أصدرت مارفل مسلسل WandaVision الخاص بشخصية الساحرة سكارليت ويتش في 15 يناير 2021، على منصة Disney+ كأفضل بداية ممكنة للعام الجديد، ليبدأ عشاق مارفل في انتظار الأسابيع التالية بكل شوق لمعرفة المزيد من أحداث هذا المسلسل العجيب ، إذ انتظر الجميع هذا المسلسل بترقب بالغ لما يفترض به أن يطرحه من أفكار عديدة ومن سيتم تقديمهم خلاله كشخصيات جديدة لعالم مارفل السينمائي الممتد MCU.

 

مسلسل WandaVision

مع بداية المسلسل، بدأت نظريات المتابعين في الظهور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وبالرغم من عدم وضوح حبكة المسلسل بشكل كافي حتى الآن من خلال الإعلانات القصيرة التي أصدرتها مارفل للمسلسل ثم الحلقتين اللتين صدرتا على منصة Disney+، إلا أن ذلك لم يمنع الجميع من مسارعتهم بوضع توقعاتهم الشخصية المختلطة بالأمنيات التي قد تتصف في أحيان كثيرة بالمستحيلة، وبالسطور التالية لهذا المقال سوف نستعرض سويًا بعض تلك النظريات والتوقعات لمعرفة ما يدور بعقول المتابعين.

صناعة واندا لعالم موازي

مسلسل WandaVision
مشهد من مسلسل واندا فيجن

يمكننا اعتبارها نظرية موفقة إذا افترضنا حدوث المسلسل بعالم موازي صنعته واندا ماكسيموف الشهيرة بسكارليت ويتش Scarlet Witch، فيبدو للجميع أنها قد تلاعبت بالواقع لكي تصنع نسختها الخاصة من الحياة المثالية بعد حادثة وفاة فيجن Vision المأساوية.

وتمتلك سكارليت ويتش فعلا الإمكانيات اللازمة لصنع ذلك العالم بواسطة قواها السحرية الهائلة، ما يؤثر بشكل واضح عليها وعلى عالم مارفل بأكمله.

علاقة واندا بشخصية إليكترو في مسلسل WandaVision

شخصية إلكترو بفيلم سبايدرمان 2
شخصية إلكترو بفيلم سبايدرمان 2

ازداد حماس المتابعين عند الإعلان الرسمي عن عودة الممثل جيمي فوكس Jamie Foxx لدور الشرير إليكترو Electro في فيلم سبايدرمان المقبل بعد ظهوره السابق بفيلم The Amazing Spider-Man 2، وبالرغم من عدم وضوح تفاصيل ذلك الظهور، إلا أنه اقترح البعض وجود علاقة لمسلسل واندا فيجن بما سيحدث، إذ قد تحطم واندا الواقع وتفتته إلى سلسلة عوالم موازية multiverse بنهاية المسلسل بعد كشف عالمها الموازي الخاص، وخاصة بعد الإعلان السابق عن وجود صلة بين المسلسل وبين فيلم Doctor Strange in the multiverse of madness حيث ستزداد العوالم الموازية غرابة بعالم مارفل.

مونيكا رامبو ستتحول إلى Spectrum

مونيكا رامبو- سبيكتروم
مونيكا رامبو- سبيكتروم

رأي مشاهدو مارفل سابقا شخصية مونيكا رامبو Monica Rambeau كطفلة ضمن أحداث فيلم كابتن مارفل Captain Marvel، ويعلمون أنها ستعود كبالغة في مسلسل واندا فيجن، وبالرغم من عدم توضيح دورها بشكل كامل، إلا أن تاريخها بالقصص المصورة يفرض بعض الإحتمالات مثل تحولها لشخصية Spectrum الخارقة نتيجة لأفعال واندا السحرية.

ظهور أجاثا هاركنيس في مسلسل WandaVision

الساحرة أجاثا هاركنيس
الساحرة أجاثا هاركنيس

في الإعلان التشويقي الأول لمسلسل واندا فيجن، ظهرت الممثلة كاثيرين هان Kathyrn Hahn في دور أجاثا جارة واندا، ليفترض البعض أنها شخصية أجاثا هاركنيس Agatha Harkness الساحرة الكبرى ومعلمة واندا للسحر في القصص المصورة، فلقد ظهرت منذ الحلقة الأولى كجارة واندا ماكسيموف بالمنزل المجاور التي تستمر بمساعدتها داخل هذا العالم العجيب، وربما يظهر دورها كساحرة قوية خلال أحداث المسلسل خصوصا مع حدوث لقاء مرتقب بين واندا ودكتور سترينج.

