اسعار حقن خشونة الركبة
اسعار حقن خشونة الركبة

إن تكلفة حقن آلام الركبة التي يتم توفيرها من قبل أطباء إدارة الألم المعتمدين من المجلس، هي استثمار جليل في الصحة، ولذلك ينبغي معرفة اسعار حقن خشونة الركبة.

متى قد يؤول ألم الركبة إلى ضرر

يمكن أن يكون التصارع مع ألم الركبة ضارا إذا لم يتم تشخيص مصدر الألم وعلاجه بشكل كاف، ولحسن الحظ، هناك خيارات العلاج الناجحة المتاحة التي تستخدم أحدث التقنيات في الطب التجديدي لمكافحة آلام الركبة.

حقن خشونة الركبة بديل عن الجراحة

هذه العلاجات تجنب جراحة استبدال الركبة لا لزوم لها واستخدام المخدرات على المدى الطويل لتحقيق أقصى قدر من الصحة.

إن الحقن يمكن أن تقلل من الالتهاب وتعمل على زيادة الحركة في مفصل الركبة عن طريق الحقن بمادة ما في الركبة.

مميزات حقن خشونة الركبة على الجراحة

إن أوقات التعافي بعد استخدام حقن خشونة الركبة أسرع بكثير من الجراحة ويتم الاحتفاظ بالمخدرات إلى أدنى حد ممكن. دعونا نلقي نظرة على أحدث حقن آلام الركبة طفيفة التوغل وكذلك على اسعار حقن خشونة الركبة.

أشهر ادوية خشونة المفاصل في مصر

حقن حمض الهيالورونيكس/ اللزوجة

يتم إنتاج حمض الهيالورونيكس بشكل طبيعي في الجسم وهو مسؤول عن تشحيم المفاصل، مثل مفصل الركبة، حيث إنه يتأكد من أن المفصل يحافظ على السطح الزلق اللازمة للسماح العظام المغطاة الغضاريف لتنزلق ضد بعضها البعض.

حمض الهيالورونيكس يساعد على الحد من الاحتكاك في المفاصل وأيضا يخفف من المفاصل عن طريق العمل كممتص للصدمات في حالة حدوث ارتطام أو إصابة.

متى تحتاج لحقن الهيالورينيكس؟

إذا كنت تعاني من ألم في الركبة، يمكن أن توفر حقن حمض الهيالورونيكس في الركبة تخفيفا ناجحا وفوريا للألم. سيقوم الطبيب بحقن حمض الهيالورونيكس لتكملة التشحيم الموجود في مفصل الركبة، وبالتالي زيادة سيولة المفاصل وحركتها.

حيث في حالات هشاشة العظام في الركبة، قد لا ينتج مفصل الركبة ما يكفي من حمض الهيالورونيكس. ونتيجة لذلك، حقن حمض الهيالورونيكس هي وسيلة ممتازة لتحسين حركة المفاصل والحد من الألم والالتهاب.

خلال هذا الإجراء، سيقوم الطبيب الخاص بك بإزالة كمية صغيرة من حمض الهيالورونيكس من مفصل الركبة، وهذا يخلق مساحة أكبر لحمض الهيالورونيكس الطازج ليتم حقنه. سيطلب منك طبيب الألم بعد ذلك الاسترخاء في مفصل الركبة وقد يقوم بإعطاء مخدر موضعي لزيادة مستويات الراحة.

أسماء أدويه خشونة الركبة وكيفية علاجها

حقن الحمض في الركبة

باستخدام حقنة، سيقوم طبيبك بعد ذلك بحقن حمض الهيالورونيكس مباشرة في مفصل الركبة لاستهداف المنطقة مباشرة. في بعض الأحيان، قد يستخدم الأطباء معدات التصوير مثل الأشعة السينية أو الموجات فوق الصوتية للحصول على إرشادات مباشرة أكثر لمنطقة الألم.

حقن حمض الهيالورونيكس هي وسيلة رائعة لزيادة الراحة في مفصل الركبة وتخفيف الألم، كما أن هناك حاجة إلى عدد قليل من الحقن فقط، والتعافي سريع، وقد تشعر بتحسن فوري في حالتك. على وجه الخصوص، هذه الحقن فعالة للغاية بالنسبة للأفراد الذين لديهم هشاشة العظام في الركبة.

الصفائح الدموية الغنية بالبلازما PRP

وبالحديث عن اسعار حقن خشونة الركبة فإن حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية PRP هو علاج ممتاز لهشاشة العظام والتهاب الأوتار.

ويمكن أيضا أن تستخدم لعلاج الإصابات الرياضية والتنميل، وهو يعمل على مبدأ أن عوامل النمو في الدم الخاص بك يمكن حقنها مباشرة في منطقة الألم لتحفيز تطوير خلايا صحية وجديدة.

