من هي كيت بيشوب هوك آي الجديدة؟
من هي كيت بيشوب هوك آي الجديدة؟

عند النظر لفرقة الأفنجرز ومقارنة القوى الخارقة لأبطالها، يبدو للبعض أن استعمال قوس وسهم لمحاربة الأعداء هو خيار سخيف للغاية، إذا ما نفع تلك الأدوات البسيطة في مواجهة جيش هائل من الفضائيين القادمين لغزو الأرض؟

ولكن تمكن كلينت بارتون الشهير بهوك آي Hawkeye من نفي تلك النظرية، بدقته المذهلة في إصابة الأهداف باستخدام قوسه الخاص وأسهمه الحادة التي لا تنتهي، وفي العصر الحالي ظهرت كيت بيشوب كنسخة جديدة لهوك آي بعد تدريبها على يد كلينت بارتون شخصيًا، لتصبح واحدة من أهم بطلات جيل الشباب الجديد لمارفل إلى حد ظهورها ضمن مسلسل Hawkeye المنتظر صدوره على شبكة Disney+، فكيف حملت كيت بيشوب هوية هوك آي وماذا أصبحت الآن؟

بدايات كيت بيشوب

ظهرت كيت ديريك بيشوب للمرة الأولى بالقصص المصورة عام 2005 بالعدد Young Avengers #1 من تأليف آلان هاينبرج Allan Heinberg ورسوم الفنان جيم شونج  Jim Cheung كالابنة الصغرى لعائلة ثرية من عائلات مدينة مانهاتن الأمريكية، وبالرغم من انشغال والدها عنها بعمله كأحد أهم رجال صناعة النشر إلا أنها أحبته كثيرًا وسعت دائمًا لجذب إنتباهه ونيل رضاه خلال لقاءاتهما، بينما اعتادت والدتها على التغيب عن المنزل بسبب رحلاتها الدائمة إلى أن توفت في أثناء إحدى تلك الرحلات بينما كانت كيت مازالت صغيرة. لدى كيت أخت كبرى تُدعى سوزان، ولكن علاقتهما ليست بالقوة اللازمة بسبب عدم اهتمام سوزان بمساعدة الآخرين مثلما تفعل كيت، لذلك منذ طفولتها قررت كيت أن تعتمد على نفسها وتستمر في وحدتها لتصبح شخصيتها مستقلة عنيدة حادة الطباع.

في سن مبكرة، شهدت كيت والدها في أثناء ضربه لشخص ما في وقت متأخر، لتصاب بالذعر مما رآته وتقرر أن تحقق فيما حدث، فتتبعت حركته وصولًا للقائه مع المجرم المدعو الماتادور El Matador وتقع في قبضته بعد مغادرة والدها لمكان اللقاء.

احتفظ بها الماتادور كرهينة ولكنها تمكنت من الهروب، وبينما حاول أحد مساعدي الماتادور أن يمسك بها، أوقفه سهم طائر أصابه ليمنعه من ذلك إذ حضر فريق الأفنجرز وقتها لهزيمة الأشرار ويتمكن هوك آي من إنقاذ كيت التي جذب إنتباهها فريق الأفنجرز خاصة هوك آي، لأنه رجل عادي دون أي قدرات سوى مهاراته الشخصية الفائقة، وبسبب صدمتها تجاه والدها قررت كيت أن تجعل هوك آي هو قدوتها الحقيقية في حياتها وبدأت تساورها الشكوك حول مصادر ثروة عائلتها، لتقضي مزيدًا من الوقت في ملاجئ الفقراء والجائعين لتقديم الطعام ومساعدتهم بقدر إمكانها.

في وقت قصير قبل حضورها لحفل زفاف أختها الكبرى، تعرضت كيت لحادثة تحرش جنسي في أثناء سيرها بالشارع ليؤثر ذلك الحادث على نفسيتها ويزيد من تنعزالها عن الجميع، ولكنه كان الشرارة التي جعلتها تقرر أنه لابد لها من تعلم فنون القتال والدفاع عن النفس، لتصبح بعدها فعلًا ماهرة باستعمال السيوف والرمي بالسهام والفنون القتالية، بجانب متابعتها مع أحد الأطباء النفسيين لمعالجة مشاكلها الداخلية.