إعادة إحياء فيجن

جثة فيجن
جثة فيجن

من المثير للانتباه ظهور فيجن مرة أخرى عبر أحداث مسلسل فيجن، خاصة بعد مقتله بنهاية فيلم Avengers: Infinity War بشكل نهائي فلم يعود بعدها بالفيلم التالي Avengers: Endgame.

افترض بعض المتابعين أن واندا قد امتصت بعض من طاقة حجر العقل Mind Stone عندما دمرته سابقا، ولذلك انتقلت إليها ذكريات ووعي فيجن ليستمر فيجن في البقاء كروح داخل واندا، وقد يستعيد جسده الحقيقي بنهاية المسلسل.

انتقال واندا عبر العوالم الموازية في مسلسل WandaVision

مشهد من مشاهد مسلسل واندا فيجن
مشهد من مشاهد مسلسل واندا فيجن

تفترض بعض النظريات أن واندا سوف تحطم الحواجز بين العوالم الموازية، بينما يفترض البعض الآخر أنها ستكتفي بالتنقل من عالم لآخر بحثا عن عالم ما زال فيجن حيا فيه، لذلك ظهرت خلال الإعلان التشويقي للمسلسل بهيئات مختلفة وأزمنة متباينة، مما يتسبب في إرتباك العوالم بالنهاية.

حلم داخل عقل فيجن

شخصية فيجن
شخصية فيجن

نظرية أخرى تقترح أن كل ما سيحدث ليس من فعل واندا بل أنه يحدث داخل عقل فيجن، فمنذ أن بدأت شوري Shuri باستخراج فيجن من حجر العقل خلال نهايات فيلم Avengers: Infinity War، ما يعني أنه كان باستطاعته النجاة من تلك العملية دون أن يموت، وما سيحدث بالمسلسل هو أفكار فيجن المضطربة بعد محاولة استشفاء عقله من أحداث معركة واكاندا بنهاية الفيلم.

بداية منظمة S.W.O.R.D.

منظمة SWORD
منظمة SWORD

بعد الإعلان عن مسلسل خاص بشخصية نك فيوري Nick Fury بالفترة المقبلة على منصة Disney+، بدأت التوقعات حول تأسيسه  لمنظمة S.W.O.R.D. كنسخة فضائية لمنظمة S.H.I.E.L.D.، وما جعل تلك الفكرة أكثر طرحا هو وجود مونيكا رامبو وصلاتها بكابتن مارفل، ووجود العميل جيمي وو Jimmy Woo الذي سبق ظهوره بأفلام Ant-Man.

ظهور كويك سيلفر نسخة FOX

كويك سيلفر FOX
كويك سيلفر FOX

تكاثرت الأقاويل حول خبر ظهور الممثل إيفان بيتيرز Evan Peters الذي سبق وأن لعب دور كويك سيلفر Quicksilver في سلسلة أفلام X-Men التابعة لشركة FOX، ليظهر كنسخة لنفس الشخصية الذي ظهر سابقا ضمن أفلام عالم مارفل بممثل آخر.

ذلك الظهور قد يزيد من تداخل العوالم الذي ستتسبب فيه واندا بعد محاولتها لإحياء أخيها بعد وفاته بفيلم Age of Ultron.

دخول X-MEN لعالم مارفل

XMEN في عالم مارفل
XMEN في عالم مارفل

تزيد تلك النظرية من الافتراضات المتعلقة بنظرية كويك سيلفر، إذ تفترض أن سكارليت ويتش سوف تجلب ما هو أكثر من مجرد متحول واحد لعالم مارفل، فقد تحضرهم جميعا. في فيلم Age of Ultron، تم إظهار واندا وأخيها كتوءمين يتيمين، وفي القصص المصورة يظهر والدهما كماجنيتو قائد المتحولين الأشرار، وبعد حصول ديزني على حقوق ملكية شخصيات FOX بما فيها شخصيات الـ X-MEN فقد ينتقل ماجنيتو إلى عالم مارفل الحالي.