التخطي إلى المحتوى
تفاصيل فيلم Eternals مارفل
تفاصيل فيلم Eternals مارفل

في مقالة “من هم الإيترنالز؟” استعرضنا تاريخ شخصيات الـEternals تمهيدًا لفيلمهم الخاص الصادر عام 2021، والتابع لعالم مارفل السينمائي MCU.

في السطور التالية ننتقل إلى تفاصيل فيلم Eternals بذكر الشخصيات المنضمة لطاقم العمل، وجميع المعلومات والتسريبات والنظريات المفترضة حول هذا الفيلم.

 

اقرأ أيضًا: أفضل ممارسي القتال اليدوي بعالم مارفل

 

بيانات فيلم Eternals

يعتبر فيلم Eternals هو الفيلم الخامس والعشرين ضمن سلسلة أفلام عالم مارفل السينمائي، وتعرض موعد إصداره لعدة تغييرات بسبب آثار وباء الكورونا حول العالم بمختلف المجالات، إذ كان من المفترض إطلاقه في 6 نوفمبر 2020، ثم أصبح بفبراير 2021، ليستقر موعده النهائي بيوم6  نوفمبر 2021، أي ما يعني شهور قليلة بعد فيلميّ مارفل: Black Widow و Shang-Chi and the legend of the Ten Rings.

الفيلم من كتابة ماثيو ك. فيربو Matthew K. Firpo وريان فيربو Ryan Firpo، ومن اخراج كلوي زاو Chloe Zhao، التي حصلت مؤخرًا على جائزتي الأوسكار عن فيلمها Nomadland.

وحشدت مارفل في طاقم عمل الفيلم نخبة من نجوم هوليوود الكبار والشباب، بعضهم حاصلين على جوائز أوسكار، أو ترشيحات للجائزة، والبعض الآخر نجوم للمسلسلات التلفزيونية، مع نجم من نجوم السينما الكورية، ضمن خطط مارفل القادمة بإثراء عالمهم الواسع بالشخصيات الجديدة المميزة.

الإيترنالز
الإيترنالز

محتوى فيلم Eternals

يحكي الفيلم قصة جماعة الكائنات الخارقة المسماة بالإيترنالز، كأحدث الشخصيات الخارقة المنضمة لعالم مارفل السينمائي، وأعلنت مارفل رسميًا ملخص الفيلم أنه ” عن كائنات فضائية قديمة عاشت على كوكب الأرض سرًا منذ آلاف السنين. وبعد ما حدث في Avengers: Endgame، تندلع كارثة مفاجئة تجبرهم على الخروج للعلن، ليتحدوا مرة أخرى ضد أخطر أعداء البشر، وهم جماعة الديفيانتز Deviants”.

كما وضحت المخرجة كلوي زاو أن الفيلم سيستعرض تاريخ البشرية، ويستكشف كيف يمكن التوسع بعالم مارفل بعد أحداث Endgame.

ويختلف الفيلم في طريقة تصويره عن العديد من أفلام مارفل الأخرى، إذ استُخدمت مواقع تصوير حقيقية بدلًا من الافراط في الاعتماد على المؤثرات الخاصة في بناء المواقع والمباني، ولحسن حظ طاقم عمل الفيلم، فلقد وجدوا العديد من الأماكن الطبيعية حول العالم التي تتسم بصفات غريبة وهيئات شبه فضائية.

ويعتبر الفيلم استكمال لتوسع مارفل نحو عوالم الفضاء، وهو ما ظهر سابقًا في أفلام Guardians of The Galaxy، وفيلم Captain Marvel، لتستمر مارفل بتقديم شخصياتها الكونية المعروفة لدى القراء.

 

إعلان فيلم Eternals

في ديسمبر 2019، خاض زوار معرض البرازيل للكومكس Brazil Comic Con تجربة ممتعة بمشاهدة أول صور شخصيات الفيلم بشكل حصري، ليشهدوا أبطال الإيترنالز بملابسهم الخاصة المميزة.

كذلك نشر الرسام رودني فوينتبيلا Rodney Fuentebella، أحد فناني ستوديوهات مارفل، بعض الرسومات الخاصة بكيانات السيليستيالز Celestials الفضائية، المؤكد ظهورها بأحداث الفيلم كالصناع الأصليين لكائنات الإيترنالز، عبر سلسلة من التجارب العلمية، والتي ظهر بعض شخصياتهم سابقًا بفيلم Guardians of the Galaxy.