كيت بيشوف وفرقة Young Avengers

كيت بيشوب وفرقة Young Avengers
كيت بيشوب وفرقة Young Avengers

التقت كيت بفرقة Young Avengers للمرة الأولى عندما حاولوا إنقاذها برفقة الحاضرين بحفل زفاف أختها بأحد الكاتدرائيات، ولكن للأسف لم تستطع الفرقة سوى أن تتسبب في إشعال حريق بالمكان يحبسهم مع الحاضرين بالمكان، لتنقذ كيت الجميع في النهاية.

بعدها زارت كاسي لانج ابنة البطل الخارق أنت مان، كيت في المستشفى، لتتبع الفتاتان تحركات فرقة Young Avengers لمواجهتهم بأنقاض المقر القديم لفرقة الأفنجرز حيث تقررا أن ينضما للفرقة دون انتظار موافقة بقية الأعضاء، حينها يتعرضوا جميعًا لهجوم من الشرير Kang the Conqueror المسافر عبر الزمن.

استعارت كيت بعض الأسلحة الموجودة بمقر الأفنجرز مثل عصي وقناع البطلة Mockingbird وسيف Swordsman وحزام أدوات Black Widow وقوس Hawkeye، لتتمكن برفقة بقية الفرقة من هزيمة كانج وتصبح عضوة دائمة بالفرقة التي رفض كابتن أمريكا وأيرون مان تكوينها أو حتى مساعدتهم بالتدريبات، ولكن استغلت كيت بعض من أموال والدها وعلاقاته كي تنشئ مقرًا للفرقة وتمدهم بالعتاد والأزياء الخاصة وتصبح قائدة للفرقة جنبًا إلى جنب مع البطل Patriot الذي ربطتها به علاقة وثيقة وتناغم عالي قبل أن تتمزق تلك العلاقة بعد اكتشاف الفرقة لحقيقة تناول Patriot لهرمونات جينية خاصة بالنمو لمحاكاة قدرات وتأثير مصل الجندي الخارق، وبعد إصابته بأحد المعارك توجه كيت اللوم لكابتن أمريكا بسبب عدم تدريبه لهم بالشكل الكافي.

تعود جيسيكا جونز فيما بعد بتسليم القوس الأصلي لهوك آي وأسهمه إلى كيت، مع رسالة من كابتن أمريكا موجهة إلى كيت بصيغة “هوك آي”، إذ تخبرها جيسيكا أن الشخص الوحيد الذي وقف أمام كابتن أمريكا مثلها كان كلينت بارتون، لذلك يريد كابتن أمريكا منها أن تحمل هوية هوك آي، وحينها أصبحت كيت هي هوك آي الجديد رسميًا في سن الحادية والعشرين.

انضمت كيت مع فريقها لجانب كابتن أمريكا في قصة الحرب الأهلية Civil War التي لم يشهدها كلينت بارتون بسبب وفاته، وبعد عودته من الموت قابلته كيت لتخبره بأنها لم تتخذ هويته كتقليد له أو للتقليل منه، ولكنها اخذته تقديرًا لتاريخه وتكريمًا له فقرر كلينت بارتون أن يتغاضى عما فعله توني ستارك في تلك القصة ورحل بعيدًا متخذًا هوية رونين Ronin.

في قصة Secret Invasion التي اجتاحت فيها كائنات السكرولز عالمنا، واجهت كيت برفقة فريقها تلك الكائنات ضمن المعركة الكبرى.

خاضت كيت مع فرقة Young Avengers عددًا كبيرًا من المغامرات المشوقة، بجانب اشتراكها مع كلينت بارتون كمساعدة في مهماته الخاصة وعملياته لمكافحة مجرمي الشوارع.

