Future State هو أول أحداث دي سي كومكس مع بداية عام 2021، لتستعد به كمرحلة جديدة من عالمها ذي التاريخ الطويل لعشرات السنين، وسيمتد الحدث لشهري يناير وفبراير 2021 ليحملا بداخلهما أحداثًا وشخصيات جديدة عبر أفكار قصص الحدث، فيسافر جميع قراء وعشاق دي سي كومكس عبرها برحلة طويلة لأماكن لم يرونها من قبل في هذا العالم الواسع.

 

تتسم قصص هذا الحدث بالخطورة الشديدة، إذ أن التغييرات الواسعة التي تصاحب أحداث هذه القصص قد تتسبب في إثارة ضيق القراء، ورغم قصر مدة الحدث إلا أنه سيحمل آثارًا مختلفة ستلقي بعلاماتها على مستقبل دي سي المنتظر، ولذلك هذا المقال سيستعرض بعض من تلك الآثار المتوقعة.

 

Future State

استكمال الرحلة

Future State
أبطال جدد

واحد من أهم عناصر حدث Future State هو حمل لواء بعض الشخصيات الأساسية بواسطة نسخ شابه لهم أو مختلفة عنهم، فعلى سبيل المثال نرى فرقة باتمان التي ستصاب بتغيرات عديدة إذ تحمل ألقابهم شخصيات جديدة لم نراها مسبقًا.

 

فرقة الجاستس ليج سيتم تغييرها بالكامل بأفراد جدد في حركة شديدة الجرأة من إدارة دي سي كومكس، إذ سيتم تقديم عدد كبير من الأبطال الجدد مرة واحدة، ولكن تشير التوقعات الأولية للقصص بأن تلك الشخصيات ستنال إعجاب القراء في وقت قصير.

 

مصائر الأبطال

الأبطال القدامى
الأبطال القدامى

تغيير آخر سيحدث ضمن Future State، وهو نهاية مسيرة عدد من الشخصيات الأساسية التي تم التمهيد لرحيلها او اعتزالها مسبقًا في السنوات الماضية، مثل بروس وين الذي سيترك هوية باتمان بقصة Batman Beyond،ولكن هنا سنرى إجابات حاسمة لمصير كبار الأبطال، فلا يمكننا توقع رد فعل عشاق هذه الشخصيات التي استمرت معنا لعشرات السنين دون ملل.

 

قفزه هائلة نحو المستقبل

الزمن المستقبلي
الزمن المستقبلي

كما تم الإعلان مسبقًا، فإن حدث Future State سوف تدور أحداثه في فترة مستقبلية، ورغم حدوث ذلك مسبقًا، ولكنها كانت محاولات فردية لبعض الشخصيات على نطاق ضيق وعرضه كاحتمال زمني مشكوك في حدوثه لاحقًا، لكن في هذا الحدث سنرى واقعًا مستقبليًا تدور به أحداث العالم بأكمله طبقًا لوجهة نظر مؤلفي دي سي.

 

عناوين سلاسل جديدة

كات وومان المستقبل
كات وومان المستقبل

سنرى في هذا الحدث عدد من السلاسل الجديدة أو إعادة طرح لسلاسل قديمة بشكل جديد، وذلك عبر استكمالها لسلاسل سابقة لهذا الحدث أو سلاسل بديلة مثلما رأينا النسخة الجديدة لـ وندر وومان التي ستحمل لقبها الفتاة البرازيلية الشابة يارا فلور Yara Flor، أو سلسلة Dark Detective التي نرى بها باتمان مختلف عما عرفناه دائمًا.

 

كل تلك الشخصيات والأفكار الجديدة سوف تحمل بداخلها مغامرات مشوقة للغاية، مثل سلسلة هارلي كوين وسلسلة جرين لانترنز الذين سيحصلون على نسختهم الخاصة بحدث Future State، وكذلك سلسلة House of El التي تستعرض مصير الكريبتونيين في المستقبل.

