أقوى 10 أدوات سحرية في مارفل
أقوى 10 أدوات سحرية في مارفل

يحتوي عالم مارفل على العديد من الأدوات السحرية التي يستخدمها الأبطال أو الأشرار في مغامراتهم المختلفة، وتتنوع مستويات طاقة تلك الأدوات مابين القادرة على حماية صاحبها من الأخطار وصولا إلى القادرة على إفناء العالم بأكمله، وها هي أقوي عشرة أدوات سحرية رأيناها خلال مغامرات مارفل الممتعة.

10- عباءة الطيران Cloak of Levitation

عباءة الطيران
عباءة الطيران

أولى عناصر تلك القائمة هي الأداة الأشهر على الإطلاق لدى دكتور سترينج في عالم مارفل التي تسمح لمرتديها أن يرتفع في الهواء والطيران عاليا.

امتلكها قديما الساحر الكبير The Ancient One إذ ترجع أصول تلك العباءة إلى قرون مضت، لينالها دكتور سترينج في القصص المصورة بعد هزيمته لدورمامو Dormammu للمرة الأولى.

9- عصي واتومب Wands of Watoomb

عصي واتومب
عصي واتومب

وتُعرف أيضا بعصا واتومب العجيبة، إذ أنها تتكون من 6 عصا سحرية متناثرة عبر عوالم مختلفة ولكن جميعها تحمل نفس الاسم والهيئة المكونة من عصا صغيرة الحجم مصنوعة من مادة كريستالية وتبرز من طرفيها رؤوس شيطانية محفورة بشكل دقيق.

تحتوي تلك العصي على طاقة لانهائية تسمح لحاملها بالتحكم في القوى السحرية وزيادتها وإعادة توجيهها كما يشاء، كما يمكنها فتح البوابات البعدية والشفاء من الإصابات والأمراض، والتحكم في العناصر، وإطلاق ضربات من الطاقة الهائلة أو صنع حواجز دفاعية لحماية حاملها.

8- سيف ناب التنين Dragonfang

سيف الدراجون فانج
سيف الدراجون فانج

السيف الذي صنعه ساحر قديم يدعي Kahji-Di  عبر حفره خلال ناب أحد التنانين من عالم آخر، ويعتبر ذلك السيف أحد أقوى الأسلحة السحرية في عالم مارفل.

امتلك الساحر الكبير The Ancient One ذلك السيف ثم أعطاه فيما بعد لدكتور سترينج والذي نقله بعدها للمقاتلة فالكيري Valkyrie.

ظهر السيف مؤخرا في قصة حرب العوالم War of the Realms حيث عثر عليه الشرير Bullseye في مدينة نيويورك ثم تمكنت جين فوستر Jane Foster من تدميره بالنهاية.

7- جوهرة سيتوراك The Crimson Gem of Cyttorak

جوهرة سيتوراك
جوهرة سيتوراك

أحد أقوى العناصر السحرية في العالم التي تسببت في إعطاء القوة الخارقة لشخصية Juggernaut عدو فرقة الـX-Men ، إذ احتوت تلك الجوهرة على جزء من روح الكيان السحري المسمى سيتوراك الذي يحل في جسد من يرتدي تلك الجوهرة، فيمتلك صلابة وسرعة هائلتين بالإضافة لعدم احتياجه للطعام أو الهواء كي يظل حيا.

6- صندوق الشتاء القديم The Casket of Ancient Winters

صندوق الشتاء القديم
صندوق الشتاء القديم

يرجع سبب القوة الهائلة التي يتمتع بها أهل أسجارد إلى مزجهم لأدوات العلم مع أدوات السحر القديم، ومن تلك الأدوات نجد صندوق الشتاء القديم كأحد أهم الأدوات السحرية لدى النورديين، إذ يحتوي قوة الشتاء الهائلة الخاصة بالعملاق يميير Ymir، لتسمح لمن يحمله بصنع عواصف ثلجية هائلة توازي الآف الفصول من الشتاء المميت، واستخدمه مسبقا الكيان سارتور Sartur على كوكب الأرض بجانب الشرير ماليكيث Malekith ليشن الحرب على أسجارد.