 

أبطال فيلم Eternals

– أنجيلينا جولي Angelina Jolie بدور المحاربة الشرسة ثينا Thena: وستلعب أنجيلينا جولي هذا الدور كمقاتلة محترفة تُدعى أزورا Azura والتي ستحصل على اللقب ثينا فيما بعد. وطبقًا لأصولها بالكومكس، فإن ثينا مولودة باليونان في عهد الإغريق، وسُميت مدينة أثينا على اسمها المستوحى من الإلهة أثينا الإغريقية، إذ قام زوراس قائد الإيترنالز وقتها بتغيير اسم ابنته إلى ثينا، تكريمًا لعلاقته الودودة بزيوس Zeus كبير آلهة الإغريق وابنته أثينا Athena ربة الحرب والصناعة الإغريقية. وخلال حرب فيتنام، ارتبطت ثينا بعلاقة مع الشرير الخارق كرو Kro قائد جماعة الديفيانتز، لينتج عن هذه العلاقة مولد تؤامين.

ثينا
ثينا

 

 

– ريتشارد مادين Richard Madden بدور القائد إيكاريس Ikaris: اشتهر الممثل ريتشارد مادين بدور روب ستارك Robb Stark في المسلسل الملحمي “صراع العروش Game of Thrones”، وفي 2018 حصل ريتشارد مادين على جائزة الجولدن جلوب Golden Globe عن دوره في مسلسل Bodyguard الصادر بشبكة BBC.

يلعب ريتشارد دور شخصية إيكاريس قائد الإيترنالز بعصرنا الحالي، ويمتاز إيكاريس بقدراته الخارقة الناتجة من امتلاكه لقدر هائل من الطاقة الكونية كأغلب الإيترنالز. وفي الكومكس، نجد أن إيكاريس هو والد إيكاروس Icarus الشهير بالميثولوجيا الإغريقية، الذي حاول الطيران بأجنحة ريشية، سرعان ما احترقت عند اقترابه كثيرًا من الشمس، فسقط من السماء العليا ومات. ويحمل إيكاريس على عاتقه مهمة حماية الجميع، وهو ما يؤديه بكل اهتمام باستخدام قدراته الخارقة كالطيران، وتحريك الآخرين، وإطلاق دفقات الطاقة الكونية من عينيه، والانتقال عن بعد متى شاء، وقد انتحل هوية بشرية معظم الوقت تحت اسم إكي هاريس Ike Harris.

إيكاريس
إيكاريس

 

 

– كيت هارينجتون Kit Harington بدور دين وايتمان/ الفارس الأسود Black Knight، وهو عالم فيزيائي يرث هوية البطل الخارق Black Knight من عمه، ومعه سيفه الأسود المسمى بـEbony Blade، بدون أن يعلم حقيقة الشخصية كشرير خارق.

بلاك نايت
بلاك نايت

 

 

– جيما شان Gemma Chan بدور محبة البشر سيرسي Sersi: ظهرت الممثلة جيما شان سابقًا بعالم مارفل، عبر أدائها شخصية المحاربة مين- إيرفا Minn-Erva إحدى زميلات كارول دانفرز بجيش الكري Kree في بداية فيلم كابتن مارفل. وفي فيلم Eternals، ستلعب دور سيرسي القادرة على التلاعب بالذرات والجزيئات، بجانب امتلاكها قوة جسدية خارقة، والتخاطر العقلي، والتحريك عن بعد، وإطلاق الطاقة الكونية. وسنرى في الفيلم علاقتها السابقة بإيكاريس، وعلاقتها الحالية بشخصية Black Knight، وقد قررت أن تسكن بمدينة نيويورك وسط البشر، فانضمت لاحقًا للأفنجرز في إحدى الفترات بالكومكس.

سيرسي
سيرسي

 

 

– كومال نانجاني Kumail Nanjiani بدور الخارق كينجو Kingo: الممثل الكوميدي الهندي الشهير بمسلسل Silicon Valley، والحاصل على ترشيح للأوسكار عن مشاركته في كتابة الكوميديا الرومانسية The Big Sick. ويظهر بشخصية كينجو أحد أفضل المبارزين بالسيوف على وجه الأرض، وذلك لقضائه وقتًا طويلًا بالتدريبات مع مقاتلي الساموراي، فأصبح ممثلًا شهيرًا لأفلام الحركة باليابان.

كينجو
كينجو

 

 

– سلمى حايك Salma Hayek بدور الحكيمة والقائدة الروحية آياك Ajak، في اختلاف عن أصل الشخصية المذكرة بالكومكس، وفي الكومكس نرى آياك كأحد آلهة منطقة شمال أمريكا الجنوبية، إذ اعتقد شعب الأزتك Aztecs أنه الإله كويتزالكوتل Quetzalcoatl، بينما اعتبره شعب الإنكا Incans أنه إله الذباب تيكوموتزين Tecumotzin، فدفنوه بمقبرة خاصة كي ينام بانتظار وصول السيليستيالز، الذين يعتبر المتحدث الرسمي لهم. ومثل إيكاريس، يستطيع آياك أن يطير وينتقل آنيًا عن بعد كأغلب الإيترنالز.

