ترشيحات دي سي كومكس لعام 2020
ترشيحات دي سي كومكس لعام 2020

تعتبر شركة دي سي كومكس ومنافستها مارفل قطبا صناعة الكومكس بالعالم الآن، فمغامرات ابطال دي سي مثل سوبرمان وباتمان وفرقة الجاستس ليج هي الأكثر شهرة على الإطلاق لدى القراء، وبنهاية عام 2020 يتضح لنا انه كان عامًا مليئًا بالأحداث الهامة في قصص دي سي، ولذلك بالسطور التالية نعرض لكم ترشيحات قراءة الكومكس لعام 2020 من إصدارات دي سي كومكس.

Dark Knights: Death Metal

دي سي كومكس
Death Metal

من كتابة المؤلف العبقري سكوت سنايدر Scott Snyder وفيها يتحد مع الرسام المميز جريج كابوللو Greg Capullo لاستكمال مغامرات أبطال دي سي ضد الخطر الأكبر المتمثل في شخصية باتمان الضاحك Batman who laughs القادم من عالم مظلم كي يحتل عوالم دي سي المتعددة.

رأينا سابقًا بمغامرات فرقة الجاستس ليج أن حائط المصدر Source Wall الذي يحيط بكوننا بأكمله قد تدمر في أحداث قصة Dark Knights: Metal، بينما انتهت الحرب بين ليكس لوثر وفرقته من الأشرار ضد الجاستس ليج في أحداث قصة Year of the Villain، ليضطر باتمان وسوبرمان ووندر وومان أن يواجهوا الأزمات الماضية مرة أخرى بهدف إفساد خطة الكيان الأعظم بربيتشوا Perpetua وباتمان الضاحك من أجل احتلال عالمنا للأبد.

Batman: Last Knight on Earth

ترشيحات كومكس دي سي 2020
Batman: Last Knight on Earth

قصة أخرى للعبقري سكوت سنايدر، وفيها نرى نسخة جديدة لشخصية باتمان بمستقبل موازي تصاب فيه الأرض بالدمار، بينما يحاول باتمان أن يجمع الأبطال المتبقيين مرة أخرى لإيقاف الخطر المسمى بأوميجا Omega الذي سيطر على العالم بقبضة حديدية، وأثناء رحلة باتمان يتعرض لصدمات متتالية مما يراه بذلك العالم المنتهي، وصولًا للسر الأعظم عند إدراكه لهوية أوميجا الحقيقية.

Joker War

DC Comics
Joker War

في تلك القصة يبدع الكاتب جيمس تينيون الرابع James Tynion IV في اخراج الحرب الكبرى بين الجوكر وباتمان، إذ يقرر الجوكر أن ينهي لعبة القط والفار المتواصلة بينه وبين باتمان بإعلان الحرب الشاملة على باتمان وأسرته دون أي حدود لأفكاره وخططه الشريرة، إذ يستولي الجوكر على ثروة باتمان ومصادره الخاصة بشكل كامل لاستخدامها في عملياته التدميرية بمدينة جوثام.

Tales from the Dark Multiverse

Comics DC
Tales from the Dark Multiverse

يستمر الكاتب سكوت سنايدر في استعراض الجوانب المخيفة للكون المظلم الذي يظهر ضمن أحداث قصة Dark Knights: Death Metal، فيأتي إلينا هنا بقصص سوداء من ذلك الكون المظلم حيث تتكرر أزمات دي سي الشهيرة ولكن بنتائج مختلفة تمام الاختلاف عما قرأناه سابقًا، ففى ذلك الكون لا توجد نهايات سعيدة بل تكثر النهايات الدموية البائسة، كوسيلة لاستعراض أبشع القصص البديلة بشكل ممتع عما عرفناه بالماضي، مثل رفض عزرائيل التخلي عن هوية باتمان لبروس واين، أو حصول لويس لاين على قوة كريبتونية للانتقام من الجميع بعد مقتل سوبرمان، وغيرها من السيناريوهات البديلة التي تصيب القارئ بالفزع والإثارة.

