تعتبر قصة Dark Nights: Death Metal أحد أهم أحداث DC Death Metal في عالم دي سي كومكس بعام 2020، فلقد جاءت كنهاية رائعة لسنوات من القصص المميزة التي بدأت عام 2017 بانطلاق حدث Dark Nights: Metal الذي فتح بوابة الكون المظلم على عالم دي سي، ليضطر أبطاله لمواجهة نسخ بالغة الشر من أنفسهم، وبعدها تغير مستقبل هذا العالم بشكل كامل.

 

في قصة عظيمة مثل هذه، لابد وأن يمر على القراء أحداث ومواقف كان لها أثر كبير بنفوسهم، فلقد ساعدت الشخصيات الخارقة المحبوبة من الجميع أن يستمر تطورها لمراحل متقدمة تمهد الطريق لعصر جديد من القصص بعالم دي سي كومكس. وفي هذا المقال نراجع سويًا 10 أحداث هامة رأيناها بقصة Dark Nights: Death Metal.

 

أهم أحداث DC Death Metal

زواج نايتوينج وبات جيرل

DC Death Metal
نايتوينج وبات جيرل

أعطت قصة Death Metal لقراء الكومكس النهاية السعيدة التي لطالما انتظروها، فلقد قرر نايتوينج “ديك جريسون” وبات جيرل “باربرا جوردن” أخيرًا أن يتوجا قصة حبهما الطويلة بالزواج قبل خوض المعركة النهائية، لتنتهي بذلك سنوات من التردد الذي أصاب علاقتهما، ولا ينقصنا الآن سوى معرفة هل سيستمر هذا الزواج بالعالم الجديد الذي ظهر بعد نهاية القصة، إذ ماتت بات جيرل خلال المعركة النهائية ولكن تم إعادة إحيائها فيما بعد.

 

عودة جماعة العدل الأمريكية JSA

JSA
JSA

تعتبر فرقة جماعة العدل الأمريكية Justice Society of America ركنًا هامًا في تاريخ دي سي كومكس، إذ احتوت على عدد كبير من الأبطال الخارقين الذين كانوا مصدر إلهام مهم لأبطال عصرنا الحالي. ولكن لسوء الحظ، فلقد استمر غيابهم كثيرًا عن الأحداث خلال السنوات الأخيرة، ولكن جاءت قصة Death Metal بأخبار سارة لهذا الفريق، إذ ظهروا مرة أخرى بنهاية القصة ضمن صفوف جيوش الأرض بالمعركة النهائية ضد الشر الأكبر، فربما كان هذا الظهور بمثابة بداية لمستقبل مشرق لهم ضمن العالم الجديد.

 

موت باتمان الضاحك في DC Death Metal

باتمان الضاحك
باتمان الضاحك

يعتبر باتمان الضاحك Batman who Laughs أحد أكبر الأشرار الجدد بعالم دي سي، فبعد ظهوره للمرة الأولى بقصة Dark Nights: Metal وتسببه في القتل والتدمير على مدى واسع بهذه القصة، امتلك قاعدة جماهيرية كبيرة لدى قراء دي سي كومكس، ولكن بقصة Death Metal رأينا نهايته الحتمية مرتين، الأولى عندما استخدمت وندر وومان Wonder Woman منشارًا كهربيًا للقضاء عليه، والأخرى عندما تمكنت وندر وومان من محوه تمامًا من الوجود بعد إتخاذه هيئة الفارس الأكثر ظلامًا The Darkest Night. وبالرغم من نهايته الأكيدة، لكن ما زال الأمل موجودًا بإعادة ظهوره مرة أخرى في أحد أركان الكون المظلم.

 

كون متعدد جديد

كون دي سي المتعدد
كون دي سي المتعدد

مثلما يحدث بأغلب الكوارث الكبرى Crisis بعالم دي سي، كانت قصة Death Metal سببًا في إعادة ترتيب الكون المتعدد Multiverse بشكله الجديد، ففي البداية تغير الكون المتعدد إلى كون متحد Omniverse أكثر ضخامة من الكون المتعدد السابق، ثم ظهر به أرضين مختلفتين كنقطتين تمركز لهذا الكون الجديد، واحدة منهما تم وصفها بـ The Elseworld والأخرى مازالت سرًا غامضًا بانتظار اكتشافه.

