التخطي إلى المحتوى
أغرب صداقات سبايدرمان بعالم مارفل
أغرب صداقات سبايدرمان بعالم مارفل

سبايدرمان أحد أكثر شخصيات مارفل شهرًة وحصدًا لإعجاب القراء بكل زمان ومكان، إذ جعلته شخصيته الودودة وصفاته المميزة بطلًا قادرًا على جذب الجميع إليه، سواء كانوا قراء أو أبطال خارقين آخرين.

ويظهر ذلك في صداقات سبايدرمان مع شخصيات مارفل من خلال مغامراته العديدة، فمنهم الأبطال الأخيار ومنهم الأشرار في بعض الأحيان، وهو ما سنستعرضه بالقائمة التالية.

 

اقرأ أيضًا: مصادر مسلسل فالكون من الكومكس

 

أيرون مان Iron Man

أيرون مان Iron Man
أيرون مان Iron Man

بعيدًا عن علاقة سبايدرمان بأيرون مان في عالم مارفل السينمائي MCU، فإنه بالكومكس نرى علاقتهما مختلفة قليلًا عما رأيناه، إذ لم تتقابل الشخصيتان للمرة الأولى إلا بعد ظهورهما على صفحات الكومكس بحوالي عشرة سنوات كاملة، وذلك بالعدد Marvel Team-Up #9 الصادر عام 1973.

اتسمت علاقة سبايدرمان مع أيرون مان بالتعامل المهني والاحترام المتبادل، وتطورت صداقتهما بالتحديد في قصة Civil War الشهيرة، والتي أصبح فيها بيتر باركر مساعدًا لتوني ستارك بشكل رسمي، وجعله يعلن عن هويته السرية أمام الجميع في مؤتمر صحفي.

ولكن اضطربت هذه العلاقة بعد انقلاب سبايدرمان، واختياره الانضمام لجانب ستيف روجرز/كابتن أمريكا بعد انضمامه سابقًا لجانب أيرون مان.

 

سكارليت سبايدر Scarlet Spider

سكارليت سبايدر Scarlet Spider
سكارليت سبايدر Scarlet Spider

صار مألوفًا في عصرنا الحالي أن نتعامل مع مبدأ وجود نسخ أخرى لسبايدرمان، سواء بعالمنا أو قادمين من عوالم موازية، ويعود الفضل في ذلك لقصة كومكس وفيلم الرسوم المتحركة Spider-Man: Into the Spider-Verse، اللذان قدما إلينا مفهوم العوالم المتعددة، ونسخ سبايدرمان المختلفة.

ولكن في فترة تسعينات القرن العشرين، لم يتداول هذا المفهوم بشكل واسع، فكان من الصعب تقبل فكرة وجود مستنسخ من سبايدرمان أطلق على نفسه لقب The Scarlet Spider.

ظهر هذا الشخص المدعو بببين رايلي Ben Reilly عبر صفحات القصة الشهيرة The Clone Saga والتي كانت من أكثر قصص سبايدرمان إرباكًا للقراء، ليُصدموا بمشكلة اعتبار أيهما هو بيتر باركر الحقيقي. ولكن بعدها بفترة، تأقلم الاثنان على الوضع، ونشأت بينهما صداقة جيدة.

 

دكتور سترينج Doctor Strange

دكتور سترينج Doctor Strange
دكتور سترينج Doctor Strange

بعالم مارفل السينمائي، يشارك دكتور سترينج في فيلم Spider-man: No Way Home، ربما كوسيلة لسد الفراغ الناشئ عن وفاة توني ستارك، وافتقاد بيتر باركر لدور المعلم الناصح له.

ولكن في عالم الكومكس، اختلف الوضع قليلًا، فلا توجد نقاط تشابه كافية بين الشخصيتين لتجمعهما مغامرات مستمرة، إذ أن دكتور سترينج اختص بعوالم السحر والغموض، بينما يخوض سبايدرمان مغامراته ضد الأشرار والكائنات المتحولة برفقة أبطال آخرين ذوي قدرات خارقة.

وفي لقائهما الأول بالعدد Spider-Man Annual #2 الصادر عام 1965، حصل كل منهما على ثقة الآخر وإعجابه بما يقدمه، لتمتد بينهما أواصر الصداقة الحقيقية.

وبسبب جهل بيتر باركر بعوالم السحر، فإنه يعتمد اعتمادًا كليًا على دكتور سترينج في هذه المواقف، ولم يخيب دكتور سترينج هذه الثقة، فكان دائمًا مستعدًا للنصح والإرشاد فيما يتعلق بهذه الأمور العجيبة.

 

لوكي Loki

لوكي Loki
لوكي Loki

ربما لم يتلاقى سبايدرمان مع لوكي حتى الآن بعالم مارفل السينمائي، لكن إذا حدث ذلك، فغالبًا سيكون لقاءً مدهشًا مثلما حدث بالكومكس. فبالرغم من كون لوكي أحد أعظم سحرة عالم مارفل، واشتهاره بخداع الجميع، إلا أنه يحترم سبايدرمان احترامًا بالغًا.

في قصة Chasing A Dark Shadow الصادرة عام 2004، يذهب سبايدرمان إلى دكتور سترينج لمساعدته ضد ساحرة تُدعى موروين Morwen، لكنه يُفاجأ بأن لوكي هو من صار الساحر الأعظم وقتها Sorcerer Supreme، فيساعده في مسعاه، وينتهي بهما الأمر بتناول سندويتشات الهوت دوج على سطح مقر سترينج المدعو بـSanctum Santorum.

