التخطي إلى المحتوى
أقوى سحرة عالم دي سي
أقوى سحرة عالم دي سي

يعتبر السحر أحد القوى العظمى بعوالم القصص المصورة، ويظهر ذلك جليًا بشدة في عالم دي سي كومكس، إذ تسبب في اندلاع بعض من أهم المعارك التي جمعت شخصيات هذا العالم الواسع، لينتهي بعضها بنجاة العالم من الدمار، وينتهي البعض الآخر بالموت والخراب للجميع. كما أصبح السحر هو القوة المحركة لعديد من الشخصيات، سواء كانوا أبطالًا أو أشرار، فيستعملوا هذه القوة الغامضة ومعرفتهم الواسعة بعوالم السحر من أجل مساعدة الآخرين، أو لأغراضهم الشخصية. وبالتأكيد لا يتساوى هؤلاء السحرة بالنهاية، فهناك من هم أكثر قوة من الآخرين، وهذا ما سنراه تاليًا ضمن أقوى سحرة عالم دي سي.

 

اقرأ أيضًا: إيستر إيجز فيلم زاك سنايدر جاستس ليج

 

جون قنسطنطين John Constantine

قنسطنطين
قنسطنطين

يعتبر جون قنسطنطين هو أحد أشهر سحرة عالم دي سي، وخلال مسيرة حياته الصعبة المعقدة استطاع أن يواجه عددًا من أقوى المخاطر السحرية بهذا العالم. ولا يفضل قنسطنطين استخدام القوة السحرية الغاشمة، بل يعتمد على ذكائه ومهاراته الخاصة وقدراته الفائقة على خداع أعدائه بمختلف أنواعهم.

ولكن لا يعني هذا أنه لا يملك قوة سحرية عظمى، فلديه معرفة سحرية واسعة عبر السنين، ويمكنه استخدامها بكل قسوة عندما تضطره الأمور، ولذلك صار أحد السحرة العظماء الذين يخافهم ويقدرهم أعضاء المجتمع السحري.

 

شازام وبلاك آدم Shazam & Black Adam

شازام وبلاك آدم
شازام وبلاك آدم

يستمد كلاهما قواهما من صاعقة البرق السحرية الخاصة بالساحر شازام، والفارق الوحيد هو مجئ قوى شازام من الآلهة الرومانية والإغريقية، بينما تأتي قوى بلاك آدم من الآلهة المصرية القديمة، فيتساوى كلاهما في معدلات القوة، ولكن تختلف استخداماتهما لهذه القوة، فصار شازام  هو الشخصية الطيبة الذي يستعمل قوته من أجل مساعدة المحتاجين بالمشاركة مع زملائه بفرقة العدالة justice league، بينما استمر بلاك آدم بمنافسة شازام ومحاولة هزيمته لسنوات طويلة، قبل أن يصبح Anti-Hero ليساعد الناس أحيانًا ولكنه لا يتورع عن قتل منافسيه.

 

زاتانا Zatanna

زاتانا
زاتانا

حافظت زاتانا على شهرتها كأكثر الشخصيات السحرية المحبوبة بعالم الأبطال الخارقين، ولقد سبق لها الانضمام لفرقة العدالة في مرات عديدة، إلى أن صارت حاليًا عضوة بفرقة Justice League Dark.

تدربت زاتانا على السحر منذ طفولتها على أيدي والدها الساحر العظيم زاتارا، وصارت طريقتها السحرية المميزة  هي إلقاء التعاويذ بالكلمات المقلوبة رأسًا على عقب، لتواجه بها أخطارًا سحرية كادت تدمر العالم، وتستكمل مسيرة والدها الراحل في الحفاظ على توازن العالم السحري.

 

موردرو Mordru

موردرو
موردرو

هو أحد سادة طاقة الفوضى المنتشرة بالكون كله، جاء لكوكب الأرض وخاض عددًا من المعارك ضد أقوى الكيانات الموجودة، لينال المزيد من المعرفة السحرية. وفي عصرنا الحالي واجه فرقة Justice Society وJustice League، ثم بالقرن الحادي والثلاثين، أصبح أحد أخطر أعداء فرقة Legion of Superheroes بمحاولته السيطرة على العالم السحري.

مهما اختلفت الفترة الزمنية التي يتواجد بها موردرو، فإنه يظل واحدًا من أقوى السحرة بهذه الفترة، إذ تتحد معرفته الواسعة بالسحر، مع قواه العظيمة في جعله خطرًا داهمًا على كل من يواجهه، فلا يمكن لبطل واحد بمفرده أن يهزمه.

 

دكتور فيت Dr. Fate

دكتور فيت
دكتور فيت

ارتدي عديد من الأشخاص خوذة دكتور فيت عبر العصور، فمنحتهم القوة السحرية المتولدة من نابو سيد النظام الذي تحتويه هذه الخوذة. ومن خلالها، يحصل دكتور فيت على قدراته السحرية، وامكانية ولوج برج القدر tower of fate أحد أعظم المقرات السحرية في عالم دي سي.

