سعر دواء مينوكسيديل minoxidil 
دواء مينوكسيديل

يعالج دواء مينوكسيديل minoxidil تساقط الشعر بدون وصفة طبية لكل من الرجال والنساء، ويعرف دواء المينوكسيديل أكثر باسم روجين، ويعمل  على إصلاح بصيلات الشعر التي تعرضت للتلف وذلك من أجل زيادة سُمك الشعرة وقطرها، كما يجب استمرار استعمال المنتج باستمرار لمدة 6 شهور للحصول على أفضل النتائج.

سعر دواء مينوكسيديل
يعرف دواء المينوكسيديل أكثر باسم روجين

دواعي استعمال دواء مينوكسيديل minoxidil

يستعمل الدواء في حالات الإصابة بتساقط الشعر؛ وذلك لأنه يساعد على توسيع الأوعية الدموية وبالتالي تغذية الشعر من جذوره ما يؤدي إلى توقفه عن التساقط، ويستعمل الدواء لدى السيدات لنفس الدواعي في حالة إصابتهم بتساقط الشعر.

الجرعة المناسبة

في حال نسيان جرعة من الدواء يمكن استعمال الجرعة فور التذكر إلا في حالة إقتراب موعد الجرعة التالية فيمكن حينها تخطي الجرعة الفائتة والاكتفاء بالجرعة التالية، ويحظر استعمال جرعة إضافية لتعويض الجرعة الفائتة.

الآثار الجانبية للدواء

يمكن أن يسبب استعمال الدواء بعض الآثار الجانبية ومنها: الإصابة بتهيج فورة الرأس، الإصابة بالأكزيما، نمو الشعر في الأماكن التي قد يسقط بها الدواء أثناء الدواء، الإصابة بالتهاب الجلد التماسي التحسسي، الإصابة بالحرقان، الإصابة باحمرار مكان استخدام الدواء على فورة الرأس.

وفي حال ظهور أي أعراض جانبية مثل: الإصابة بضيق في التنفس، الإصابة بألم الصدر، الإصابة بتسارع في ضربات القلب، يجب طلب المساعدة الطبية على الفور.

سعر دواء مينوكسيديل
آثار استخدام دواء مينوكسيديل

ظروف تخزين الدواء المناسبة

يحفظ الدواء في درجة حرارة الغرفة بعيدًا عن الضوء المباشر وبعيدًا كذلك عن الرطوبة ويجب أن يحفظ في مكان بعيد عن متناول أيدي الاطفال؛ تجنبًا لحدوث مشاكل صحية خطيرة.

دواء مينوكسيديل للذقن

يستعمل الدواء من قبل الرجال الذين يعانون من لحية خفيفة ويرغبون في امتلاك لحية كثيفة، أو من أولئك الذين يعانون من مشكلة شعر وجه خفيف بحيث لا يظهر معالم الرجولة لديهم بشكل واضح، وينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل البدء في استعمال الدواء في حالة الرغبة في امتلاك لحية كثيفة.

اقرأ أيضًا: سعر وبدائل دواء ابيفورتيل Apifortyl

سعر دواء مينوكسيديل
دواء مينوكسيديل للذقن

إرشادات عامة

للتأكد من أن استعمال الدواء آمن يجب إخبار الطبيب المعالج إذا كنت تعاني أيًا من هذه الأمراض: أمراض جلدية في فروة الرأس مثل الاكزيما أو العدوى أو الجروح، أمراض القلب مثل النوبات القلبية أو فشل القلب آلام الصدر، الإصابة بقصور وظائف الكلى، الإصابة بقصور وظائف الكبد.

الرضاعة والحمل

في حالة التخطيط للقيام باستعمال الدواء أثناء فترة الحمل يجب استشارة الطبيب المعالج، أما أثناء فترة الرضاعة الطبيعية فمن غير المعروف ما إذا كان هذا الدواء يمر في حليب الثدي لذا يجب استشارة الطبيب قبل استخدام مينوكسيديل خلال الرضاعة.

نصائح عامة

ينصح بمتابعة قراءة ضغط الدم باستمرار تجنبًا لحدوث أي مشاكل صحية، وينصح أيضا بمراقبة وزن المريض باستمرار للتأكد من عدم تسبب الدواء في زيادة الوزن.

وينصح برفع الجرعة او تقليلها تبعاً لجدول زمني محدد من قبل الطبيب المعالج وينصح بعدم تكرار الجرعة إلا كل 3 ايام لاعطاء فرصة بين الجرعة والاخرى، كما يجب استشارة الطبيب قبل استعمال الدواء في حالات الإصابة بالفشل الكلوي.

التداخلات الدوائية

يحظر استعمال الدواء في حالة استعمال علاجات أخرى تؤدي إلى رفع ضغط الدم مثل: مدرات البول، حاصرات بيتا.

سعر دواء مينوكسيديل minoxidil في 2021 في السعودية

توفر الصيدليات في السعودية الدواء العبوة الخاصة بالرجال بسعر 350 ريال سعودي، أما العبوة الخاصة بالسيدات بسعر 369 ريال سعودي.

سعر دواء مينوكسيديل minoxidil في 2021 في مصر

توفر الصيدليات العبوة الـ100 ملي من الدواء بسعر  يبدأ من 60 جنيهًا أما عند شراؤه عبر الإنترنت فقد يصل سعره إلى 1920 جنيهًا.