ديمون هيلستروم ابن الشيطان بعالم مارفل
ديمون هيلستروم ابن الشيطان بعالم مارفل

في عوالم الكومكس، تتواجد الشخصيات الأسطورية والخيالية بموضع هام بجانب الأبطال الخارقين، ومنها نجد بعالم مارفل شخصية ديمون هيلستروم Daimon Hellstrom الذي يظهر كابن لإبليس الشيطان الأكبر، فكيف بدأ تاريخ هذه الشخصية؟ وما هي قدراته السحرية الخارقة؟ هذا ما سيتم استعراضه بالسطور التالية.

 

اقرأ أيضًا: موربيوس مصاص دماء عالم مارفل

 

بدايات ديمون هيلستروم

بعد نجاح مارفل في تقديم الشخصيات السحرية المرعبة مثل سلسلة جوست رايدر Ghost Rider وسلسلة مقبرة دراكولا Tomb of Dracula، اقترح الكاتب ستان لي Stan Lee أشهر كتاب الكوميكس بعام 1973 تقديم سلسلة بطلها الشيطان بعنوان علامة الشيطان Mark of Satan. ولكن كان للمحرر روي توماس Roy Thomas رأي آخر وهو جعل السلسلة تتمحور حول ابن الشيطان بدلًا من الشيطان نفسه، فوافق ستان لي على التعديل، ووكل الرسام جاري فريدريك Gary Friedrich بتصميم الشخصية.

ظهر ديمون هيلستروم للمرة الأولى بالعدد Ghost Rider #1 الصادر بسبتمبر 1973، ثم حصل على لقبه الشهير “ابن الشيطان Son of Satan” في الأعداد Marvel Spotlight #12-24الصادرة بأكتوبر 1973 حتى أكتوبر 1975، وتسببت الإيرادات المرتفعة لأعداد الشخصية بأن تحصل على سلسلتها الخاصة ولكن تهاوى هذا النجاح بسرعة عجيبة لتنتهي السلسلة بالعدد السابع.

أصبح هيلستروم شخصية مشاركة بالأحداث في سلسلة ديفندرز The Defenders حتى بعد انتهاء سلسلته الخاصة، واستمرت مشاركاته معهم حتى العدد Defenders #121 الصادر بيوليو 1983، وفيه يتخلص من لعنته الشيطانية ليتزوج من رفيقته بالفريق هيل كات Hellcat.

وفي 1993، حصل هيلستروم على سلسلته الخاصة بعنوان أمير الأكاذيب Hellstorm: Prince of Lies، وفيها اختار أن يغير اسمه إلى هيلستورم وليس هيلستروم، واستمرت السلسلة حتى العدد الـ21.

في 2019، انضم هيلستروم إلى Blade، Angela، Winter-Soldier، Spider-Woman، Wiccan ومونيكا رامبو في فرقة Strikeforce.

 

تاريخ هيلستروم

وُلد ديمون هيلستروم في مدينة جرين تاون بماساشوستس، وهو ابن الشيطان الأكبر من امرأة بشرية تُدعى فيكتوريا وينجيت، وفيما بعد تم تغيير اصول قصته بجعل والده شيطان يُدعى مردوك كوريوس Marduk Kurios، ثم تعلم ديمون مع اخته ساتانا Satana من أبيهم فنون السحر والسيطرة على القوى السوداء التي ورثوها منه، وتمسكت ساتانا بهويتها الشيطانية، بينما مال ديمون بشكل أكبر نحو نصفه البشري.

أصيبت امهما بالجنون عندما اكتشفت الهوية الشيطانية الحقيقية لزوجها، فتم إلحاقها بمصحة عقلية ونفي والدهما إلى الجحيم، بينما انفصل الأخان وتم إرسالهما لأماكن مختلفة، فقضى ديمون أغلب طفولته ومراهقته بدار أيتام تحت رعاية إحدى الكنائس، دون أن يقابل أخته أو أبيه لسنوات طويلة.

ساتانا
ساتانا

أصبح ديمون أستاذًا بعلم الأنثروبولوجيا “علم دراسة الإنسان” بجامعة سانت لويس، ثم اتجه للتحقيق في الجرائم الغامضة والسحرية بهدف حماية الأبرياء والدفاع عنهم ضد القوى الشيطانية، متخذًا اسم “ابن الشيطان” كخبير في طقوس اخراج الشياطين وعلومهم الخاصة.

 

اتحادات هيلستروم مع الأبطال

واجه ديمون هيلستروم برفقة جوست رايدر أبيه الشيطان، ثم اتحد مع فرقة ديفيندرز لفترة طويلة ساعدهم فيها على مواجهة الشيطان أزموديوس Asmodeus.

اتحد ديمون مع هيومان تورش Human Torch لمواجهة الشيطان دريمنكستيز Dryminextes، واتحد مع The Thing لمواجهة الشيطان كثارا Kthara، ثم قابل اخته ساتانا للمرة الأولى بعد سنين من الغياب.

قضى ديمون فترة مؤقتة بعيدًا عن الأحداث، ثم عاد بعدها بمغامرة مع ديفندرز في مواجهة هالك، وصار بعد ذلك عضوًا فعالًا بالفريق في مواجهات عديدة ضد الأشرار والشياطين، ليتم أسره في الجحيم على يد الشيطان الأكبر ساتان Satan، ثم نفيه خارج الجحيم ليعود للديفندرز.

