التخطي إلى المحتوى

يقوم موقع ويكي مصر بعمل مراجعات حصرية لروايات عالمية وعربية، بهدف تقريبها إلى القاريء العربي، دون الإخلال بمحتواها أو عرضه بالكلية، تحمل تلك الروايات مضامين إنسانية ومعاني سامية، ويشارك أصحابها الجميع فيها خبراتهم وخيالهم.

EAT, PRAY, LOVE

طعام، صلاة، حب، EAT, PRAY, LOV هي رواية استثناية للكاتبة الأمريكية إليزابيث جيلبرت، تصور فيها بشكل جزئي سيرتها الذاتية، وتصف فيها وصفتها الخاصة السحرية التي خاضتها بنفسها لتحقيق التوازن بحياتها والعثور على السلام الداخلي، تم تحويل الرواية لفيلم يحمل نفس الاسم.

THE OLD MAN AND THE SEA

العجوز والبحر THE OLD MAN AND THE SEA هي رواية عمدة للروائي الأمريكي إرنست هيمنجواي، يصف فيها صراع العجوز سنتياجو مع البحر عبر رحلة صيد استغرقت 84 يوما، عاد فيها سنتياجو بهيكل سمكة سيف عملاقة ليثبت للجميع أن بإمكان العجوز التغلب على البحر، تم تحويل الرواية إلى فيلم بنفس العنوان.

THE FAULT IN OUR STARS

ما تخفيه لنا الأقدار  THE OLD MAN AND THE SEA رواية رومانسية شديدة النعومة موجهة لعالم المراهقين، الرواية من تأليف الروائي الأمريكي الشاب جون جرين، وتدور حول عالم المراهقين المصابين بالسرطان وجماعات علاجهم وتأثير المرض على حيواتهم، تم إنتاج الرواية بفيلم يحمل نفس العنوان.

127 HOURS

127 ساعة 127 HOURS رواية عن محنة المهندس والمغامر الأمريكي آرون رالستون، تلك المحنة التي كادت تودي بحياته وأجبرته على فصل ذراعه عن جسده ليظل على قيد الحياة في متنزه كوينز لاند الأمريكي الوطني، تم تحويل تلك الرواية الذاتية إلى فيلم حمل نفس العنوان.

ATONEMENT

كفارةATONEMENT  رواية عن الحب والحرب والدين والجنس، كتبها الروائي الإنجليزي إيان ماك إيوان، عن قصة حب معقدة للغاية بين فتاة من عائلة ارستقراطية وابن مدبرة منزلهم، ووشاية الأخت الصغرى بعلاقتهما حتى يتم سجنه، تم تحويل الرواية إلى فيلم بنفس العنوان.

فتيان الزنك

فتيان الزنك رواية استثنائية للروائية البيلاروسية سفيتلانا أليكسييفيتش الفائزة بجائزة نوبل، تكشف الصحفية البيلاروسية في روايتها عبر لقاءات وجها لوجه مع فتيان حرب الإتحاد السوفييتي مع أفغانستان عن الموت الذي عاد بالفتيان في توابيت من الزنك.

مقتل الكومنداتور

مقتل الكومنداتور هي رواية الروائي الياباني هاروكي موراكامي الأخيرة، يتناول الروائي الياباني الاستثنائي بتلك الرواية موضوعا جديدا عليه، حيث تظهر فكرة وتتجسد في تجلي صارخ ومعجز لفلسفات رهبان البوذية ومحاولاتهم للتحول إلى فكرة.

أغنية من جليد ونار

أغنية من جليد ونار ملحمة روائية من خيال المؤلف الأمريكي جورج مارتن، يتصور فيها مارتن وجود عالم بقارتين فقط، وشتاء طويل قارص للغاية، وجدار عظيم بالشمال يحمي المتحضرين من الهمج، وتنانين تصحو من سباتها بعد قرون، تم تحويل الملحمة إلى مسلسل.

سيد الخواتم

سيد الخواتم ملحمة روائية خيالية كتبها العظيم الإنجليزي تولكين بسبعينيات القرن العشرين، تتناول الملحمة عوالم من العمالقة والجان والأقزام، وتعني بقيم الصدق والشجاعة والصداقة، والتنانين التي تعشق الذهب وتتكلم كالإنسان، تم تحويل الملحمة إلى فيلم.

وحوش رائعة وأين تجدها

وحوش رائعة وأين تجدها عمل آخر عظيم من قريحة صاحبة هاري بوتر، الروائية الإنجليزية جوان رولينج، التي صنعت من مشاعرنا وأحاسيسنا وحوش رائعة يمكنها التخفي أو التجلي، ويمكنها أيضا الشعور بالخوف والصداقة والحب، تم تحويل الوحوش إلى فيلم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *