لا شك لدى الجميع أن سوبرمان هو أعظم أبطال عالم دي سي وأكثرهم قوة على الإطلاق، وربما يرشحه البعض لحمل لقب الأقوى بجميع عوالم الكومكس.

لكن قد يعترض عشاق مارفل على تلك الجملة الأخيرة إذ أن بعالم مارفل هناك عدد من الشخصيات التي تستطيع أن تحقق المستحيل وتهزم سوبرمان بالنهاية، فمن هم هؤلاء الشخصيات؟

دكتور سترينج

دكتوز سترينج
دكتوز سترينج

برغم عدم ذيوع شهرته بسبب قوته الجسدية، فإن دكتور سترينج Doctor Strange قد يتمكن من هزيمة سوبرمان بسبب قدراته السحرية الفائقة التي جعلته ساحر مارفل الأعظم.

في قصة World War Hulk، يستدعي دكتور سترينج القوة اللانهائية للكيان زوم Zom أحد الكيانات العظمى بالأبعاد الموازية، ليمتلك بسببه دكتور سترينج قوة هائلة جعلته قادرا على مناطحة العملاق الأخضر هالك.

ربما إن استخدم تلك الطريقة في مواجهة سوبرمان، فستمنحه الوسيلة لإيقافه بالإضافة لعامل إيجابي آخر هو قدراته السحرية الخاصة التي يعجز سوبرمان عن صدها كإحدى نقاط ضعفه الهائلة.

جين جراي

جين جراي
جين جراي

بالإضافة لمناعة سوبرمان الضعيفة ضد السحر فإنه يعجز عن مقاومة الهجوم العقلي، ومن حسن الحظ أن الهجوم العقلي هو مجال تخصص جين جراي Jean Grey.

تعتبر جين جراي إحدى أوائل الأعضاء المؤسسين لفرقة الـ X-Men إذ أنها واحدة من أقوى المتخاطرين عقليا بعالم مارفل مما يجعلها خطرا داهما على سوبرمان.

بجانب قدراتها التخاطرية فقد تم تصنيف جين جراي ضمن المتحولين من فئة الأوميجا أى أنها من ذوي القدرات الفائقة فتستطيع إثبات جدارتها بمواجهة سوبرمان.

ثور

ثور
ثور

بالتأكيد يستطيع ثور Thor كإله للرعد وابن لأودين كبير آلهة أسجارد أن يصبح ندا قويا لسوبرمان، وباستخدام مطرقته السحرية ميولنير Mjolnir فهناك عدد قليل بشخصيات عالم مارفل ودي سي القادرين أن يمثلوا خطرا أمام ثور.

بالتأكيد سيحتدم الصراع بين ثور وسوبرمان في تلك المعركة، وسينال الطرفين قدرا كبيرا من الضربات واللكمات والكدمات، ولكن قد ينتهي القتال بهزيمة سوبرمان.

سينتري

سينتري
سينتري

من الصعب إنكار حقيقة استلهام سوبرمان في صناعة شخصية سينتري sentry، ولكن حرص كتاب عالم مارفل على جعل الشخصية أكثر خطورة من سوبرمان، ففى مغامرات سينتري الماضية استطاع أن يصارع جالاكتوس Galactus العظيم ملتهم الكواكب وجها لوجه، وأن يهزم أحد كائنات الـ Celestials العليا، حتى أنه لكم ثور بقوة لدرجة تسببت في إحداث موجات اهتزازية عبر العالم كله.

ربما سيصمد سوبرمان كثيرا أمام سينتري، لكن يبدو أنه لن يتمكن من الوقوف على قدميه للنهاية.

رووج

رووج
رووج

شخصية رووج Rogue من الشخصيات الهامة بعالم مارفل وبالتحديد بفرقة الـ X-Men، فبعد أن كانت من الأشرار في بدايتها أصبح فيما بعد إحدى بطلات عالم مارفل الشهيرات، لتتيح لها قدرتها الخاصة بأن تصبح خصما جديرا بمواجهة سوبرمان.

تستطيع رووج أن تمتص قدرات وذكريات أي شخص بمجرد اللمس بلا أي تحكم فيما سيحدث بعد ذلك، ولذلك لا يمكنها الاقتراب من أحد أو أن تلمس أي شخص، وإذا فعلت ذلك لسوبرمان فإنها سوف تكتسب كل قدراته في نفس لحظة التلامس بينما سيصاب سوبرمان بآلام هائلة نتيجة فقدانه المؤقت لكل قدراته.

هرقل

هرقل
هرقل

يمتلك عالم مارفل نسخته الخاصة من البطل الإغريقي النصف-إله هرقل Hercules، إذ أنه أحد أقوى كائنات عالم مارفل فحدود قدراته لم يتم الوصول إليها مسبقا، بالرغم من استطاعته بالفعل بهزيمة الوحوش الأسطورية كالميدوسا، والهيدرا وغيرهم.

سيتمكن هرقل من مناطحة سوبرمان بسهولة شديدة، مما قد يصل به إلى النهاية واقفا على جثة سوبرمان المنبطحة على الأرض.

هالك العملاق الأخضر

هالك
هالك

لا يمكن توقع حدود قدرات هالك Hulk الغاضب دائما إذ أنه كلما ازداد غضبه كلما ازدادت قوته، ليصبح آلة قتال ضخمة لا تتوقف عن العمل مهما حدث.

تمكن هالك من مواجهة أغلب شخصيات مارفل سواء كانت شخصيات بطولية أو شخصيات شريرة فلم يذق طعم الهزيمة إلا نادراً، وهذا ما يبشر بصراع صعب على سوبرمان إذا حدث وتمت المواجهة بالفعل.