 

فلاش ثومبسون Flash Thompson

فلاش ثومبسون Flash Thompson
فلاش ثومبسون Flash Thompson

رأينا شخصية فلاش ثومبسون في عالم مارفل السينمائي، عبر ظهوره بفيلم Spider-Man: Far From Home، كأحد زملاء بيتر باركر بالمدرسة، والذي اعتاد التنمر عليه دائمًا.

في الكومكس، يظهر فلاش ثومبسون بنفس الشخصية وإن اختلفت هيئته عما رأيناه بالفيلم، واستمرت المشاكسات بين فلاش وبيتر لسنوات عديدة طوال فترة الدراسة وما بعدها، فلم تصف الأحوال بينهما نسبيًا إلا بعدما صار فلاش من الأبطال نوعًا ما، وذلك باتخاذه هوية Agent Anti-Venom كجندي محارب يحمل المادة الطفيلية بجسده، ليستخدمها في قتال الأعداء بدلًا من التدمير وترويع المواطنين.

ازدادت قوة صداقة بيتر وفلاش، بعد إدراك فلاش لحقيقة هوية بيتر السرية، مما زاد من احترامهما المتبادل.

 

سوبرمان Superman

سوبرمان Superman
سوبرمان Superman

من الغريب رؤية سوبرمان صديقًا لسبايدرمان، وذلك بسبب انتماء كل منهما لعالم منفصل تمامًا عن الآخر، ولكن على مر السنين، رأينا تداخلات عديدة بين عالم دي سي كومكس وعالم مارفل، فكان منها لقاء البطلين المحبوبين لدى الجميع.

كان لقاءهما الأول بالعدد Superman Vs. The Amazing Spider-Man: The Battle of The Century  الصادر عام 1976.

بدأ اللقاء بافتراض وقوعهما في القتال بمشاجرة قوية، لكنهما سرعان ما تداركا الوضع واتحدا لمواجهة الخطر المشترك المتمثل في ليكس لوثر Lex Luthor أكبر أشرار سوبرمان، ودكتور اوكتوبوس Doctor Octopus أخطر أشرار سبايدرمان.

تعمقت صداقة سوبرمان وسبايدرمان سريعًا، إذ يتشابه كلاهما في التفاؤل والشجاعة والسعي لتحقيق العدالة بحماية الجميع.

 

وولفرين Wolverine

وولفرين Wolverine
وولفرين Wolverine

يختلف سبايدرمان تمام الاختلاف عن وولفرين، فسبايدرمان فتى شاب مرح كثير الحركة والكلام، بينما وولفرين هو شخص منعزل صموت سريع الغضب. فلذلك يبدو أنه من المستحيل أن تنعقد صداقة بين الاثنين، ولكن بعكس كل التوقعات، هذا ما حدث بالفعل.

تواجها سويًا في القصة Spider-Man Vs. Wolverine  بعام 1987، ثم صارا زميلين بفرقة The New Avengers ببداية فترة ألفينات القرن الحادي والعشرين.

كانت صداقتهما مصدرًا كبيرًا للمتعة لدى القراء، وذلك بسبب اختلافات شخصيتهما التي نتج عنها كثير من الضحك والمفارقات المشوقة.

 

فينوم Venom

فينوم Venom
فينوم Venom

أحد أغرب الصداقات التي عقدها سبايدرمان، بمشاركة عدوه اللدود فينوم الذي بدأت علاقتهما بمعارك ضارية، وذلك بعد ارتباط المادة الطفيلية الفضائية ببيتر باركر، ثم تركها لجسده والذهاب لجسد إيدي بروك Eddie Brock، ليتحول بسببها لشخصية فينوم الشرير.

ولكن في تسعينات القرن العشرين، تحول فينوم من شرير Villain إلى شخصية نقيض البطل Anti-Hero، الذي يظهر بهيئة بطولية مع استخدامه لطرق شريرة قاسية في تنفيذ ذلك.

بالرغم من سجل فينوم الملئ بالكوارث، إلا أنه اتحد مع سبايدرمان ضد الشرير الطفيلي الخارق كارنيدج Carnage، أو عندما ارتبطت المادة الطفيلية بجسد فلاش ثومبسون، فتطورت صداقة فينوم وسبايدرمان عبر هذه المغامرات.

قد لا يمكن اعتبار هذه الصداقة بالوثيقة للغاية مثل بقية الشخصيات، إلا أنها تحمل قدرًا من الاحترام المتبادل، الذي كان من الصعب تخيله في بداية علاقتهما.

 

ديدبول Deadpool

ديدبول Deadpool
ديدبول Deadpool

قد يظن البعض أن شخصيتا ديدبول وسبايدرمان مختلفتان، ولكنهما يمتلكان بالفعل كثيرًا من الصفات المشتركة، ولعل أشهرهما هي ميلهما إلى المرح والفكاهة، وإطلاق النكات والسخرية من الآخرين بأي وقت ومكان.

وقد اعترف روب لايفيلد Rob Liefeld مؤلف شخصية ديدبول أنه قد استلهم هيئة ديدبول من عدة شخصيات منها سبايدرمان، وديثستروك Deathstroke بعالم دي سي.

اصبح سبايدرمان زميلًا لديدبول منذ لقائهما الأول عام 2006، واستمرت صداقتهما في سلسلة طويلة جمعتهما بمغامرات مشوقة، بالرغم من محاولات ديدبول لقتل سبايدرمان، بأكثر من قصة سابقة.

 

المصدر: قائمة أغرب صداقات سبايدرمان بموقع screenrant.com