مراجعة فيلم Aqua Man بطولة جيسون موموا
مراجعة فيلم Aqua Man بطولة جيسون موموا

على طرافة اللقب “موموا ” يبدو جوزيف جيسون موموا، المولود بهونولولو بهاواي وحش مخيف للغاية، ببنيته المهيبة، وملامحه الحادة الجادة، إلا أن الرجل يتمتع بخفة ظل غير مسبوقة، وقلب رحيم يشارك به جمعيات علاج سرطان الأطفال، وغيرها من أعمال الخير الحقيقية.

رجل الماء

طفى نجم الشاب موموا بفضل مصمم أزياء ياباني توسم به النجومية، وعرض عليه العمل معه كعارض أزياء، أحبت الكاميرا موموا من الوهلة الأولى، ورشحته بعد ذلك لأعمال أشهرها كونان البربري الذي جسده النجم شوارزينيجير من قبل، ثم كال دروجو بمسلسل صراع العروش.

تلقفت شركة دي سي موموا بعد ذلك لتنزع عنه ذلك المزيج البغيض من البلاهة والقبح، ودفعت به في رجل الماء كصاحب وجه بشوش مرح، ومزجت مزيجها العبقري بشخصية رجل الماء، فصنعت ذلك البطل غير الحريص على السلطة أو القوة، المعني بسلام العالم بقدر أكبر.

البداية

عبر رجل يعمل بفنار على أحد السواحل الإسترالية، تبدأ حكاية رجل الماء، حين تصعد أمه من القاع إلى السطح بجراح قاتلة، هربا من زواج معد مسبقا لم ترضى به، بمملكة مسحورة تربض تحت قاع المحيط، يعالج الرجل الملكة الهاربة ويقع بغرامها ويتزوجها وينجبا طفل الماء.

يكتسب رجل الماء صفات أبيه وأمه، فيمكنه البقاء تحت الماء والتواصل مع الكائنات البحرية، ويصبح كائن برمائي يمكنه الحياة فوق السطح وتحت السطح، وتضحي أمه ببقائها معه وتعود للقاع حتى تنقذ حياته التي لا تتمتع بدماء ملكية خالصة، ليظل هو حيا فوق الأرض.

أطلانتس

أطلانتس قارة يقال أنها غرقت بقاع المحيط من فرط تفوقها، أطلانتس هنا هي محور الأحداث ومسرح الصراع على السلطة والقوة والبقاء، بمنطق البقاء للأقوى، حين تتعرض لهجوم النفايات البحرية التي يلقيها الكوكب الملعون في باطن المحيط للتخلص منها.

بوستر فيلم aquaman
بوستر فيلم aquaman

يقرر مجتمع أطلانتس العسكري الخلاص من الخطر القابع بالسطح، ومداهمة وغزو الأرض، بحين يحاول رجل الماء الذي ينتمي لعالم السطح أن يقمع ذلك الغزو أو يؤجله أو يثنيه عن عزمه، بمحاولات تستند إلى السلم والتفاهم والرغبة في تبادل وجهات النظر والحوار.

الحرب والسلام

عبر تاريخ الأرض هناك ربع قرن فقط لم تحدث به صراعات عسكرية، 25 عاما فقط من عمر الكوكب دون جنون الحرب، بحجة أقرب للدعابة “الحرب تجلب السلم” لذلك يضطر رجل الماء لخوض حرب ضروس برعت في تجسيدها ستوديوهات دي سي العملاقة.

سوف تشاهد للمرة الأولى بحياتك قروش مدربة على القتال، وحروب طاحنة بين كائنات بحرية مهيبة معروفة وغير معروفة، وتقنيات لا تخلو من تقنيات غزو الفضاء، وصراع قاسي على السيادة والفوز يخوضه رجل الماء الذي حسم ولاءه لصالح اليابسة.

دي سي

دي سي أقدم شركات إنتاج القصص المصورة منذ بطلها الخارق الأول سوبرمان، وهي تخوض منذ عقد أو يزيد حربا شرسة مع نظيرتها مارفل، ينتج عن هذا الصراع صورة بصرية أقل ما يقال عنها أنها مذهلة، وجديدة بالكلية على عين المشاهد.

رجل الماء فيلم حظى بصناع مؤثرات بصرية من الطراز الأول الفاخر، وربما يكونوا هم صناع البهجة الحقيقيين بتلك النوعية من الأفلام، فأنت سوف تحظى بمشاهدة ممتعة غير مسبوقة لأحداث أيضا ممتعة غير مسبوقة، تقدمها دي سي على شاشاتها بكل حب و فخر.