آياك
آياك

 

 

– لورين ريدلوف Lauren Ridloff بدور السريعة ماكاري Makkari ، في اختلاف عن أصل الشخصية المذكرة بالكومكس، كما تعتبر لورين هي أول ممثلة صماء بعالم مارفل السينمائي، واشتهرت بأدائها لشخصية كوني Connie بمسلسل الموتى السائرون The Walking Dead.

بالكومكس، وُلد ماكاري بمدينة أوليمبيا في بلاد الاغريق قديمًا، وشارك بعدد كبير من الاحداث التاريخية القديمة مثل حرب طروادةTrojan War ، ومعركة ألامو Battle of the Alamo في بدايات تأسيس الولايات المتحددة. ويمتلك قدرة السرعة الخارقة التي تصل لسرعة الضوء، والتي يستخدمها أحيانًا في توليد الأعاصير بالجري في دوائر مستمرة.

ماكاري
ماكاري

 

 

– برايان تاير هنري Brian Tyree Henry بدور المخترع فاستوس Phastos:  في الكومكس، اتسمت شخصية فاستوس بالغموض، واشتهر بالعبقرية وابتكاره الدائم للاختراعات الهامة، وهو ما سنراه واضحًا بالفيلم بتطويره لتكنولوجيا الفريق. وبسبب امتلاكه للطاقة الكونية كسائر الإيترنالز، فهو قادر على التحكم بها لبث الأوهام في عقول الجميع، ويحمل مطرقة خاصة من صنعه، كما يعتبر صانع سيف كينجو الحاد.

فاستوس
فاستوس

 

 

–  دون ليDon Lee بدور القوي جلجاميش Gilgamesh: وهو ممثل كوري الشهير، الحاصل على جوائز عديدة عن أدواره بالأفلام The Neighbor، Train to Busan و The Outlaws. وسيلعب بالفيلم دور جلجاميش أقوى شخصيات الفريق بدنيًا، والذي لطالما اختلط على البشر أمره مع البطل الاسطوري جلجاميش. انضم جلجاميش للأفنجرز في الكومكس ببعض الفترات، وتقارب قوته قوة ثانوس نفسه، ويستطيع الطيران بجانب مهاراته الخاصة في القتال اليدوي. ونفاه زوراس عن الإيترنالز، لأنه اعتاد قضاء غالبية الوقت مع البشر، فصار معروفًا لديهم بأسماء عديدة لشخصيات أسطورية شهيرة، مثل هرقل، بيوولف، وجلجاميش.

جلجاميش
جلجاميش

 

 

– ليا ماكهيو بدور الطفلة سبرايت Sprite: تعتبر ليا هي أصغر أفراد طاقم العمل، وستلعب دور شخصية المراوغ سبرايت المذكر بالكومكس، والذي كثيرًا ما تعرض للتوبيخ من سائر الايترنالز بسبب عبثه الدائم وتصرفاته الضارة المدمرة، وعدم اهتمامه بمصلحة البشر. وبالرغم من هيئته الطفولية، إلا أنه يبلغ من العمر آلاف السنين، إذ يمتاز بقدرته على تحويل هيئته، وعدم تقدمه بالعمر.

سبرايت
سبرايت

 

 

– باري كوجان Barry Keoghan بدور المنعزل دروج Druig: شارك الممثل باري كوجان بفيلم Dunkirk ومسلسل تشيرنوبل Chernobyl، وسيلعب في فيلم Eternals دور دروج، ابن عم إيكاريس، وفي الكومكس نجد أن دروج يتمتع بقوة وسرعة خارقتين، وبإمكانه التحكم في الطاقة الكونية مثل سيرسي، وإطلاق الطاقة والطيران والانتقال عن بعد، ويبرع بالتحديد في بث إحساس الألم بنفوس الآخرين.

دروج
دروج

 

 

نظريات فيلم Eternals

  • بمجرد الاعلان عن فيلم Eternals، بدأ عشاق مارفل في وضع فرضياتهم ونظرياتهم بشأن محتوى الفيلم، وانتبه البعض إلى علاقة ثانوس بالإيترنالز، كأحد المنحدرين من سلالتهم على تيتان Titan قمر كوكب زحل، وهذا ما دعا المتابعون إلى افتراض ظهور ثانوس ولو بشكل خاطف في هويته الشابة بوقت سابق على سطح القمر تيتان.

 

  • ظهرت أنجلينا جولي بأحد مشاهد إعلان الفيلم وفي يدها سيف شفاف متوهج باللون الذهبي، وبينما عجز غالبية المشاهدين عن ربط هيئة السيف بأي سيف آخر بعالم مارفل، فإن الفرضيات تشير إلى أن السيف هو كتلة من الطاقة الكونية التي يمكن لسيرسي أن تتحكم بها، لتستعملها كسلاح في حد ذاته، مثلما يفعل جرين لانترن في عالم دي سي كومكس، بتكوين الأسلحة الوهمية عبر خاتم الطاقة الخاص به.