أول من نال هوية دكتور فيت كان “كينت نيلسون” الذي انضم لفرقة Justice Society بفترة الحرب العالمية الثانية، واحتفظ بهذه الهوية لسنوات عديدة، ليتشارك في مغامراته مع أعضاء الـJustice Society والـJustice League كذلك. وحاليًا أصبح خالد نصور Khalid Nassour هو دكتور فيت الذي بدأ كتلميذ لكينت نيلسون، إلى أن صار ساحرًا عظيمًا جديرًا بحمل هذه الهوية العظمى.

 

سيرسي Circe

سيرسي
سيرسي

تستمد سيرسي قواها السحرية من هيكاتي Hecate إلهة السحر الإغريقية، فاستمرت سيرسي لقرون عديدة أحد أخطر أعداء آلهة الأوليمب. ولقد واجهت وندر وومان مؤخرًا، فاستخدمت قدراتها السحرية الواسعة للتلاعب بها وتحويلها لجانب الشر. وحصلت سيرسي على المزيد من دعم هيكاتي لها بالقدرات السحرية، فجعلتها خطرًا أشد قوة مما سبق.

استغلت سيرسي عمرها الطويل في دراسة السحر، وتوسيع معرفتها السحرية لتصبح واحدة من أوسع الساحرات علمًا على كوكب الأرض. وسبق لها مواجهة فرقة Justice League Dark، بل وتوحيد أعدائهم في فرقة واحدة ضدهم.

 

الرجل المقلوب The Upside-Down Man

الرجل المقلوب
الرجل المقلوب

وُلد الرجل المقلوب عندما ظهر السحر لأول مرة بالوجود، فخُلقت هيكاتي من ضياء السحر، بينما خُلق الرجل المقلوب من ظلامه. خافت هيكاتي منه فحبسته في بُعد آخر، ولكنه تحرر لاحقًا كي يشن حملة واسعة لامتصاص قوى السحر من العالم بأكمله، فلم يتبقى من يوقفه عند حده سوى أعضاء فرقة Justice League Dark.

يتكون الرجل المقلوب من طاقة سحرية خالصة، وهو ما يمنحه قدرات مختلفة جعلته قادرًا على هزيمة كل كيان سحري يواجهه، فلم يوقفه سوى وندر وومان وفرقة الJustice League Dark باستخدام طرق شديدة التعقيد والخطورة كي ينتصروا بمعركتهم النهائية ضده.

 

الساحر شازام The Wizard Shazam

الساحر شازام
الساحر شازام

يعتبر الساحر شازم هو أحد أعظم الكيانات السحرية بالوجود، ويستقر في صخرة الأبدية كي يمنع تحرر الخطايا السبعة، كما أنه منح بيلي باتسون قدراته السحرية عبر التلفظ باسمه، فتأتيه الصاعقة السحرية ويتحول بها للبطل شازام. وبجانب هذا، فالساحر شازام قادر على مواجهة أعدائه بنفسه أيضًا.

يوجه الساحر شازام أغلب قوته نحو الإبقاء على الخطايا السبعة محتجزين داخل مقره الخاص، ولكن في أوقات الخطر يستطيع أن يطلق كامل طاقته لإيقاف الأعداء.

 

إكليبسو Eclipso

إكليبسو
إكليبسو

في البدء كان إكليبسو أحد ملائكة انتقام الرب، وهو من كان مسئولًا عن إثارة الفيضان كما ذكرته قصص الأديان السماوية. ولكنه استمتع بنشر الدمار أكثر مما يجب، ففقد مكانته العظمى، واحتجز في جوهرة سوداء ضخمة تُدعى “قلب الظلام Heart of Darkness”، وظل في طي النسيان إلى أن وجد بروس كامبل هذه الجوهرة، فاستحوذ عليه إكليبسو وعلى آخرين عبر السنين، ليستخدم قدراته السحرية في أغراضه الشريرة.

بالرغم من فقدان إكليبسو لقدراته السحرية الملائكية، لكنه مازال أحد أخطر الكيانات السحرية بعالمنا هذا، فلطالما كان عدوًا لا يُستهان به عندما يواجهه أبطال الأرض.

 

سبيكتر The Spectre

سبيكتر
سبيكتر

ملاك الانتقام الإلهي، أخطر وأقوى الكيانات السحرية على الإطلاق. ينتقم سبيكتر ممن تسببوا في قتل وأذية الأبرياء، ولكن لا يمكنه تنفيذ هذا بأفضل شكل إلا عند ارتباطه بمضيف بشري. وعلى مر السنين تعاقبت الشخصيات التي استحوذ عليها، لكن يظل جيم كوريجان وهال جوردن هم أشهر الشخصيات التي امتلك جسدها لتنفيذ مهمته، وبذلك نالوا قدرات سبيكتر الهائلة.

استطاع سبيكتر أن ينقذ الأرض من أهوال عديدة كادت تتسبب في تدميرها، وكذلك كان سببًا من أسباب الخطر الأعظم للعالم السحري عند فقدانه للسيطرة على نفسه، وقدراته العظمى التي ساعدته على التصدي للـAnti-Monitor وحده، تجعله في موضع أعلى كثيرًا من بقية سحرة عالم دي سي.

 

المصادر: قائمة أقوى سحرة عالم دي سي بموقع cbr.com