلسلة جيمس بوند إنسانية ومنطقية، حيث يجسد به الممثل الأمريكي الإنجليزي الجذور دانيال كريج شخصية عميل الاستخبارات البريطانية الذي يقع بالحب ويتلقى الهزائم والرصاصات ويحافظ رغم ذلك على ولاءه.

SHERLOCK HOLMES

شيرلوك هولمز SHERLOCK HOLMES فيلم مغامرات أمريكي من بطولة النجم الأمريكي روبرت داوني الابن، يتناول الفيلم شخصية المحقق الإنجليزي شيرلوك هولمز الذي أبتكرته قريحة الطبيب الأسكتلندي سير آرثر كونان دويل، عن محقق يعيش بلندن ويحل قضاياه بالمنطق.