التخطي إلى المحتوى
كيفية دفع فاتورة اتصالات إلكترونيًا؟
كيفية دفع فاتورة اتصالات إلكترونيًا؟

دفع فاتورة اتصالات إلكترونيًا من الموضوعات الغاية في الأهمية فإذا كنت تريد دفع فاتورة اتصالات بسهولة، فأنت مطالب بقراءة هذا المقال أولا، والذي يقدم لك بين طياته العديد من الطرق السهلة والبسيطة التي يمكنك من خلالها دفع فاتورة اتصالات بسهولة ويسر، ودون أي تعقيد. وخلال المقال التالي نستعرض أبرز الطرق التي يمكن من خلالها دفع فاتورة اتصالات، سواء كانت طرق إلكترونية أو طرق تقليدية أو غيرها.

دفع فاتورة اتصالات
دفع فاتورة اتصالات

دفع فاتورة اتصالات

قدمت شركة اتصالات مصر لخدمات المحمول (011) ، أحد أكبر الشركات التي تقدم الخدمة داخل جمهورية مصر العربية العديد من الطرق لسداد فواتير اتصالات. وتتمثل تلك الطرق، في طرق إلكترونية لا تلامسية، وهي طرق تضاعفت قيمتها خاصة بعد انتشار فيروس كورونا، ورغبة الحكومة في زيادة عمليات الدفع والتحصيل الالكتروني بين المواطنين. ويمكن دفع فاتورة اتصالات بهذا الشكل سواء كانت فاتورة مكالمات أو فواتير الإنترنت.

ودعما من شركة اتصالات مصر لتلك الطريقة في الدفع، فالشركة قررت في وقت سابق تقديم عديد من المزايا والحوافز للمقبلين على دفع فواتير اتصالات بطريقة الكترونية، والتي تتضمن استرجاع 5% من قيمة الفاتورة، ككاش باك وهو ما يمكن استخدامه كدقائق وميجابايت.

 

دفع فاتورة اتصالات الكترونيًا

خلال السطور القليلة المقبلة، يمكنك معرفة العديد من الطرق، التي يمكنك من خلالها سداد الفواتير بشكل إلكتروني، سواء من خلال دفع فاتورة اتصالات عبر تطبيق جوميا وان، أو سداد فاتورة اتصالات للمكالمات، أو دفع فاتورة اتصالات اون لاين.

تجديد باقة اتصالات قبل الميعاد

دفع فاتورة اتصالات من خلال تطبيق جوميا وان

تطبيق جوميا وان، أحد التطبيقات الشهيرة التي استطاعت أن تكسب أرضية كبيرة من خلال الجمهور الالكتروني، حيث يمكن من خلالها دفع العديد من العمليات إلكترونيا، ومع شركة اتصالات، يمكنك دفع الفاتورة مع الحصول على ما نسبته 5% من قيمة الفاتورة كاش باك، تستفيد بها في شكل دقائق أو ميجا بايت.

وتحتاج تلك الخدمة لإنشاء حساب على التطبيق أو تسجيل الدخول من خلال البريد الإلكتروني، ثم تدوين كلمة المرور إذا كنت تمتلك حساب على التطبيق، وفي تلك اللحظة سوف يظهر أمامك قائمة للاختيار من بينها، حيث يمكنك في ذلك الوقت اختيار فواتير الهاتف المحمول، ثم اختيار شبكة اتصالات، ثم تقوم بعدها بكتابة الرقم، وأخيرا تقوم بإدخال بيانات البطاقة الإئتمانية الخاصة بك أو بطاقة السحب الفوري ثم الضغط على سحب.

 

دفع فاتورة اتصالات عن طريق الهاتف

يمكن دفع فواتير اتصالات من خلال أحد الرقمين التاليين؛ رقم 101 أو 125 وهي خدمة مجانية، ثم يجب عليك القيام باتباع التعليمات الصوتية، ومن بين تلك التعليمات اختيار طريقة السداد المفضلة، والتي تتضمن الاختيار بين البطاقة الإئتمانية أو عن طريق كروت الشحن.

 

دفع فاتورة اتصالات اون لاين

يمكن دفع فاتورة اتصالات عبر الانترنت من خلال تحميل تطبيق اتصالات، والذي يتوافر بشكل طبيعي على جوجل بلاي واب ستور بشكل طبيعي، ثم تقوم بإنشاء حساب ومتابعة الفواتير ومواعيد السداد.

كل ما عليك، هو الاختيار بين طريقة السداد التي تتناسب مع العميل، مع  اتباع الخطوات أو يمكنك الدخول إلى الموقع الالكتروني للشركة، والتي توفر إمكانية دفع الفواتير الكترونيا.

يمكن دفع فاتورة اتصالات من خلال خدمة Autopay: ، وذلك من خلال تسجيل بيانات بطاقة الائتمان الخاصة، خاصة أن هذا التطبيق يعمل على سداد الفواتير بشكل تلقائي، والخصم من الرصيد بصورة تلقائية في المواعيد المحددة.

أو يمكنك سداد فاتورة اتصالات بشكل الكتروني من خلال خدمة eBill ، والتي تسمح للعميل بدفع واستلام الفاتورة الخاصة به عبر البريد الإلكتروني.

 

اقرأ المزيد

أرقام خدمة عملاء اتصالات – المحمول والانترنت