كيت بيشوب وكلينت بارتون
كيت بيشوب وكلينت بارتون

قدرات كيت بيشوب

قدرات كيت بيشوب
قدرات كيت بيشوب

تتمتع كيت بمهارات بدنية ورشاقة عالية بجانب تدريباتها المستمرة على فنون القتال والدفاع عن النفس مثل الملاكمة، الجيوجيتسو وفنون أخرى، واستخدام القوس والسهم بمهارة شديدة وصلت لإطلاقها 5 أسهم بنفس الوقت، وتستطيع القتال بالسيوف والعصى، وتمتلك كيت ذاكرة بصرية قوية تستخدمها في استيعاب وتقليد بعض حركات أعدائها مثلما يفعل الشرير تاسك ماستر TaskMaster.

تمتلك كيت سيارتها الخاصة التي تستخدمها في مهماتها، وقوس هوك آي الذي صارت تستخدمه حاليًا بعد استخدامها لقوسها المصنوع يدويًا في وقت سابق، بجانب استعمالها لأسلحة بعض أعضاء الأفنجرز السابقين.

مسلسل Hawkeye

كيت بيشوب في مسلسل هوك آي
كيت بيشوب في مسلسل هوك آي

تم الإعلان عن ظهور كيت بيشوب كأحد الشخصيات المساعدة الرئيسية بمسلسل Hawkeye المنتظر صدوره بشبكة Diseny+ واختيار الممثلة هالي ستاينفيلد Hailee Steinfeld للقيام بدور كيت بيشوب وبالفعل ظهرت لها عدة صور من كواليس تصوير المسلسل في أثناء ارتدائها لزي الشخصية المميز باللون البنفسجي وتمسك بأيديها القوس والأسهم استعدادًا للتدرب على يد كلينت بارتون.

وكذلك بخصوص المسلسل فقد تم الإعلان عن ظهور شخصية Swordsman وشخصية Echo كأدوار رئيسية بالمسلسل، مع ظهور شخصية يلينا بيلوفا التي تظهر بفيلم Black Widow كالحاملة الجديدة لهوية بلاك ويدو بعد وفاة ناتاشا رومانوف.

كيت بيشوب ولعبة الأفنجرز

كيت بيشوب في لعبة الأفنجرز
كيت بيشوب في لعبة الأفنجرز

في 8 ديسمبر 2020، تنضم شخصية كيت بيشوب لشخصيات لعبة Marvel’s Avengers الصادرة من شركة Square Enix على منصات البلايستيشن 4 وXbox One والحواسب الشخصية ضمن محتوى إضافي خاص يتم تحميله مجانًا DLC صدر لتصبح ضمن الشخصيات القابلة للعب في طور القصة ومهمة خاصة جديدة وبطاقة تحدي إضافية.

سوف تمتلك كيت بيشوب مهارات متعددة في اللعبة مثل الانتقال الآني من مكان لآخر باستخدام تكنولوجيا خاصة تابعة لشركة AIM تستخدم طاقة الكم quantum energy، بجانب رمي الأسهم والقتال بالسيوف، وقدرتها على صنع نسخة هولوجرامية منها تتحكم بها على بُعد لتشتيت انتباه الأعداء مع إمكانية تبديل موقعها سريعًا بموقع تلك النسخة، وإمتلاكها لجعبة أسهم ذات خواص مميزة مثل:

  • الأسهم الحادة Razor Arrows: من الممكن ضبط توقيت رميها للتسبب في أكبر ضرر ممكن للمنافس أو رميها بكثافة خاطفة لتنفيذ ضرر سريع.
  • الأسهم المتفجرة Explosive Arrows: تتسبب في ضرر كبير بسبب الشحنة المتفجرة الموضوعة بطرف السهم، ولكنها لا تتمتع بمدى بعيد للرمي، فيستحسن استخدامها مع المنافسين المدرعين في مسافات قريبة.
  • أسهم الدخان Smokescreen Arrows: تشتت الأعداء بسحابة دخانية لتساعد كيت على التسلل بينهم خلال الدخان وإيقاعهم فورًا.
  • سهم الإنتقال Warp Arrow: يتم استخدامه لانتقال كيت من موضع لآخر، وعند تطوير ذلك السهم يمكن استخدامه لنقل رفاقها بالفريق أيضًا.