أقوى 10 بطلات خارقات في مارفل
أقوى 10 بطلات خارقات في مارفل

تضم فرقة الأفنجرز أفضل أبطال عالم مارفل القادرين على حماية الأرض من مختلف الأخطار بقدراتهم الاستثنائية، ومن بينهم ظهرت شخصيات نسائية تمكنت من مجاورة باق الأبطال لتثبت استطاعتهم الكاملة للدفاع عن الأبرياء ضد الأشرار الخارقين والكوارث العظمى.

وفي هذه القائمة نستعرض أقوى 10 بطلات خارقات انضممن لفرقة الأفنجرز عبر تاريخها الطويل:

10- واسب The Wasp

واسب
واسب

تعتبر جانيت فان داين Janet Van Dyne بهويتها الخارقة واسب من الأعضاء الأوائل المؤسسين لفرقة الأفنجرز قديما بأولى أعداد القصص المصورة، إذ رجع الفضل إليها في إقتراح تكوين فرقة الأفنجرز واختيار الاسم المناسب برفقة زوجها هانك بيم Hank Pym الشهير بلقب أنت مان Ant-Man.

وتمتاز واسب بقدراتها على إنكماش حجمها وإطلاق ومضات كهربية من قبضتيها بالإضافة لولائها التام لفرقة الأفنجرز.

9- بلاك ويدو Black Widow

بلاك ويدو
بلاك ويدو

ناتاشا رومانوفا المعروفة ببلاك ويدو، القاتلة المحترفة سابقا وعضوة الأفنجرز حاليا، إذ تعرضت في طفولتها لتجارب شاقة وعمليات غسيل مخ مستمرة بالأراضي الروسية لتصبح قاتلة ماهرة، ولكنها قاومت تلك العمليات لتنضم للأفنجرز وتصبح أحد أهم أبطالها.

تتمتع بلاك ويدو بمهارات لا توصف بمجال الاغتيالات والعمليات الخاصة، لتبرع بعمليات الأفنجرز التي يتطلب تنفيذها قدرا كبيرا من السرية والكتمان.

8- جوكاستا Jocasta

جوكاستا
جوكاستا

من العجيب أن تتحول جوكاستا لجانب الأبطال بدلا من جانب الأشرار، فلقد تم صنعها خصيصا بواسطة الشرير الآلي ألترون Ultron كي تصبح شريكته فيما بعد، ولكنها تمردت عليه لتنضم لفرقة الأفنجرز وتعاونهم في مغامرات عديدة ضد أسوأ الأشرار الذين واجههوهم طوال حياتهم.

وتعتبر جوكاستا أندرويد آلية تستطيع التعامل مع شبكات الكمبيوتر، بينما يخرج من أذرعها المعدنية مدافع قاتله لتمتلك مستوى من القوة يعجز عن وصوله أغلب البشر العاديين.

7- جيسيكا جونز Jessica Jones

جيسيكا جونز
جيسيكا جونز

ترتبط جيسيكا جونز مع الأفنجرز بتاريخ طويل ملئ بالتعقيدات، ولكن لم يمنعها ذلك عن استكمال مهامها البطولية أبدًا.

في أثناء فترة مراهقتها، تعرضت أسرة جيسيكا لحادث أليم عندما اصطدمت سيارتهم بشاحنة تحمل مواد مشعة، فمات جميع أفراد الأسرة ما عدا جيسيكا التي اكتبست قدرات خارقة مثل القوة البدنية الهائلة، المناعة والطيران.

وحاولت أن تصبح بطلة خارقة ولكنها وقعت تحت السيطرة العقلية لأحد الأشرار ليدفع بها لمواجهة الأفنجرز، وبعد تحررها من السيطرة ارتبطت بالبطل الخارق لوك كيج Luke Cage وتزوجت منه لينضما سويا لفريق الأفنجرز فيما بعد.

6- سبايدروومان Spider-Woman

سبايدروومان
سبايدروومان

يمتلئ تاريخ جيسيكا درو Jessica Drew بالمشكلات سواء مع فرقة الأفنجرز أو بحياتها كلها.

تعرضت في طفولتها لمرض نادر فحاول والدها علاجها عبر تعريضها لعقار خاص وعمليات تنويم طويلة نضجت خلالها بمعدل متباطئ لتظهر بعدها بسنين طويلة في سن الشباب، ثم تعرضت لغسيل مخ لتنضم لمنظمة الهيدرا وتصبح جاسوسة خاصة، ثم تركتهم لتشق طريقها للبطولة مع الأفنجرز برفقة صديقتها كارول دانفرز المعروفة بكابتن مارفل.

5- مس مارفل Ms. Marvel

مس مارفل
مس مارفل

كامالا خان Kamala Khan الفتاة المسلمة المراهقة التي تعرضت لغبار خاص تسبب في تنشيط خلاياها الداخلية لتكتسب صفات متحولة كتحول الهيئة والتحكم في حجم جسدها وأطرافها والشفاء السريع، فتصبح الحاملة الجديدة لهوية مس مارفل.

اكتسبت كامالا شهرة واسعة مع مرور الوقت، لتنضم لفرقة الأفنجرز قبل أن تصنع فرقتها الخاصة المسماة بالأبطال Champions.

4- سكارلت ويتش Scarlet Witch

سكارلت ويتش
سكارلت ويتش

واندا ماكسيموف Wanda Maximoff التي امتد تاريخها لعقود طويلة مع فرقة الأفنجرز عبر تاريخ مارفل، فباستطاعتها أن تستعمل قدراتها السحرية للتلاعب بالواقع وصنع الأوهام الكبرى لتتسبب في تغيير عالم مارفل مرات عديدة.

3- شي هالك She-Hulk

شى هالك
شى هالك

تعتبر شي هالك إحدى أقوى بطلات فرقة الأفنجرز، وهي جينفر والترز Jennifer Walters قريبة بروس بانر Bruce Banner الشهير بهالك الذي تبرع بدمه إليها بعد تعرضها لحادث فانتقلت إليها خصائصه الإشعاعية لتمتلك بعض قدرات هالك الخارقة.

بجانب وظيفتها الأصلية كمحامية ماهرة، فإنها عضوة هامة من عضوات فرقة الأفنجرز لسنوات عديدة عبر امتلاكها قدرات هالك الخاصة ومهاراتها القتالية المميزة.

2- سبيكتروم Spectrum

سبيكتروم
سبيكتروم

مونيكا رامبو Monica Rambeau المعروفة بسبيكتروم، هي الحاملة السابقة لهوية كابتن مارفل قبل كارول دانفرز.

باستطاعة مونيكا أن تمتص الطاقة وتعيد توجيهها أو تتلاعب بها أو تولد المزيد منها متى شاءت، كذلك يمكنها تحويل جسدها بالكامل لطاقة صافية وأن تطير بسرعة الضوء نفسه، مما جعلها جديرة بالتواجد ضمن فرقة الأفنجرز.

1- كابتن مارفل Captain Marvel

كابتن مارفل
كابتن مارفل

كارول دانفرز Carol Danvers بعد أن كانت طيارة مقاتلة بالطيران الأمريكي ثم تعرضت لطاقة ناتجة من البطل الفضائي مار- فيل Mar-vell لتكتسب بعض من صفاته الخارقة وتصبح معروفة بلقب مس مارفل سابقا ثم تحمل هوية كابتن مارفل الخارقة حاليا.

اكتسبت كابتن مارفل قدرات خارقة مثل القوة البدنية الهائلة، السرعة، اللياقة، الطيران وقدرات أخرى لتصبح أحد أهم عضوات فرقة الأفنجرز.