5- النصل الأسود Ebony Blade

النصل الأسود
النصل الأسود

السلاح الخاص بدين ويتمان Dane Whitman المعروف بالفارس الأسود Black Knight، هو سيف صنع من حجر نيزك ساقط ليسحره الساحر القديم ميرلين Merlin بالتعاويذ القوية، ليصبح من الأسلحة القوية المنيعة التي يصعب أحيانا السيطرة عليها من قبل حاملها نفسه.

أثبت السيف قوته حيث استطاع بتر أي عنصر بالكون، كما يمكنه صد ضربات الطاقة السحرية، والنفاذ عبر أي حواجز سحرية وامتصاص جميع أنواع الطاقة.

4- الدوامة السوداء Black Vortex

الدوامة السوداء
الدوامة السوداء

يجمع ذلك السلاح في أصوله بين القوى السحرية والقوى الفضائية الكونية، إذ تم صنعه بواسطة الكيان السماوي Godhead من 12 مليار عام قبل أن ينشأ عالم مارفل من الأساس.

تسمح تلك الأداة لحاملها أن يرى عبر مرآة سحرية قدراته الكاملة التي قد ينالها إذا امتلك الطاقة الكونية الفضائية، فإذا قال حاملها: “أقدم نفسي للدوامة السوداء”، فسوف ينال الطاقة الهائلة ولكنها ستتسبب في إفساده كليا.

3- ميولنير Mjolnir

ميولنير
ميولنير

إحدى أشهر الأدوات السحرية بعالم مارفل، مطرقة ثور إله الرعد التي أمر أودين كبير الآلهة بصنعها من معدن الأورو السحري Uru لتحتوي بداخلها الطاقة الهائلة لإلهة العواصف الكبرى التي حبسها أودين منذ قرون مضت عند محاولتها لمهاجمة أسجارد.

يستطيع حامل المطرقة إذا أثبت جدارته بها أن يستخدمها لإحداث الصواعق والعواصف، وحملها على مدار تاريخها العديد منهم ثور، جين فوستر، وكابتن أمريكا نفسه لفترة من الوقت.

2- عين أجاموتو Eye of Agamotto

عين أجاموتو
عين أجاموتو

أحد أهم أسلحة دكتور سترينج السحرية، والتي تحتوي قوة الكيان السحري أجاموتو أحد آلهة ثالوث الفيشانتي Vishanti الذي يستمد منه دكتور سترينج قوته السحرية عبر ارتدائه لها كقلاده حول رقبته.

تسمح عين أجاموتو لدكتور سترينج أن يستخدم أضواءها السحرية كمصدر للحكمة ولرؤية الحقيقة عبر الأوهام والتخيلات، وكذلك رؤية الأحداث الماضية وتتبع الكيانات الروحية الغامضة، وإضعاف قدرات الكيانات المظلمة كالشياطين وغيرهم.

1- كتاب الدارك هولد The Darkhold

الدارك هولد
الدارك هولد

الكتاب المعروف بكتاب الخطايا Book of Sins، يعتبر مصدرا بالغ القوة لممارسة السحر الأسود الذي كتبه شتون Chthon أحد الآلهة القديمة الذي يعتبر أول ممارس للسحر الأسود على كوكب الأرض.

يحتوي الكتاب جميع معارف شتون بخصوص السحر الأسود، ومن فرط قوته لم يستطع الساحر الكبير ميرلين أن يدمره واكتفي بإحتوائه وإخفائه قبل أن يحاول الساحر موردريد Mordred أن يستخدمه لمواجهة ميرلين نفسه، وتسبب ذلك الكتاب في صنع فارني Varnae مصاص الدماء الأول بالتاريخ، وزيادة قوة الوحش الشرير كارندج Carnage.