 

خلاص والي ويست في DC Death Metal

ثلاثي فلاش
ثلاثي فلاش

تمكن والي ويست الشهير بفلاش أن يتخلص من تأثير كرسي موبيوس Mobius Chair، وتحرر من شعوره بالذنب لقتل صديقه روي هاربر وذلك بأنه عاد من الموت مرة أخرى. كذلك حصل والي ويست على الفرصة بالمشاركة ضمن الفريق الذي سيستكشف الكون الجديد، وبذلك يضع والي ويست قدميه على طريق الخلاص والعودة مرة أخرى لهوية البطل الحقيقي.

 

نسخ باتمان الجديدة في DC Death Metal

نسخ باتمان الشريرة
نسخ باتمان الشريرة

من المميزات التي رأيناها بقصة Dark Nights: Metal هي شخصيات نسخ باتمان المتعددة التي نالت إعجاب واستحسان القراء، وهو نفس ما حدث بقصة Death Metal، بل ازدادت درجة الإبداع في ابتكار شخصيات جديدة مقتبسة عن باتمان إثر اندماجه بهويات أخرى لأبطال عالم دي سي، أو باستخدامه لقدرات وأسلحة مختلفة عما يستخدمها بهويته الأصلية، مثل باتمان الساحر، باتمان دارك سايد، باتمان الديناصور، باتمان الخفاش الأدمى وحتى باتمان على هيئة مدينة جوثام بأكملها بكل مبانيها وشوارعها، وغيرهم من الصور المستحدثة شديدة التميز.

 

استعادة تاريخ دي سي

ابطال دي سي
ابطال دي سي

بعد أحداث العالم الجديد الذي صنعته فترة The New 52 بعام 2011، فإن شركة دي سي استمرت بالمحاولة في استعادة قصصها القديمة وتاريخها السابق مرة أخرى، وهو ما نجحت فيه قصة Death Metal، وذلك بتهيئة الأحداث لسابق عهدها واسترجاع ذكريات كل شخصية من شخصياتها للمرة الأولى منذ سنوات عديدة، ليسعد بهذا القراء والمتابعون القدامى ويزداد حماسهم لما سوف يأتي لاحقًا.

 

تقديم شخصية ملك الروبن

ملك الروبن
ملك الروبن

بالتأكيد كان ملك الروبن أحد أهم أشرار قصة Death Metal، وهو نسخة شريرة من بروس واين الذي مازال طفلا ولكنه ذو عقلية جنونية عنيفة، فلقد قتل أبطال عالمه ولا يتورع عن فعل ذلك مرة أخرى بأبطال عالمنا وبقية العوالم، إذ يمتلك ملك الروبن خبرة في قتل الأبطال تجعله أخطر الأشرار الجدد، ويبدو أنه مازال موجودًا ضمن الكون المظلم، فليس غريبًا أن نراه مرة أخرى مستقبلا.

 

باتمان: سيد الموتى

باتمان سيد الموتى
باتمان سيد الموتى

من المفترض أن باتمان قد تم قتله ببداية أحداث Death Metal، ولكنه عاد أقوى مما سبق كالسيد الجديد للموتى في عالم دي سي إثر امتلاكه لـ خاتم القوة الأسود الذي يجعله قادرًا على إحياء نفسه وإحياء الموتى مرة أخرى، وهو ما وفر له جيشًا ضخمًا من أصدقائه المقربين بعد موتهم ومنهم مساعده ألفريد بينييورث، بجانب عدد كبير من الأبطال الموتى الآخرين. وبالرغم من عدم استمرار هذا الحدث بالعالم الجديد بعد نهاية أحداث Death Metal، ولكنه يظل تطورًا كبيرًا لشخصية باتمان المحبوبة.

 

الدور الجديد لوندر وومان

وندر وومان
وندر وومان

أكبر التطورات التي رأيناها لشخصيات دي سي بقصة Death Metal هو ما حدث لوندر وومان، ففي نهاية القصة وافقت ديانا برينس على أن ترشد الجميع لهذا العصر والعالم الجديد، بعد مساعدة صناع الكون لها وترقيتها لتصبح المسئولة الأولى عن حماية العالم وإبقائه في جانب النور بدلا من الانحدار لعالم الظلام، ليتشوق القراء لمعرفة ما سيصيب ديانا من وراء هذا التطور الضخم.