التخطي إلى المحتوى

لا يخفى على أغلبكم الأضرار التي تعود على الفرد الذي يعاني من مشكلة زيادة الوزن، وبالتالي يبحث الكثير من الأشخاص عن طرق طبيعية للتخلص من السمنة، ومنها شاي الأعشاب رويال، وفي مقالة اليوم سوف نتعرف على فوائد وأضرار شاي رويال للرجيم.

أسباب السمنة

من المهم قبل أن نتطرق إلى فوائد وأضرار شاي رويال للرجيم، أن نتعرف على الأسباب التي تؤدي إلى حدوث مشكلة السمنة، ومنها ما يلي:

• الإفراط في تناول السكريات والدهون والمشروبات الغازية.
• الابتعاد عن الحركة وممارسة الرياضة بصورة منتظمة.
• قد تحدث السمنة بسبب العوامل الوراثية من العائلة.
• كما قد يعاني البعض من مشاكل نفسية تؤدي به إلى حدوث مشكلة السمنة وزيادة الوزن، وبالتالي من المهم أن تتعرف على السعرات الحرارية في الوجبات التي تتناولها.
• النوم مباشرة بعد الأكل هو من الأسباب التي تؤدي إلى تعرض الفرد لمشكلة السمنة.

فوائد شاي رويال للرجيم

من الجدير بالذكر أن شاي رويال للرجيم له الكثير من الفوائد التي تعود على صحة الجسم وهذا نظراً لأنه يحتوي على العديد من المكونات الطبيعية مثل نبات الهندباء البرية، الشمر، وأيضاً أعشاب السنا.

وكل هذه المكونات لها دور فعال في حرق نسبة الدهون المفرطة في أجسامنا، وهو الذي ينتج عنه انخفاض في وزن الجسم بصورة ملحوظة خاصة عند استعماله بصورة منتظمة لعدة أسابيع.

كما لا يقتصر فوائد شاي رويال على حرق الدهون فقط، بل يمتد الأمر إلى دوره الفعال في تقوية الجسم بصورة عامة، حيث يعتبره البعض مطهر للأمعاء وهذا بسبب أن بعض مكوناته هي عبارة عن ملينات تساهم في طرد الفضلات من الجسم.

كما أن شاي رويال يعمل على إمداد الجسم بالكثير من المعادن والفيتامينات التي يكون بحاجة إليها.

طريقة استخدام شاي رويال

تختلف طريقة استخدام الشاي من شخص لآخر، ولكن يجب القول أنه خلال أول أسبوع من الاستخدام يجب تناول كيس فقط من الشاي ويكون ذلك في المساء قبل النوم. ولكن في الأسبوع الثاني من بدء الاستخدام يتم زيادة جرعة الشاي بحيث يتناول المستخدم كيس بعد وجبتي الإفطار والعشاء، حيث يتم إضافة الكيس على الماء الدافئ وقومي بتحليته من خلال السكر الخاص للرجيم.

طريقة استخدام شاي رويال
طريقة استخدام شاي رويال

أضرار شاي رويال للرجيم

بعدما تعرفنا على فوائد شاي رويال للرجيم، فإنه من المهم أن نشير إلى الأضرار أو الآثار الجانبية التي قد تحدث للشخص عند تناول هذه الأعشاب، ومنها ما يلي:

• تناول شاي رويال لفترة طويلة قد يضر الأمعاء وصحتها.
• كما أن تناول الشاي قد يسبب لدى البعض مشكلة الإسهال أكثر من مرة في اليوم حيث يتسبب في فقدان السوائل من الجسم وقد ينتهى الأمر بحدوث مشكلة الجفاف، لذا من المهم متابعة الأعراض والتواصل مع الطبيب في حالة تعرضت للضرر.
• وعلى النقيض قد يتسبب شاي رويال للبعض في حدوث الإمساك ومشكلة ارتخاء الأمعاء.

من يمنع عليهم استخدام شاي رويال للرجيم؟

هناك بعض الحالات التي يمنع استخدام شاي رويال بالنسبة لهم، ومن هؤلاء الأشخاص ما يلي:

• الحوامل والمرضعات، حيث لا توجد دراسات كافية تؤكد مدى آمان استخدام الشاي بالنسبة لهن.
• غير مسموح بتناول شاي رويال بالنسبة للحالات التي تعاني من مشاكل في المعدة مثل الإسهال أو مرض انسداد الأمعاء.
• لا يمكن تناول شاي رويال مع بعض الأدوية خاصة تلك التي تعمل على إدرار البول أو الملينة.
وفي نهاية مقالة فوائد وأضرار شاي رويال للرجيم، ننصح كل من يعاني من مشكلة السمنة أن يمارس الرياضة بصورة منتظمة، والحرص على تناول الطعام الصحي الخالي من السعرات الحرارية العالية.

فوائد شاي المورينجا وأهم أضراره