التخطي إلى المحتوى
أقوى عشرة سحرة بعالم مارفل
أقوى عشرة سحرة بعالم مارفل

يمتلك السحر جزءً ضخمًا من عالم مارفل بجانب العلم والقوى الكونية، إذ يعتبر أحد المصادر الرئيسية للقوى الخارقة بهذا العالم الواسع. تستطيع شخصيات عديدة أن تستمد قواها من الأبعاد السحرية، لتستخدمها بالخير أو الشر على حد سواء، ولكن قليل منهم من استطاع فهم حقيقة السحر الغامضة، وتطويعها ليصبحوا أقوى سحرة عالم مارفل.

هؤلاء يعتبروا الأقوى على الإطلاق، وليس بسبب قدراتهم السحرية، ولكن بسبب ما يمكنهم فعله بها، فنظريًا هم قادرون على فعل أي شئ بإمكانياتهم المخيفة. وفي هذا المقال نستعرض أقوى عشرة سحرة بعالم مارفل بالترتيب التنازلي.

 

اقرأ أيضًا: إيستر إيجز مسلسل Falcon- Winter Soldier حلقة 2

 

دايمون هيلستروم Daimon Hellstrom

هيلستروم
هيلستروم

لا داعي للتعجب من وجوده ضمن أقوى سحرة مارفل، إذ أنه ابن الشيطان فعليًا. وُلد دايمون هيلستروم من أم بشرية وأب هو الشيطان ذاته، لكنه قرر لاحقًا أن ينبذ هذه الأبوة، ولا يفخر بحقيقة والده، وأن يستغل قدراته الشيطانية الخارقة في منع الشر وانقاذ الأبرياء، ليصبح بطلًا ضمن الأبطال الخارقين.

يستطيع دايمون أن يتلاعب بقوى الجحيم ليمتلك بها قدرات سحرية هائلة يعجز العديد من سحرة مارفل عن الوصول إليها. بجانب ذلك، فلديه معرفة سحرية واسعة بالتعاويذ والطقوس، ويمكنه اختراق أرواح الآخرين. يستطيع دايمون كذلك أن يطلق نيرانًا سحرية من يديه، ليثبت بذلك كفاءته كساحر خارق ذي قدرات عظيمة.

 

لوكي Loki

لوكي
لوكي

بالرغم من نشأته في أسجارد، إلا أن لوكي من نسل عمالقة الجليد بعالم يوتنهايم المتجمد، وظل وفيًا لأسجارد إلى أن أدرك حقيقة هويته الأصلية، فأصيب بغضب عارم جعله يتوعد جميع الأسجارديين وعلى رأسهم ثور أخيه غير الشقيق، ليصبح لوكي واحدًا من أخطر أعداء أسجارد وأشرار الكون كله.

لوكي أحد أعظم المخادعين، إذ يستخدم سحره الخارق في تعزيز قوة مؤامراته وخداعه للآخرين. صار لوكي سيدًا للأوهام والتعاويذ، بجانب قدرته على التحريك عن بعد، والتلاعب بالطاقة. أما مهارته السحرية فلا يصل إليها إلا القليلون، وذكائه الرهيب وقدراته الجسدية وسرعته الفائقة تجعله من أخطر المنافسين في القتال.

 

نايتمير Nightmare

نايتمير
نايتمير

الشيطان نايتمير هو كيان هائل وُلد في بُعد آخر يُسمى عالم الكابوس Nightmare Realm الموجود ضمن بُعد الأحلام Dream Dimension. استمتع نايتمير بسحب ضحاياه إلى عالم الكابوس ليتلاعب بهم وبمخاوفهم، ويجعل كوابيسهم جحيمًا عقليًا يشاهدهم فيه بكل سعادة.

نايتمير هو شيطان من المستوى الثالث، يمكنه خطف الأطياف النجمية astral spirits لكيانات عديدة، ولكنه يعتمد على وجودهم في عالم الأحلام ليستطيع السيطرة عليهم بسهولة، إذ تصبح الأحلام وسطًا مناسبًا له لفعل ذلك، وحينها يتمكن من محو سيطرتهم على عقولهم، وزرع المخاوف والأهوال فيها.

 

بارون موردو Baron Mordo

بارون موردو
بارون موردو

بدأ بارون موردو رحلته بعالم السحر كتلميذ نجيب للساحر القديم Ancient One، ولكنه سرعان ما وقع تحت سيطرة القوة الطاغية، ليرغب في تخطي مستوى معلمه. لم يوقفه عند حده إلا زميله الساحر ستيفن سترينج، وهو ما جعل الساحر القديم راضيًا عن سترينج، بالرغم لمعرفته نوايا موردو منذ البداية، لتنشأ بهذا شرارة العداوة الكبرى بين سترينج وموردو، وتستمر طويلًا بعد أن حصل سترينج على لقب الساحر الأعظم Sorcerer Supreme، بينما صار موردو شريرًا خارقًا وعدوًا لدودًا لسترينج.

