ينتظر عشاق مارفل السنوات المقبلة لتكشف لهم عن أسرارها بما سيأتي من أفلام ومسلسلات ضمن عالم مارفل الممتد، وازداد حماسهم بعد الإعلان الرسمي من استوديوهات ديزني لما سيتم إنتاجه بالمرحلة التالية التي ستشهد ظهور كمًا هائلًا من الشخصيات والقصص الجديدة، ليصبح عالم مارفل السينمائي MCU واحدًا من أنجح العوالم الخيالية الممكنة.

في نهاية معركة الأفنجرز ضد ثانوس التي استمرت 10 سنوات، الآن صار العالم جاهزًا لاستقبال أشرار جدد ومعارك أضخم قد تتسبب في تغيير الكون بأكمله، وبهذا المقال نرشح للقراء بعض من قصص مارفل المصورة التي قد نرى نسختها السينمائية قريبًا أو على الأقل بالإشارة إليها واستلهام بعض تفاصيلها الممتعة.

House of M

قصة House of M
قصة House of M

تستمر معاناة سكارليت ويتش في عالم مارفل السينمائي، بفقدانها لأخيها في فيلم Age of Ultron، ثم فقدانها لحبيبها Vision بنهاية فيلم Avengers: Infinity War، ومن المنتظر أن نشهد انهيارها النفسي جراء تلك الصدمات في مسلسلها الخاص WandaVision المقرر عرضه بنصف يناير 2021 على شبكة Disney+، ومن بعده يصبح الطريق ممهدًا لأحداث فيلم Doctor Strange in the Multiverse of Madness.

وبقصة House of M، نشهد الخطورة الأعظم لشخصية سكارليت ويتش عند صنعها لعالم موازي تظهر به شخصيات مارفل بهويات مختلفة وتاريخ جديد، ولكن يصاب الجميع بخطر داهم عند إنهيار ذلك العالم.

Young Avengers

فرقة Young Avengers
فرقة Young Avengers

تكاثرت الشائعات حول نية استوديوهات مارفل في تكوين فرقة Young Avengers، وصارت تلك الشائعات حقيقة بظهور نصف الشخصيات الرئيسية بالفريق بأحدث أفلام ومسلسلات عالم مارفل مثل شخصية كاسي لانج ابنة سكوت لانج، وشخصية كيت بيشوب بمسلسل هوك آي، وشخصية كامالا خان بمسلسل مس مارفل، لذلك صارت الساحة جاهزة لاستقبال ذلك الفريق الشاب.

Illuminati

جماعة إيلوميناتي
جماعة إيلوميناتي

ظهرت بأفلام مارفل السابقة بعد المواقف التي نرى بها جانبًا مظلمًا لأبطالنا المحبوبين، وفي قصة New Avengers: Illuminati نكتشف وجود جماعة سرية تُدعى الإيلوميناتي لتجمع قادة عالم مارفل مثل أيرون مان، البروفيسور إكس، نامور، بلاك بولت، مستر فانتاستك ودكتور سترينج، وذلك من أجل التخطيط لسلامة الكون من الباطن بعيدًا عن سائر أبطال مارفل الخارقين، ولكن تتسبب خططهم السرية في إثارة المشاكل أحيانًا.

ربما يصبح أشرار المراحل القادمة بمارفل هم الأبطال أنفسهم، خاصة مع الظهور المرتقب لفرقة الفانتاستك فور، وانضمام الـX-Men في وقت لاحق لعالم مارفل السينمائي.

Secret Invasion

قصة Secret Invasion
قصة Secret Invasion

تسببت كائنات السكرولز المتحولة في ذلك الحدث الهام، باتخاذهم لهويات الأبطال الخارقين ليبدأ غزوهم السري لعالم مارفل ونشر القلق وعدم الثقة بين صفوف الأبطال باستخدام كم من المعلومات التي سرقوها من خزائن جماعة الإيلوميناتي السرية بمارفل.

وتم الإعلان عن إصدار مسلسل لتلك القصة في الفترة الآتية، خاصة بعد ظهور السكرولز في فيلم Captain Marvel، وعملهم برفقة نك فيوري كما رأينا بنهاية فيلم Spider-Man: Far from home.