The Three Jokers

ترشيحات DC Comics
The Three Jokers

تستمر ابتكارات جيف جونز في عالم دي سي، فمنذ أن كشف نفس الكاتب عن حقيقة وجود 3 نسخ للجوكر عام 2015، ظل القراء بانتظار مزيد من التفاصيل بشأن هذا السر الخطير. برغم إصدار هذه السلسلة في 3 أعداد فقط، إلا إنها تحوي بداخلها كمًا من الإثارة يفوق عشرات الأعداد مثل استكشاف آثار صدمة جيسون تود وباربرا جوردن لما فعله بهما الجوكر سابقًا، وتفاصيل محاولاتهم للتعافي من تلك الآثار بينما يستمر الجوكر في تنفيذ خطته السرية بصنع نسخ أكثر لشخصيته المخيفة، ولمزيد من التفاصيل يمكنكم قراءة المقال التالي عن تحليل قصة ثلاثة جوكر.

DCeased

ترشيحات Comics DC
DCeased

في هذه السلسلة نجد عالم دي سي قد تحول لعالم كامل من الزومبي، بينما يسعى الأبطال الأحياء إلى الهروب من هذا الخطر الذي استشرى بين الجميع وأصاب كبار الأبطال أمثال باتمان وسوبرمان.

وبالرغم من تقديم مارفل لفكرة الأبطال الزومبي بسلسلة Marvel Zombies، إلا أن قصة DCeased تستكشف جوانبًا أخرى لم تتطرق لها سلسلة مارفل، وذلك بإضافة حبكات أكثر تعقيدًا وإثارة، ووضع الأبطال الباقين للخطط كي يمنعوا استمرار انتشار الوباء بينهم، على أمل إيجاد علاج لبقية الضحايا.

The Flash: Year One

DC Comics 2020
The Flash: Year One

إعادة سرد للعام الأول للشخصية المحبوبة باري آلين Barry Allen الشهير بفلاش، وفيها يعرض الكاتب جوشوا ويليامسون Joshua Williamson رؤيته الخاصة لكيفية سيطرة باري على قدراته المتسارعة، والتي حينها يكسر حاجز الزمن دون إرادته، ليصل لمستقبل مظلم تمكن فيه الشرير Turtle من غزو العالم، فيتحد باري مع نسخته المستقبلية لإيقاف ذلك الشرير وإصلاح الخط الزمني.

Shazam: The Seven Magic

Shazam: The Seven Magic
Shazam: The Seven Magic

سلسلة أخرى من إبداعات جيف جونز، فبعد تطويره لقصص جرين لانترن سابقًا، ها هو يعود لتكرار ذلك بشخصية شازام الذي يسافر للأراضي السحرية السبعة برفقة أسرته الخارقة ليستكشف تلك العوالم الغريبة المليئة بكائنات عجيبة وشخصيات من القصص الفلكلورية الخيالية، ليضطر شازام في النهاية أن يواجه والده الذي يمتلك قوى سحرية كشازام، ولكنه تحت السيطرة العقلية للشرير Mr. Mind.

Injustice: Year Zero

Injustice: Year Zero
Injustice: Year Zero

يعرض الكاتب توم تايلور Tom Taylor لنا في تلك القصة أحداثًا تسبق العام الأول من قصص سلسلة Injustice: Gods among us التي بدأ إصدارها في 2013. وفي تلك السلسلة نرى دورًا أكبر لرابطة العدل الأمريكية Justice Society of America بمغامراتهم المشتركة مع الجاستس ليج في أحداث مشوقة تختلف عن الأحداث الكئيبة السوداوية التي سادت سلسلة Injustice  الأصلية، ولكنها لا تخلو من الإثارة، وخاصة بعد امتلاك الجوكر لقوة كونية خارقة بسبب سرقته لقلادة أبوفيس وسيطرته العقلية على آلان سكوت الجرين لانترن القديم كي يقتل ساندمان زميله برابطة العدالة.