من هم أقوى 10 شخصيات بشرية بدون قدرات خارقة بعالم دي سي؟
DC Characters

يمتلك عالم دي سي كومكس عدداً ضخماً من الأبطال الخارقين والأشرار شديدي الخطورة، ولكن يظهر عمق ذلك العالم في الشخصيات التي لا تحوز أي قدرات خارقة ولكنها استطاعت أن تبارز الخارقين وتغلبهم في مواقف عديدة،كما تتمتع تلك الشخصيات البشرية العادية بقبولاً خاصاً لدى القراء لما تتمتع به تلك الشخصيات من ثراء في التفاصيل الداخلية، ولجوئهم لقدراتهم العقلية ومهاراتهم الخاصة والطرق الحاسمة في إنهاء معاركهم بهدف تقليل الفجوة بينهم وبين الشخصيات الخارقة، وغالباً مايتمكن القراء من التواصل بشكل أفضل مع الشخصيات البشرية التي تجسد آمالهم ومعاييرهم المعتادة فيشاركونهم انتصاراتهم المميزة.

وبرغم وجود بعض الأشرار ضمن تلك الفئة من الشخصيات، إلا أنها تنال نفس قدر الإعجاب لدى القراء، وربما أكثر. وهاهي قائمة بأقوي عشرة شخصيات بعالم دي سي لا تمتلك قدرات خارقة.

10- جرين آرو Green Arrow

Green Arrow
Green Arrow

سبق وأن تحدثنا عنه بمقالة سابقة، ولكن بالنسبة للأغلبية يتم اعتبار أوليفر كوين مجرد ملياردير فاحش الثراء يعمل بالسياسة وإدارة الأعمال، ولكن بالنسبة لفرقة الجاستس ليج فهو جرين آرو.

يستعمل جرين آرو في المعارك قدراته الخاصة بتصويب الأسهم وقذفها نحو أهدافه بمهارة تامة، بالإضافة لتلقيه تدريباً خاصاً بفنون القتال المختلفة.

بجانب القوس و السهم، فجرين آرو بارع في إستعمال السيوف والعصا الخشبية أثناء القتال، وتكفل له مرونته ولياقته العالية قدرة كبيرة على أداء الحركات الخطرة.

9- ديدشوت Deadshot

Deadshot
Deadshot

يعتبر ديدشوت من المرتزقة المميزين بعالم دي سي، حيث ينضم لفئة المقاتلين الأشداء القادرين علي تنفيذ أصعب المهام بسهولة بالغة.

تتنوع مهارات ديدشوت مابين الخبرات التجسسية في تعقب الضحايا، والقيام بعمليات الإغتيال بكل سرية حيث يمكنه انتقاء الأماكن الأكثر حساسية لضرب ضحيته وإنهاء حياتها بأسرع طريقة ممكنة.

بسبب مهاراته الفائقة في التصويب، تمكن من نيل لقب “الرجل الذي لا يخطئ الهدف أبداً” بكل جدارة.

8- رورشاش Rorschach

Rrorschach
Rrorschach

أحد أعضاء فرقة الWatchmen التي ابتكرها الكاتب العبقري آلان موور Alan Moore، ويعتبر مثالاً حياً علي شخصية الأنتي هيرو Anti-Hero الذي ينال إعجاب القراء بالرغم من وسائله الخاطئة في تحقيق العدالة.

يمتلك رورشاش كماً مميزاً من المهارات الإستثنائية، ومنها مستوى ذكائه الخارق الذي يساعده في إجراء التحقيقات واستجواب الضحايا وعمليات التجسس. كما يمتلك قوة بدنية كبيرة،ومهارة واسعة بالقتال اليدوي يصقلها قوة إرادته الهائلة.

7- بلاك ماسك Black Mask

Black Mask
Black Mask

ينضم بلاك ماسك لمجموعة من أشرار عالم دي سي المميزين، فهو من أكبر زعماء الجريمة المنظمة في مدينة جوثام وسائر عالم دي سي، حيث لا يضاهيه في المكانة إلا عدد قليل جداً من المجرمين.

ولا يعتبر بلاك ماسك مجرد زعيم للعصابات، فهو قادر على التخطيط الاستراتيجي للعمليات الاجرامية بكفاءة عالية، مما أتاح له سيطرة كاملة علي مدينة جوثام بجميع مجرميها.

بالإضافة لذلك، فإن رومان سيونيس Roman Sionis الشهير بـ Black Mask اشتهر كذلك بحبه الشخصي لتعذيب ضحاياه سواء بدنياً أو نفسياً، ويمارس بلاك ماسك فنون القتال بسرعة وقوة بالغتين بحيث يجعلاه خصماً صعباً أمام أغلب المقاتلين. بالنهاية، فبراعته في إطلاق النار لا يساويها إلا مهاراته المبتكرة في التنكر وإنتحال الشخصيات.