New Avengers

فرقة الأفنجرز الجدد
فرقة الأفنجرز الجدد

بنهاية فيلم Avengers: Endgame، انتهت فرقة الأفنجرز كما نعرفها جميعًا، فلقد توفي توني ستارك وبلاك ويدو، وتقاعد ستيف روجرز وهوك آي، ووفاة الممثل تشادويك بوسمان مؤدي دور بلاك بانثر، والمشكلات التي سيتعرض لها ثور بعد انضمامه لفرقة حراس المجرة، فظهر جيل جديد من الأبطال الذين سيستكملون المسيرة مثل كابتن مارفل، دكتور سترينج، سبايدرمان، وأبطال آخرون من المنتظر ظهورهم بالأعمال المقبلة، وبذلك يتم تكوين فريق الأفنجرز الجديد.

Secret Wars

قصة Secret Wars
قصة Secret Wars

بعد ظهور فكرة العوالم المتعددة بشكل مبدئي بأفلام مارفل السينمائية الأخيرة، واستعداد الأفلام والمسلسلات القادمة لبحث تلك الفكرة بشكل أعمق، صار من الممكن أن نرى استعراض قصص مثل Secret Wars التي تتناول قيام حرب بين العوالم المتعددة في عالم موازي يُدعى Battleworld يستضيف معارك الشخصيات من أجل بقاء عوالمهم الخاصة.

The Galactus Trilogy

قصة The Galactus Trilogy
قصة The Galactus Trilogy

يتناقش العديدون حول كيفية وصول فرقة فانتاستك فور لعالم أفلام مارفل السينمائي خاصة مع الإعلان الرسمي عن فيلمهم بالسنوات التالية، فتلك الفرقة تمتلك كمًا هائلًا من القصص التي يمكن استلهام بعضها بعالم الأفلام، ولكن يطمع البعض في تحقيق أهدافًا أعظم بتقديم الشخصية الكونية العظيمة جالاكتوس لعالم مارفل السينمائي، ليصبح الخطر الفضائي الخاص بالمرحلة التالية.

حينها ستصبح قصة The Galactus Trilogy التي كتبها ستان لي ورسمها جاك كيربي هي أحد أفضل القصص التي يجب استلهامها لتلك الشخصية، إذ يتم عبرها تقديمه كملتهم للعوالم وبجانبه رسوله الخاص Silver Surfer الذي يجب أن ينال مكانة هامة في أفلام مارفل المقبلة.

Galactus: The Devourer

جالاكتوس وسلفر سرفر
جالاكتوس وسلفر سرفر

عندما يتم تقديم جالاكتوس بعالم مارفل السينمائي، فمن المرجح أنه سيصبح حينها الشرير العظيم لتلك الفترة، أو على الأقل جزء أساسي من الأخطار التي ستواجه العالم وقتها. وبالرغم من مقاومة الفانتاستك فور وSilver Surfer لتحركات جالاكتوس في القصص المصورة، إلا أنه بتلك القصة بالتحديد يجتمع أبطال الأرض كلهم لإيقاف جالاكتوس عما يفعله بالكون.

استعرضت تلك القصة معارك رائعة لأبطال مارفل ضد جالاكتوس، وأظهرت أهميته في إقرار التوازن بأرجاء الكون، مما يجعل تلك القصة مصدرًا هامًا للاستلهام بالأفلام.

The Ultimate Universe

The Ultimate Universe
The Ultimate Universe

يظهر بقصص مارفل أحد العوالم الموازية التي تم تسميه قصصها بلقب Ultimate Comics، وهي رؤية أكثر واقعية لقصص أبطال مارفل المعتادة، مع ظهور شخصيات جديدة بهويات مختلفة، ولعل أشهرهم هو مايلز موراليس السبايدرمان المراهق أسمر البشرة.

واستلهمت أفلام مارفل عددًا كبيرًا من تفاصيل تلك القصص الخاصة، مثل ظهور نك فيوري ببشرة سمراء، وفأس ستورم بريكر الخاصة بثور التي تشبه مطرقة ميولنير في تلك القصص، وغيرها، لذلك سيصبح من المميز رؤية مزيد من تفاصيل هذا العالم في الأعمال التالية.

Annihilation

قصة Annihilation
قصة Annihilation

تم تناول الجانب الفضائي لعالم مارفل مرات عديدة عبر ظهور شخصية ثانوس، وأفلام Guardians of Galaxy وThor: Ragnarok وCaptain Marvel، ولكن كل ذلك ليس كافيًا، فعالم مارفل يزخر بالشخصيات والقصص التي تدور أحداثها بالفضاء مع أخطار أكثر تأثيرًا إذ تمتد عبر الكون بأكمله.

تأتي قصة Annihilation كحرب فضائية عظمى تجمع أبطال مارفل الفضائيين مثل حراس المجرة، Silver Surfer وNova الذي قد تصبح تلك القصة وسيلة ناجحة لتقديم الشخصية لعالم مارفل السينمائي.