أشهر ادوية خشونة المفاصل في مصر
أشهر ادوية خشونة المفاصل في مصر

يبحث العديد من مستخدمي الانترنت على ادوية خشونة المفاصل ، حيث أنها تقضي على الكثير من الآلام التي تؤرقهم وتقض مضاجعهم، حيث أن خشونة المفاصل وعدم القدرة على تحريك الركبة أو الرقبة أو غيرها من مفاصل الجسم يمكن أن يجعل الجسد عاجز ومشلول وغير قادر على أداء أي مهمة له.

وخلال المقال التالي نستعرض أبرز ادوية خشونة المفاصل والتي تتمثل في شاركليج كبسول sharkilage. ، وأقراص جلوكوزامين كومباوند Glucosamine Compound من خلال توضيح المعلومات الخاصة بدواعي الاستعمال وسعر الأدوية والآثار الجانبية، وغيرها..

 

ادوية خشونة المفاصل

ادوية خشونة المفاصل
ادوية خشونة المفاصل

 

أقراص جلوكوزامين كومباوند – ادوية خشونة المفاصل

الجلوكوزامين مادة كيميائية موجودة بشكل طبيعي في جسم الإنسان، وهو عبارة عن السائل الذي يوجد حول المفاصل.

يوجد الجلوكوزامين أيضًا في أماكن أخرى في الطبيعة. على سبيل المثال، غالبًا ما يتم الحصول على الجلوكوزامين المستخدم في المكملات الغذائية من قشور المحار، ويمكن أيضًا صنع الجلوكوزامين في المعمل.

وتستخدم أقراص الجلوكوزامين بشكل شائع في علاج التهاب المفاصل.

 

كيف يعمل الجلوكوزامين ؟

الجلوكوزامين مادة كيميائية موجودة في جسم الإنسان، ويتم استخدامه من قبل الجسم لإنتاج مواد كيميائية أخرى تشارك في بناء الأوتار والأربطة والغضاريف والسائل السميك الذي يحيط بالمفاصل.

يتم تبطين المفاصل بالسوائل والغضاريف التي تحيط بها، وعند بعض الأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام ، ينهار الغضروف ويصبح رقيقًا، وينتج عن هذا المزيد من احتكاك المفاصل وألمها وتيبسها.

ومن هنا تناول مكملات الجلوكوزامين قد يؤدي إما إلى زيادة الغضروف والسوائل المحيطة بالمفاصل أو يساعد في منع انهيار هذه المواد ، أو ربما كليهما ، وهو ما يجعل هذا الدواء الأفضل على الإطلاق لعلاج مسألة خشونة المفاصل.

 

الآثار الجانبية للجلوكوزامين

يمكن أن يسبب الجلوكوزامين بعض الآثار الجانبية الخفيفة بما في ذلك الغثيان وحرقة المعدة والإسهال والإمساك.

كما يمكن أن يصاب من يتناول هذا الدواء على بعض الآثار الجانبية غير الشائعة هي النعاس وتفاعلات الجلد والصداع.

وعند استخدامه كمرهم ووضعه على الجلد فهو آمن بشكل محتمل عند استخدامه لمدة تصل إلى 10 أسابيع.

عند تعاطيه كحقنة شرجية (عن طريق المستقيم) يمكن أن يكون آمنًا عند استخدامه بجرعات من 3-4 جرام يوميًا.

 

سعر الجلوكوزامين

تتوافر أقراص الجلوكوزامين في عبوة تحتوي على 30 قرص بسعر 36 جنية.

 

شاركليج كبسول – ادوية خشونة المفاصل

يتم استخدام هذا المنتج شاركليج كبسول أيضًا لعلاج التهاب المفاصل، أو الشعور بخشونة في المفاصل، ولكن لا يُنصح باستخدام هذا المنتج في الأطفال، ولكن قد يتم استخدام بعض المنتجات العشبية أو المكملات الغذائية بدلا منه.

 

الآثار الجانبية

قد يحدث لمن يتعاطى هذا الدواء عدد من الآثار الجانبية الشائعة والمعروفة مثل الغثيان والقيء واضطراب في المعدة، بالإضافة إلى الشعور بتغيرات في الذوق أو عملية البراز والتغوط فيمكن أن تصاب بالإمساك أو الإسهال.

وقد تتضمن الآثار الجانبية لمن يتناول هذا الدواء أيضًا؛ الضعف ، والتعب غير المعتاد ، والدوخة ، وزيادة العطش / التبول ، والارتعاش ، والتغيرات العقلية / المزاجية (مثل الارتباك والعصبية).

أما الآثار الجانبية النادرة والخطيرة لهذا الدواء فهي تشمل: علامات مرض الكبد، والتي تتضمن على سبيل المثال ، اصفرار العينين / الجلد ، وآلام شديدة في المعدة / البطن ، والغثيان / القيء المستمر ، والبول الداكن.

 

سعر شاركليج كبسول

تتوفر أقراص شاركليج كبسول في عبوات تحتوي الواحدة منها على 30 قرص ويصل سعرها إلى 54 جنية مصري.

 

اقرأ المزيد

بلاكونيل plaquenil لعلاج الملاريا والتهاب المفاصل وأعراض كورونا