اسعار حقن خشونة الركبة
اسعار حقن خشونة الركبة

إعداد حقن الصفائح الدموية

سيأخذ منك الطبيب كمية صغيرة من الدم لاستعادة عوامل النمو في دمك، ثم يقومون بحقن هذا مباشرة في مفصل الركبة الخاص بك لتعزيز نمو الأنسجة الجديدة والصحية في الركبة، وسيعطيك الطبيب أيضا مخدرا موضعيا لتخدير المنطقة قبل العملية حتى تشعر بمزيد من الراحة

الصفائح الدموية البلازما الغنية هي منطقة جديدة نسبيا لعلاج الألم ويعتقد أن يكون خيارا العلاج الصحي لأنه يستخدم خصائص الشفاء في الجسم الخاصة بك، وهي طريقة ممتازة لزيادة نمو الأنسجة السليمة في مفصل الركبة دون أدوية الألم على المدى الطويل أو الخيارات الجراحية الغازية.

ما هي اسعار حقن خشونة الركبة

بالحديث عن اسعار حقن خشونة الركبة فإنها قد تكلف حوالي 1500 دولار في الولايات المتحدة و عدد من 2-3 من الحقن قد يحتاجها المريض اعتمادا على طبيعة آلام الركبة.

وسعر حقن البلازما في السعودية يتراوح من 3 إلى 4 آلاف ريال سعودي، ويبلغ مقدار 6 آلاف جنية مصري في مصر.

مميزات العلاجات المحافظة

توفر العلاجات المحافظة فترات نقاهة أسرع، وتجنب الاعتماد المفرط على المخدرات، ويمكن تصميمها بحسب نمط حياتك.

التحدث إلى طبيب مؤهل لإدارة الألم سيساعدك على تحديد الخيار الأفضل بناء على ظروفك الحالية ويوفر المرونة في خيارات العلاج، لذلك من المفيد معرفة اسعار حقن خشونة الركبة.

أضرار حقن البلازما لخشونة الركبة

بعد الحديث عن اسعار حقن خشونة الركبة، عادة ما يعتبر حقن حمض الهيالورونيكس للركبة إجراء آمنا، ولكن مثل أي إجراء طبي، قد يحمل بعض الآثار الجانبية والمخاطر، فإن الآثار الجانبية الأكثر شيوعا لهذا الإجراء تشمل تورم خفيف وألم في موقع الحقن. وإن المخاطر، على الرغم من ندرتها، قد تشمل ردود الفعل التهاب المفاصل الزائف (pseudo-septic arthritic reactions.) إن التهاب المفاصل الزائف هو رد فعل التهابي حاد أو مضيئة في موقع الحقن. كذلك إذا حدث رد الفعل هذا فإنه عادة ما ينظر إليه في غضون الأيام الثلاثة الأولى من الحقن ويمكن علاجه بالأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية (مضادات الالتهاب غير الستيرويدية) أو المنشطات.

ادوية خشونة الركبة للكبار

بعد حقن الركبة بالجيلاتين

بعد ذكرنا اسعار حقن خشونة الركبة، فإنه ينصح الأطباء بفترة من 12 إلى 24 ساعة من الراحة مباشرة بعد الحقن، وذلك ليستريح المريض بعد الحقن، مما يساعد على الحد من آلام الحقن ويقلل أيضا من فرصة حمض الهيالورونيكس من يجري بعيدا عن الكبسولة المحيطة بالمفصل. علاوة على ما سبق خلال فترة الراحة هذه، قد يقوم المرضى بأنشطة بسيطة ومنخفضة التأثير، مثل المشي البطيء والقصير. عادة ما يتم تجنب الجري وحمل الأحمال الثقيلة وأداء الأنشطة الأخرى عالية التأثير خلال هذه الفترة. عادة ما تظهر آثار تخفيف الألم لهذا الإجراء في حوالي الأسبوع الرابع بعد الحقن.

العلاج الطبيعي بعد الحقن

ينصح عادة ببرنامج متابعة يتضمن العلاج الطبيعي وتمارين الركبة في المنزل مثل رفرفة الساق الواحدة، حيث تساعد هذه الممارسات في بناء قوة العضلات حول مفصل الركبة والحفاظ عليها.

مكملات الكركمين الغذائي وفائدته في هشاشة العظام

بالإضافة إلى العلاج الطبيعي، يمكن التوصية بمكمل غذائي عن طريق الفم، مثل الكركمين، وهو مادة كيميائية توجد بشكل طبيعي في توابل الكركم. هناك بعض الأدلة على أن تناول مكملات الكركمين قد يحسن نتيجة علاج حقن حمض الهيالورونيكس لهشاشة العظام. وفي النهاية يبحث الكثير عن اسعار حقن خشونة الركبة، ومع ارتفاع أسعارها من المهم النظر في فوائد اختيار العلاجات المحافظة مثل الحقن ضد معدلات الشفاء على المدى الطويل، ومخاطر جراحة الركبة وإعادة التأهيل.