 

ظهور أشرار جدد

أشرار المستقبل
أشرار المستقبل

مثلما تغيرت شخصيات الأبطال، نرى تغيرًا في شخصيات الأشرار الذين سيواجهونهم، وبالتأكيد سنرى نسخًا للأشرار المعروفين لدى الجميع بجانب ظهور أشرار جدد سيثيروا قدرًا كبيرًا من المتاعب بهذا العالم المستقبلي.

 

على سبيل المثال، سيظهر فريق Legion of Doom الشرير بشكل جديد، كما سينضم إليهم الفانوس فوق البنفسجي Ultra violent Lantern، لنستعد لما قد يحدث بسبب هذه الإضافات.

 

ظهور جماعات جديدة للأبطال

خطط جديدة للعالم
خطط جديدة للعالم

ربما يجلب نجاح حدث Future State إضافات جديدة لعالم دي سي، في ظل التوقعات المرتقبة من الجميع إذ تقتحم دي سي مجالا جديدًا بتاريخ قصصها وشخصياتها، بجمع شخصياتها تحت نظام واحد يشملهم جميعًا بدلا من الاكتفاء بتطوير شخصياتها بشكل منفرد، فإذا نجحت تلك المحاولة، فقد نرى جماعات جديدة للشخصيات الخارقة.

 

تنوع أوسع لجميع الطوائف

تنوع الشخصيات
تنوع الشخصيات

تجلب هذه الشخصيات الجديدة كمًا كبيرًا من التنوع لطوائف وانتمائات شخصياتها، فلقد رأينا مسبقًا ظهور شخصيات عربية مسلمة مثل سايمون باز الذي أصبح أحد حاملي الفانوس الأخضر لكوكب الأرض، ونرى بهذا الحدث ظهور شخصية يارا فلور البرازيلية من أمريكا اللاتينية كالحاملة الجديدة لهوية وندر وومان، بالإضافة لشخصيات أخرى ستستكشف جوانبًا وأعراق مختلفة من البشر.

 

ملابس جديدة

سوبر مان المستقبل
سوبر مان المستقبل

تغيير الفترة الزمنية لابد وأن يترافق معه تغيير وتطوير لأزياء الشخصيات، واعتاد القراء على رؤية شخصياتهم بملابس مختلفة في بعض القصص التي تدور أحداثها في ظروف مغايرة للظروف الأصلية، ولذلك شخصيات مثل باتمان أو وندر وومان لابد وأن نراها بملابس وأسلحة جديدة كعادتهما في تطوير عتادهما بشكل مستمر.

 

ترتبط بعض الأزياء الجديدة في هذا الحدث بالهيئة القديمة المعتادة، ولكن بإضافات أكثر حداثة، بينما البعض الآخر يظهر بهيئة جديدة تمامًا سواء بألوان مختلفة أو بهيئات كلية جديدة عما اعتاده الجميع.

 

التوقف المؤقت لبعض السلاسل

توقف السلاسل
توقف السلاسل

أخطر قرارات دي سي بخصوص حدث Future State هو إيقافهم لعدد من السلاسل الأخرى بشكل مؤقت خلال فترة الحدث، فلن نرى في يناير وفبراير السلاسل المعتادة التي تابعناها في الشهور الماضية.

 

يلقي هذا القرار بحمل إضافي على أهمية حدث Future State، وربما قد يتكرر هذا القرار في أحداث تالية إن اثبت نجاحه لدى القراء، بحيث يصبح وسيلة لمساعدة المتابعين على تركيز اهتماماتهم بالحدث فقط دون تشتيتهم بقصص أخرى.

 

آثار مستقبلية مستمرة

آثار الحدث على المستقبل
آثار الحدث على المستقبل

سوف تحمل بعض الشخصيات كـ سوبرمان قصصًا هائلة بحدث Future State، وما دام الحدث سيدوم لمدة شهرين فقط، فلا ندري إذا ظهرت آثار قصص هذا الحدث في عالمنا مرة أخرى أم ستكتفي بفترة الشهرين فقط، فيتوقف كل هذا على نجاح الحدث، وربما يعود مرة أخرى فيما بعد سواء كحدث سنوي، أو سلسلة شهرية مثلا، فبالتأكيد لن يتناسى الجميع كل هذا المجهود المبذول في بناء عالم جديد بشكل كامل.