التخطي إلى المحتوى
إيستر إيجز مسلسل Falcon- Winter Soldier حلقة 2
إيستر إيجز مسلسل Falcon- Winter Soldier حلقة 2

مسلسل فالكون وجندي الشتاء The Falcon & Winter Solider  هو ثاني مسلسلات مارفل على منصة Disney+ ،بعد انتهاء مسلسل واندافيجن WandaVision ، ليبدأ عرضه في 19 مارس 2021، وامتلأت حلقاته بالإشارات الخاصة لعالم مارفل السينمائي وقصصه المصورة كذلك، إذ يستمر بهذا المسلسل تناول شخصيات وموضوعات الـMCU السابقة في نفس السياق الزمني، ليتكامل هذا المسلسل وبقية مسلسلات منصة Disney+ مع أفلام مارفل السينمائية.

 

اقرأ أيضًا:  إيستر إيجز مسلسل فالكون الحلقة الأولى

 

جاءت الحلقة الثانية مليئة بالأحداث والمعارك، مع تقديمها لشخصيتين جديدتين تُضاف لعالم مارفل السينمائي، وعدد لا بأس به من الإيستر إيجز التي نلاحظ منها الآتي:

  • عنوان الحلقة هو “The Star-Spangled Man” في إشارة للموسيقى المميزة لحملات كابتن أمريكا الدعائية أثناء الحرب العالمية.

 

  • تظهر لوحة رقم “جون ووكر” بمدرسته الثانوية أن رقمه بفرقة كرة القدم كان الرقم 10، فيظهر قميصه الخاص معلقًا على الحائط ضمن قوائم الشرف، وكذلك هي إشارة لقصص كومكس مارفل Heroic Age: Heroes vol.1 أن جون ووكر باستطاعته حمل 10 أطنان، بتقييم يوازي الدرجة العاشرة بالقوة البدنية الخارقة.

    جون ووكر 10
    جون ووكر 10

 

  • على أحد خزانات غرفة الملابس، نرى اسم Choroszylaw, E في إشارة لـ Erin Choroszylow مساعدة المسئول عن أدوات طاقم العمل بالمسلسل.

 

  • ما فعله جون منذ بداية حصوله على اللقب هو الخطابات واللقاءات، وهو ما يشبه جولات ستيف روجرز ككابتن أمريكا في بداياته بفيلم Captain America: First Avenger، وكأن العالم بعد فرقعة ثانوس يحتاج للاتحاد مرة أخرى مثلما حدث بفترة الحرب العالمية.

    كابتن أمريكا
    كابتن أمريكا

 

  • الموسيقى التي لعبتها الفرقة الموسيقية أثناء تقديم جون ووكر هي نسخة محدثة من موسيقى “The Star-Spangled Man” التي لُعبت أثناء فيلم كابتن أمريكا في رحلات ستيف لمعسكرات الجيش وقت الحرب.

    star-sprangled man
    star-sprangled man

 

  • في حوار جون ووكر التليفزيوني، يظهر التحاقه سابقًا بمدرسة Custer’ Grove الثانوية بولاية جورجيا الأمريكية، وهو ما يشابه بالفعل أصوله بقصص الكومكس في سلاسل US Agent.

    مدرسة جون ووكر
    مدرسة جون ووكر

 

  • نجد تقديم أفضل لشخصية جون ووكر بالمسلسل عن مثيله بالكومكس، ففي الكومكس كان شريرًا سابقًا يُدعى Super Patriot قبل أن يصبح كابتن أمريكا، وكان أكثر عصبية وشخصيته أكثر تفككًا، بجانب أنه لم يكن متزوجًا بعكس ظهور شخصية أوليفيا ووكر كزوجة له بالمسلسل في مشهد سابق، وهي ابتكار جديد كليًا للمسلسل.

 

  • أثناء مزاح سام مع باكي عن فترته بواكاندا، يؤكد باكي اسمه الحركي “الذئب الأبيض White Wolf” وهو الوصف الذي اطلقه عليه تشالا وأهل واكاندا، وترجع أصول الاسم للكومكس إذ أطلق على اسم على شخص يُدعى Hunter سقطت طائرته بالقرب من واكاندا عندما كان صغيرًا، فتبناه تشاكا وجعله أحد محاربي واكاندا تحت اسم الذئب الأبيض.

 

  • بالرغم من سرعة اللقطة، إلا أنه يمكننا رؤية باكي يلتقط درع كابتن أمريكا بنفس طريقته بفيلم Winter Soldier، وهي الامساك به من طرفه بدلًا من قلبه الداخلي. ويبدو أنه لم يرغب في إعادته لجون ووكر بالمشهد، إلا أن جون أخذه منه فعلًا.