وبرفقة لوك كيج Luke Cage واجه جماعة اتباع الشيطان Sons of Satannish، ثم برفقة الديفندرز واجه شخصية ميراكل مان Miracle Man الذي استطاع سرقة الروح الشيطانية الداخلية لديمون هيلستروم، وبعدها تزوج ديمون من Hellcat رفيقته بالفريق.

انضم ديمون مع زوجته Hellcat لفرقة West Coast Avengers في بعض المواجهات، ثم اعتزل الزوجان المواجهات القتالية، وارتحل ديمون وحده في رحلة خاصة، ليتجه إلى أحد الأديرة حيث لجأ ميراكل مان، إذ أنه بعد سرقته للروح الشيطانية لديمون، اكتشف ديمون أنه صار بشريًا وعلى وشك الموت.

ديمون هيلستروم
ديمون هيلستروم

 

عودة هيلستروم

وجدت هيل كات كتابًا سحريًا لدى ديمون، فاستخدمته لاستدعاء ساتان وتوسلت إليه بأن ينقذ حياة ديمون، فأعاد الروح الشيطانية إليه ليصبح ابن الشيطان مرة أخرى، ولكن عندما رأت هيل كات الوجه الشيطاني الحقيقي لزوجها، أصابها الجنون، فأبعدها ديمون عن أنظار الناس في منزله الخاص، وقضت أيامًا طويلة في النوم أو التفوه بكلمات مضطربة غير مفهومة، إلى أن استعادت جزءً من إدراكها العقلي، فأصيبت بإكتئاب شديد لما تسببت فيه من جلب للشر إلى عالمنا مرة أخرى فانتحرت.

اتخذ ديمون اسم هيلستورم، ووجد طريقة للقضاء نهائيًا على أبيه بعد اكتشافه لاسمه الحقيقي “مردوك كوريوس”، واستخدام هذا الاسم في نفيه إلى الأبد، فأصبح ديمون هو ساتان الجديد ليتمكن من حكم الجحيم كله، واستخدم قدراته الجديدة للسماح لهوك آي ومساعديه بأن يعيدوا إحياء هيل كات من جديد.

في سلسلة Hellcat القصيرة، يخبر ديمون زوجته أن مردوك كوريوس لم يكن أبيه الحقيقي، بل هو الشيطان Satannish ابن دورمامو Dormammu ملك البُعد المظلم، ولكن يتضح فيما بعد كذب هذا الادعاء، إذ أنه اخبرها بذلك كمحاولة لإبعادها عنه والحفاظ عليها، إذ أن ديمون يتعرض لمواجهة ضد الشيطان مفيستو، ولا يدعمه Satannish أو دورمامو كما كان مفترضًا، فيحصل مفيستو على حكم الجحيم أخيرًا.

انضم ديمون فيما بعد لفرقة Midnight Sons السحرية، لمواجهة خطر كائنات الزومبي، واعتبره دكتور سترينج بإحدى الفترات واحدًا ضمن المرشحين للحصول على لقب الساحر الأعظم في عالمنا، ولكن ذهب اللقب حينها بالنهاية لدكتور فودو Doctor Voodoo.

 

قدرات ديمون هيلستروم

قدرات هيلستروم
قدرات هيلستروم

كحاكم للجحيم، امتلك ديمون هيلستروم قدرات هائلة في هذا المكان، إذ يمكنه هناك ممارسة أي سحر مهما كانت صعوبته.

إنما بهويته الأصلية، استفاد ديمون هيلستروم من جانبه الشيطاني في الاحساس بالكائنات السحرية من حوله، واستخدام التعاويذ السحرية في الانتقال من وإلى أي عالم سحري آخر، ويمتلك ديمون رمحًا ثلاثيًا مصنوعًا من معدن Netharanium الموجود بالجحيم فقط، ويستخدمه في إطلاق نيران الجحيم، أو الطيران أو تحويل هيئته.

كابن للشيطان، يمتلك ديمون هيلستروم قدرات خارقة منبعها نصفه الشيطاني الداخلي الذي يظهر على جسده في هيئة النجمة الخماسية المرسومة على صدره، ومن هذه القدرات: القوة البدنية الهائلة، إطلاق النيران، السفر عبر الزمن “إذ انتقل سابقًا لزمن أتلانتس القديمة”، هذا بجانب معرفته الواسعة بعلم الشياطين Demonology، ومهارته الكبرى في طقوس طرد الشياطين من أجسام البشر Exorcism، ومعرفته بالطقوس السحرية الخاصة.

 

مسلسل هيلستروم

مسلسل هيلستروم
مسلسل هيلستروم

في 1 مايو 2019، تم الإعلان عن مسلسل خاص بشخصية ديمون هيلستروم واخته ساتانا تحت اسم Helstrom، ليُعرض بالفعل في 16 أكتوبر 2020 بشبكة Hulu، وفي المسلسل يظهر ديمون كابن لقاتل متسلسل، واخته تُدعى آنا Ana، وتم اختيار الممثل توم أوستن Tom Austen بدور ديمون هيلستروم.