6- كاتانا Katana

Katana
Katana

بسبب حملها للسيف السحري البتار Soultaker، صارت كاتانا من أخطر المقاتلات الإناث بعالم دي سي، حيث تستخدم سيفها السحري بجانب مهاراتها القتالية المعقدة في المعارك، فيعجز عن هزيمتها أقوي المنافسين. وبجانب ذلك، فإنها تطورت بشكل كبير بعد مشاركاتها ضمن فرقة الSuicide Squad و فرقة الOutsiders التي أنشأها باتمان، فصارت قادرة على إستخدام أسلحة أخرى بخلاف سيفها وممارسة فنون قتالية متعددة تواجه بها عدداً من الأعداء بنفس الوقت، حتى وإن كانوا أعداءاً خارقين.

5- اوزيماندياس Ozymandias

Ozymandias
Ozymandias

ضمن شخصيات عالم الـ Watchmen، اكتسب العبقري أدريان فيدت Adrian Veidt سمعته كأذكى رجل حي بالعالم بعد قدرته علي خداع أقوى الخارقين بسهولة تامة. تتنوع قدراته العقلية الضخمة مابين ذاكرته المتطورة، درايته بكم هائل من اللغات والمعارف، ومهاراته التكتيكية والهندسية التي لا يمكن مقارنتها بأحد.

كذلك ترتقي مهاراته القتالية لمستوي عالي بجانب لياقته الجسدية وسرعته التي تسمح له بإلتقاط الرصاصات المنطلقة نحوه في الهواء.

4- نايتوينج Nightwing

Nightwing
Nightwing

شخصية ديك جريسون المعروف سابقا بهوية روبن Robin، يُعد واحداً من أمهر البشر بأبطال عالم دي سي، ففي وقت المعارك يستعين نايتوينج بمهاراته الأكروباتية الفذة ليهرب بها من قبضة أي عدو وخطر أي فخ، بجانب مهارته في إستعمال الأسلحة والسيوف وتمتعه بقدرة بشرية عالية على إحتمال الظروف الصعبة.

يستخدم نايتوينج مزيجاً مبتكراً من الفنون القتالية التي تعلمها على يد باتمان شخصياً، وبجانب تلك المهارات البدنية فيعتبر نايتوينج من الشخصيات ذات القدرات العقلية المتقدمة والتي يظهر أثرها واضحاً في ابتكاره للحلول الذكية دائماً، وتمتعه بروح قيادية عالية وخبرة ثقيلة بعلم الجريمة والعلوم التطبيقية والتحري.

3- الجوكر Joker

Joker
Joker

برغم عدم إتقانه لكم هائل من فنون القتال، ولكن المعركة ضد الجوكر دائماً ماتثبت صعوبتها حيث يستخدم مجموعة مختلفة من المهارات الخارقة كي يلحق بغريمه أثقل الهزائم.

يمتلك أمير الجريمة في جوثام قدرات بدنية عجيبة للإفلات من المطاردة أو تفادي الضربات، كما أثبت قدرته علي تجاهل الألم مهما صعب ومناعته ضد عدد كبير من السموم المميتة.

ولكن أخطر ما يمتلكه الجوكر هو عقله اللامع بشكل جنوني حيث يمكنه ذلك من خداع الجميع بأن يسبقهم خطوات كاملة في أي خطة يضعونها للإيقاع به بعد تمكنه من إجادة توقع قرارات الخصم بمهارة كبيرة.

2- ليكس لوثر

Lex Luthor
Lex Luthor

هاهو شرير آخر يعتمد بشكل كبير علي ذكائه الحاد الذي لا يمكن قياسه، وذلك ماجعله خصماً لا يستهان به علي الإطلاق، ومساوياً في الخطورة لبعض من الأبطال الخارقين العظماء مثل سوبرمان.

تمتد معارف ليكس لوثر بمجالات العلوم، الطب،السياسة،إدارة الأعمال في مزيج مميز يساعده تكريس جميع موارده الضخمة لهزيمة اعدائه لينتج عن كل ذلك قدرته علي صنع امبراطوريته الخاصة بين شركات الأعمال الكبرى وتثبيت مكانته كأحد الأشرار الأعظم في عالم دي سي.

1- باتمان Batman

Batman
Batman

يعتبر فارس الظلام هو أعظم نسخة لأي بشري لا يمتلك قدرات خارقة بعالم دي سي، إذ حقق ذلك بممارسة تدريباته الشاقة طوال سنوات عمره، وتنمية مهاراته ومعارفه المتشعبة بمجالات الحياة المختلفة.

ولا يعتبر بروس واين مجرد مالك لأقوي شركات العالم، ولكنه كذلك سبباً في صنع أقوي وسائل العالم التكنولوجية، ومهاراته القتالية لا يمكن إغفال ذكرها بجانب بذلته الخاصة المكتظة بالوسائل والأسلحة الخاصة التي تساعده في جلب النصر له حتي أمام أقوي الخارقين.