    باكي ودرع كابتن أمريكا
    باكي ودرع كابتن أمريكا

 

  • ليمار هوكينز مساعد جون ووكر المدعو بـ”باتل ستار Battlestar” هو شخصية موجودة بالكومكس فعلًا ظهر لأول مرة بالعدد Captain America #323، كمصارع محترف يحصل على قواه الخارقة من مصل الجندي الخارق،  فيصبح مساعد جون ووكر عندما اتخذ جون هوية كابتن أمريكا ثم US Agent.

 

  • شخصية كارلي مورجنثو Karli Morgenthau قائدة جماعة الـFlag Smashers، هي تغيير لجنس شخصية كارل مورجنثو Karl Morgenthau  قائد نفس الجماعة بالكومكس، والذي أراد أن يخلص العالم من أنظمة الحكم السيادية.

 

  • بمشهد لقاء سام بأحد الأطفال بالشارع، يناديه الطفل باسم بلاك فالكون، في إشارة لأسماء الأبطال الخارقين ذوي البشرة السمراء بكومكس مارفل، إذ ظهر بلاك بانثر، وبلاك جولياث Black Goliath لكن عندما ظهر بفيلم Ant-Man and Wasp، حُذف جزء بلاك من اسمه ليظهر بـ”جولياث” فقط.

    بلاك فالكون
    بلاك فالكون

 

  • يقدم باكي سام إلى إيزايا برادلي، وهو شخصية مقتبسة من الكومكس كأحد الجنود ال300 من ذوي البشرة السمراء الذين استخدمتهم الحكومة الأمريكية كفئران تجارب من أجل إعادة صنع مصل الجندي الخارق.

 

  • يذكر إيزايا برادلي أنه وُضع بالسجن بسبب كونه بطلًا، وهو ما يشابه أحداث الكومكس إذ عند استخدامه لهوية كابتن أمريكا كي يحارب بالحرب العالمية الثانية، ألقت الحكومة الأمريكية القبض عليه بتهمة الخيانة وسجنته بسبب سرقته لزي كابتن أمريكا.

    إيزايا برادلي
    إيزايا برادلي

 

  • بالرغم من عدم ذكر اسمه في الحلقة، إلا أنه انتشرت نظرية تفيد بأن الفتى الأسمر بمشهد إيزايا برادلي هو حفيده إيلايجا برادلي Elijah Bradley، والذي اتخذ هوية Patriot في الكومكس، ليصبح عضوًا بفرقة Young Avengers بعام 2005، وهو ما يمهد لاكتمال طاقم الفرقة، إذ ظهر سابقًا كاسي لانج بفيلم Endgame والتي من المفترض ظهورها مرة أخرى بفيلم Ant-Man الثالث بهوية Stature، ثم ظهور ويكان وسبيد ابناء سكارليت ويتش بمسلسل واندافيجن، ثم ظهور كيت بيشوب بمسلسل هوك-آي، وظهور شخصية America Chavez بفيلم دكتور سترينج الثاني.

    باتريوت
    باتريوت

 

  • يذكر باكي رواية The Hobbit التي قرأها سابقًا بموعد إصدارها عام 1937، ولكن حينها لم تُنشر بأمريكا إلا بعدها بعام، أي أن وقتها باكي غالبًا ارسل بطلبها خصيصًا عبر البحار كي يقرأها، أو ربما كان هناك بانجلترا بذلك الوقت ؟

 

  • يذكر أحد أعضاء الـFlag Smashers أنهم ملاحقين من قبل رجال تابعين لشخص يُدعى The Power Broker، وهو أحد شخصيات الكومكس واسمه كيرتس جاكسون Curtiss Jackson، الذي حاول أن يعيد صناعة مصل الجندي الخارق، وجدير بالذكر أن جون ووكر ومساعده باتلستار قد حصلا في الكومكس علي مصل الجندي الخارق بسبب تجارب Power Broker، فربما نرى هذا بالمسلسل لاحقًا.

 

  • عند ذكر باكي لسيبريا، فهي إشارة لمقر الهايدرا السري هناك حيث كان أسيرًا وتعرض لجلسات غسيل المخ، وهو نفس المكان أيضًا حيث نشب القتال بين ايرون مان وكابتن أمريكا بنهاية فيلم Civil War.

 

  • رقم زنزانة بارون زيمو هو 2187، في إشارة لنفس رقم زنزانة الأميرة ليا بفيلم Star Wars: A New Hope التابع لديزني مالكة استوديوهات مارفل.

 

  • بتتر نهاية المسلسل تظهر جملة “أين سنذهب، بعد أن رحل البقية؟” “Where do we go, now that they’re gone؟ ” وهي نفس الجملة التي ظهرت على أحد الملصقات بمشهد جلسة العلاج التي نظمها ستيف روجرز بفيلم Avengers: Endgame.

    إيندجيم
    إيندجيم

 

المصادر: قائمة إيستر إيجز الحلقة الثانية من مسلسل فالكون بموقع buzzfeed