ادوية خشونة الركبة للكبار
ادوية خشونة الركبة للكبار

ادوية خشونة الركبة من الموضوعات التي يبحث عنها المستخدمين على الانترنت لعلاج مشاكل الركبة والآلام التي تترتب على خشونة الركبة ، حيث يصبح الألم لا يطاق خاصة مع الحركة والمشي، ويصبح المريض عاجز عن الحركة مع مرور الوقت.

وتأتي خشونة الركبة بسبب عدد من المشاكل المختلفة ، ابرزها مشكلة نقص السائل الزلالي في غضروف الركبة ، أو تعرض الركبة نفسها لالتهابات تؤدي في النهاية للخشونة وصعوبة تحريك المفصل.

وفي هذا المقال نستعرض عدد من المعلومات المتعلقة بـ ادوية خشونة الركبة المستوردة والتي تعمل على علاج سريع للركبة وهما شيف موف فري ، و أقراص ناترول .

 

ادوية خشونة الركبة

ادوية خشونة الركبة
ادوية خشونة الركبة

اقراص شيف موف فري – ادوية خشونة الركبة

تعتمد اقراص شيف موف فري على مادة الكوندرويتين وهي مادة طبيعية تتكون من سلاسل السكر، حيث يُعتقد أن الكوندرويتين يساعد الجسم في الحفاظ على السوائل والمرونة في المفاصل.

كما أن البروتين السكري يساعد جسمك على بناء الغضاريف وخاصة (النسيج الضام الصلب الموجود بشكل أساسي على العظام بالقرب من المفاصل).

Schiff Move Free عبارة عن منتج مركب تم استخدامه في الطب البديل كمساعد فعال محتمل في علاج آلام التهاب المفاصل.

 

دواعي استعمال شيف موف فري

يتم استعمال شيف موف فري لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي ، وهشاشة العظام ، وإعتام عدسة العين ، والزرق ، ومشاكل المثانة ، وأمراض القلب ، وارتفاع نسبة الكوليسترول .

 

الآثار الجانبية لأقراص Schiff Move Free

تتضمن الآثار الجانبية لاقراص شيف موف فري صعوبة في التنفس، تورم الوجه، والشفتين واللسان، أو الحلق.

على الرغم من عدم معرفة جميع الآثار الجانبية ، يُعتقد أن Schiff Move Free قد يكون آمنًا عند تناوله لمدة تصل إلى عامين.

ولكن هناك بعض الآثار الجانبية الخطيرة التي قد تنتج عن الدواء، ولكن بنسبة خطورة بسيطة جدًا وتتضمن عدم انتظام ضربات القلب. أو تورم في ساقيك.

تتضمن أيضًا الآثار الجانبية الغثيان والإسهال والإمساك ، آلام في المعدة والغازات والانتفاخ. تساقط شعر، أو انتفاخ الجفون.

 

سعر أقراص شيف موف فري

تتوافر عبوة كبسولات شيف موف فري في الصيدليات المصرية بسعر 1080 جنية مصري، وتحتوي على 75 كبسولة.

 

أقراص ناترول – ادوية خشونة الركبة

تحتوي أقراص ناترول على الميلاتونين، وهو هرمون موجود بشكل طبيعي في الجسم. عادة ما يتم صنع الميلاتونين المستخدم كدواء صناعيًا في المختبر.

بعض الناس يأخذون الميلاتونين عن طريق الفم لضبط ساعة الجسم الداخلية، حيث يستخدم بشكل شائع لعلاج الأرق وتحسين النوم في ظروف مختلفة.

 

دواعي الاستعمال

يتم استعمال اقراص ناترول لعلاج مشكلة خشونة الركبة من خلال تخفيف الآلام المرتبطة بالخشونة وقلة السائل الموجود في الغضاريف وإضافة المزيد من ذلك السائل لعلاج تلك المشكلة.

وتعد أقراص ناترول مكمل غذائي أو فيتامين يساعد على تحمل الآلام، وعلاج مشكلة صعوبة في النوم في وقت النوم التقليدي (متلازمة مرحلة النوم المتأخرة).

وتناول تلك الأقراص عن طريق الفم يقلل من الوقت اللازم للنوم عند الشباب والأطفال الذين يعانون من صعوبة في النوم.

 

الآثار الجانبية لأقراص ناترول

يمكن أن تسبب أقراص ناترول بعض الآثار الجانبية لمن يداوم على تناولها للتخلص من آلام خشونة الركبة.

وتتضمن الآثار الجانبية لهذا الدواء عددا من الأعراض البسيطة والتي تتمثل في الصداع ، والشعور بالاكتئاب على المدى القصير ، والنعاس أثناء النهار ، والدوخة ، وتشنجات المعدة ، والتهيج أحيانًا.

 

سعر أقراص ناترول

تتوافر أقراص ناترول في شكل أقراص، حيث تحتوي العبوة على 20 قرص وتركيز 0.4 مللي جرام بسعر 23 جنية ، وعلى شكل سبراي بنفس التركيز بسعر 30 جنية مصري.

 

اقرا المزيد

أدويه لعلاج غضروف الركبة وتمارين لعلاج غضروف الركبة