مراجعة فيلم CAPTAIN MARVEL الأنثى الخارقة
مراجعة فيلم CAPTAIN MARVEL الأنثى الخارقة

حصدت الفاتنة بري لارسون لقب كابتن مارفل بإيرادات تجاوزت المليار دولار، وهو رقم لم تحققه بطلة خارقة أنثى من قبل، ولم يحققه ابطال ذكور خارقين عديدين، ربحت لارسون رهان دائر منذ العام 2013 حول نجاح بطلة خارقة أنثى وسط حشد الأبطال الذكور الخارقين الناجحين.

حرب الكواكب

يفترض كابتن مارفل وجود عوالم عاقلة، تتجسد بحضارة كوكب كري المتقدم للغاية، والذي يسعى للسيطرة على مقاليد الأمور بالكواكب المجاورة الأقل تطورا، شأنه في ذلك شأن حضارات الأرض التقليدية وصراعها من أجل مزيد من التفوق على حساب الحضارات الأدنى.

كابتن مارفل

تكتسب كابتن مارفل قواها الخارقة عبر اختراق طاقة محرك يعمل بسرعة الضوء لجسدها، وهي طاقة نظيفة للغاية، وغير موجودة على الأرض، طورتها طيار سابق بكوكب كري، وكانت تعمل عليها سرا حتى تم كشف أمرها، بعد محاولتها الهرب لكوكب الأرض، مسقط رأس كابتن “دنفرز” أو كابتن مارفل لاحقا.

بداية المنتقمون

المنتقمون هم أبطال مارفل الخارقون، الذين يدافعون عن كوكب الأرض ضد غزاة فضائيون، كانت بداية تجمعهم على الأرض مع ظهور كابتن مارفل ولجوئها لذلك الكوكب للهرب والتخفي، ما دفع الأرض لتطوير مشروع “شيلد” أو درع لحماية الأرض من هجمات الفضاء.

لارسون

بري لارسون أنتزعت كابتن مارفل من بين فكي الأسد، إذ أنها كانت بعمر الـ 26 فقط، وهو عمر لا يمكن به أن تحصل على خبرة طيار مقاتل بارع بسلاح الجو الأمريكي، إلا أنها نالت الدور بعد 9 أشهر من التدريب عليه، وشعور المنتجين أنها توازن جيد بين القوة والإنسانية.

لقطات مختلفة من فيلم CAPTAIN MARVEL الأنثى الخارقة
لقطات مختلفة من فيلم CAPTAIN MARVEL الأنثى الخارقة

تفرغت لارسون لتدريبات جودو وملاكمة ومصارعة حقيقية، وزارت قاعدة قوات أمريكية وشاورت أبطال طيارين مقاتلين حقيقيين بشأن دورها كقائدة طائرة حربية، ونالت تشجيع الجميع وتأييدهم، لأسباب أهمها قدرتها على المبادرة وتسلطها وعدوانيتها بعض الشيء، وهو ما يحبذ ببطل مختلف.

ابنة الأرض

أحد أسباب عشق لارسون من قبل الجمهور، أنها بطلة أرضية، ولم تأتِ من كوكب آخر كسوبر مان، لارسون فتاة شابة جميلة كأغلب الأمريكيات، وليست خارقة الجمال بصور مستفزة، تشعر معها وأنت تشاهدها أنها صديقتك أو جارتك، يغلب عليها رغم جرأتها بساطة تجذب إليها الجميع.

أنتمت لارسون لعالم يتحكم به الذكاء الصناعي، تحررت من سيطرته بعد أن أدركت حجم قوتها الحقيقية، وفهمت مغزى وجوده، وحررت شعب سكرول وبحثت له عن مأوى، وأنقذت طاقة تسراكت الهائلة من بين أيدي حضارة كري، وأستحقت عن جدارة لقب منقذة الكون.