تسجيل لقاح كورونا بموقع وزارة الصحة في مصر
تسجيل لقاح كورونا بموقع وزارة الصحة

تشهد عملية تسجيل لقاح كورونا في مصر حالة من الدقة والتنظيم، والتي تقوم بها وزارة الصحة والسكان في مصر، والتي أوضحت في أكثر من تقرير صادر عنها، أنها تقوم بتسجيل كل الطلبات المقدمة للحصول على اللقاح.

وحددت وزارة الصحة رابط الكتروني لـ تسجيل لقاح كورونا، والحصول عليه بطريقة آمنة ولا تلامسية، مؤكدة في أكثر من بيان وتصريح للوزارة أن التطعيم في مقار وزارة الصحة، دون وجود أي فرق طبية خارجية تقوم بالتطعيم.

تسجيل لقاح كورونا
تسجيل لقاح كورونا

تسجيل لقاح كورونا

وفرت وزارة الصحة والسكان المصرية مجموعة من الطرق للحصول على لقاح فيروس كورونا، وذلك من خلال موقع وزارة الصحة، أو من خلال الخط الساخن 105 .

وقررت الوزارة أنه يمكن الحصول على اللقاح من خلال الذهاب إلى أي مستشفى حكومي في مصر وتسجيل عملية الحصول على اللقاح من خلال فرق مدربة منتشرة في تلك المستشفيات، حيث خصصت الوزارة وحدة صحية بكل مستشفى؛ لتسهيل مهمة التسجيل على لقاح كورونا.

 

شكاوى من تسجيل لقاح كورونا في مصر

وحتى الآن فموقع وزارة الصحة الخاص بتسجيل الحصول على لقاح كورونا لم ترد منه أي شكوى، ولم يفشل أي مستخدم في الوصول للموقع أو لم يستطع التسجيل فيه.

وأكثر من ذلك لم ترد أي شكوى بخصوص اللقاحات المتوفرة في المراكز الطبية، حيث قالت الوزارة إن المواطنين الذين حصلوا على اللقاح، لم يقدموا أي شكوى خاصة باللقاح، سواء اللقاح الصيني أو الأمريكي أو الروسي، ولم تظهر أي أعراض جانبية غريبة عليهم حتى الآن.

 

أعداد من قام بـ تسجيل لقاح كورونا في مصر

بحسب وزارة الصحة والسكان المصرية، فقد حصل على التطعيم حتى الآن، أكثر من 3 ملايين مواطن، بالإضافة إلى أكثر من 5 مليون قاموا بالتسجيل حتى الآن ولم يحصلوا عليه.

ومن جانبها تقوم وزارة الصحة بالتوسع في إنشاء مراكز تلقي لقاح كورونا على مستوى جميع محافظات الجمهورية والتي وصلت إلى أكثر من 400 مركز بالإضافة إلى أرض المعارض والتي تستقبل نحو 10 آلاف مواطن بشكل يومي.

 

فاعلية لقاح كورونا في مصر

يبحث الجميع عن الإجابة على التساؤل الهام حول مدى فاعلية لقاح كورونا في مصر، وهو ما أكدت عليه وزارة الصحة المصرية في أكثر من تصريح وبيان، والتي أشارت فيه إلى أن اللقاح فعال بنسبة كبيرة تجاوزت الـ 86%، مشيرة إلى أن ما يجعله أمن وفعال ويفصل بين الجرعتين الأولى والثانية منه 21 يوما.

 

موقع تسجيل لقاح كورونا في مصر

المتابع للشأن المصري، يلاحظ أن وزارة الصحة والسكان المصرية، قد اطلقت موقع الكتروني رسمي تهدف من خلال لتسجيل لقاح كورونا فى مصر، وتبحث وزارة الصحة من خلال هذا الموقع إلى تسجيل الفئات المستحقة من المواطنين للحصول على لقاحات فيروس كورونا.

فعند دخول الموقع تظهر لك رسالة لطلب تسجيل جديد، وعند الضغط عليها، تظهر لك ثلاثة أقسام رئيسية يمكن من خلالها التسجيل، الأولى حالات مزمنة، وهي الأولى بالرعاية والتي تحصل على اللقاح بشكل سريع، والثانية العاملين في المجال الطبي، وهم الأطباء وطاقم التمريض والعاملين بالصيدليات، باعتبارهم الأكثر تعرضا للمرضى، والأكثر احتمالية للإصابة بالمرض، أما القسم الثالث، فهم حالات أخرى، وهم آخر من يمكنه الحصول على اللقاح، ويأتوا في المرتبة الثالثة بين الفئات التي يمكنها أن تحصل على اللقاح.

 

الآثار الجانبية للقاح كورونا

رغم أنه لم يشكو أحد حتى الآن من لقاح كورونا، إلا أن الآثار الجانبية للتطعيم باللقاح يمكن أن تشمل ارتفاع درجة الحرارة، أو احمرار موضع التطعيم، أو الحكة، أو التعرق، أو الصداع البسيط.

 

اقرأ المزيد

كيفية التقديم على لقاح كورونا في مصر وهل هو آمن ؟