 

أجاثا هاركنس Agatha Harkness

أجاثا هاركنس
أجاثا هاركنس

تبلغ أجاثا هاركنس من العمر مئات السنين، وهو ما سمح لها بامتلاك معرفة وخبرة سحرية هائلة، لتصبح واحدة من أقوى ساحرات عالم مارفل، وتستخدم هذه القوى السحرية من أجل مصلحتها الشخصية.

تتنوع قدراتها السحرية مابين الانتقال عبر الأبعاد، الإسقاط النجمي، التخاطر العقلي وبث الأوهام السحرية للتلاعب بمنافسيها.

ولم تكتفي أجاثا بكونها ساحرة تقليدية، بل يمكنها تطوير قدراتها نحو آفاق كونية أوسع، مثلما تقتضي الظروف وقتها.

 

الساحر القديم The Ancient One

الساحر القديم
الساحر القديم

هو في الحقيقة رجل يُدعى ياو Yao، ونتيجة لخبراته السحرية وبطء معدل تقدمه في السن، صار مدعوًا بلقب الساحر القديم. قضى الساحر عدة قرون لتعلم السحر، ليصل بالنهاية لأعلى مستوى من التنوير والقوة الحقيقية.

فيما بعد، صار معلمًا لدكتور سترينج الذي حصل لاحقًا على لقب الساحر الأعظم بدلًا من الساحر القديم، ومنه اكتسب سترينج كل معارفه السحرية وقدراته. وقد امتلك الساحر القديم عين أجاموتو Eye of Agamotto، التي منحها كذلك فيما بعد لسترينج كي يحتفظ بها.

 

دكتور دووم Doctor Doom

دكتور دووم
دكتور دووم

واحد من أبرز شخصيات مارفل، إذ أن طموحه وسعيه نحو القوة والسلطة لا نجد له مثيلًا، ولهذا تفوق على سائر الشخصيات البشرية بسبب ذكائه وقدراته الذهنية، ليصبح أحد أخطر أشرار عالم مارفل الخارقين.

بالرغم من كونه رجل علم، إلا أنه اتقن الفنون السحرية، لينال درجته ضمن خبراء السحر. يتعامل فيكتور فون دووم مع السحر كمعادلة علمية يجب حلها واتقانها. وقد استفاد من قدراته على التعلم والتكيف مع مختلف الظروف، ليتخطى حدود القدرات البشرية، وينضم لنخبة السحرة العظماء بعالم مارفل.

 

دورمامو Dormammu

دورمامو
دورمامو

احتل دورمامو البُعد المظلم Dark Dimension منذ ملايين السنين، لتتزايد قوته وقدراته ويصبح سيدًا لهذا العالم، ثم تطورت هذه القدرات عبر السنين ليصبح أقوى وأخطر سحرة هذا البُعد المظلم، وبعدها قرر مد سيطرته على عالمنا.

يعتبر دورمامو كيانًا من الطاقة السحرية الخالصة، ويمتلك قدرات عديدة مماثلة لقدرات دكتور سترينج، بل وقد يفوقه أحيانًا، فليس لديه نقطة ضعف إلا أن هذه القدرات تخفت حدتها خارج البُعد المظلم، فإذا اقتحم عالمنا محتفظًا بمستوى قدراته المعتاد، فحينها لن يمكن إيقافه.

 

دكتور سترينج Doctor Strange

دكتور سترينج
دكتور سترينج

بعد أن أصيب بحادثة أليمة قضت على مسيرته الطبية كجراح مشهور، سافر ستيفن سترينج في رحلة طويلة حول العالم بحثًا عن علاج لحالته، لتنتهي رحلته بالذهاب إلى الساحر القديم، الذي صار معلمًا له في فنون السحر.

تعاظمت قدرات دكتور سترينج السحرية، حتى صار جديرًا بلقب الساحر الأعظم، فنجد أنه بإمكانه ممارسة الإسقاط النجمي Astral Projection، إطلاق دفقات الطاقة أو استعمالها كدروع تحميه من الهجوم السحري، وباستطاعته تحويل الأشياء والجمادات، والتنويم المغناطيسي، فيستمد قواه السحرية من مصادر السحر حول الكون بأكمله، ليصبح أعظم سحرة مارفل بلا استثناء.

 

سكارليت ويتش Scarlet Witch

سكارليت ويتش
سكارليت ويتش

عندما تُذكر الامكانيات السحرية، فبالتأكيد لا بد من ذكر سكارليت ويتش وقدراتها اللانهائية. تعتمد سكارليت ويتش على سحر الفوضى Chaos Magic، الذي يمكنه التلاعب بنسيج الواقع نفسه ليتلاءم مع رغبات سكارليت ويتش وأوامرها. حصلت سكارليت ويتش على قدراتها السحرية من الكيان السحري القديم Chthon، الذي كانت نواياه أن يستخدم جسدها كوعاء لقدراته السحرية.

كلما استخدمت سكارليت ويتش سحر الفوضى، فإنها تفتح الباب لامتلاك أشكال عديدة من السحر، وتحافظ بوجودها في عالمنا على تماسك الواقع ذاته ومنعه من الانهيار.

 

المصدر: قائمة أقوى عشرة سحرة بعالم مارفل في موقع cbr.com