التخطي إلى المحتوى

حبوب ياسمين والتي تعد الخيار الأسهل والأنسب لدى أغلب النساء الراغبين في منع الحمل لفترة من الزمن والذي يكون عبر تناول المنتج بشكل دوري طوال فترة المنع ونضع هنا أهم المعلومات المهمة عن استعمال العقار والاحتياطات اللازم قراءتها قبل البدء في استخدامه.

دواعي استعمال حبوب ياسمين

يعد المنتج من أشهر أنواع الحبوب والتي يتم استعمالها بشكل عام في عملية منع الحمل والتي تستمر لفترات طويلة نسبياً بدون الاضطرار لإجراء العمليات الجراحية أو تغيير الأنظمة الهرمونية في الجسم والتي تعد من أفضل الوسائل الآمنة الاستخدام على جميع السيدات من مختلف الأعمار.

الجرعة وطريقة استعمال حبوب ياسمين

يقوم الطبيب بتحديد الجرعات والتي تتم من خلال اتباع النصائح التالية في طريقة استخدام العقار وجرعاته

  • يمكن تناول Yasmin pills من بداية اليوم التالي لانقطاع الدورة الشهرية مع المداومة على استخدام العلاج بشكل يومي في نفس توقيت الاستخدام.
  • كذلك بعد الانتهاء من العبوة يتم التوقف عن استخدام المنتج حتى يأتي موعد بدء فترة الطمث والتي يختلف معدل توقيتها بين ثلاث إلى سبع أيام تبعا لكل سيدة.
  • وأيضًا بعد انتهاء هذه الفترة يتم تكرار العبوة مرة أخرى بشكل دوري ووقفها في أيام الدورة الشهرية فقط من أجل منع حدوث حمل.
حبوب ياسمين
حبوب ياسمين

الآثار الجانبية لاستخدام حبوب ياسمين

تحدث بعض الاثار نادرة الحدوث والتي يأتي وقف الاستخدام الحل الأمثل لها في وقف هذه الأعراض

  • تتعرض فئة بسيطة من السيدات للآثار الجانبية والتي قد تتمثل في حدوث تجلطات بالدم أو خسارة الوزن بشكل مبالغ فيه.
  • كذلك تتعرض السيدات وحدوث نوع من الاكتئاب ولكن تندر هذه الحالة في استخدام المنتج.
  • ربما ينتج عن استخدام Yasmin pills حدوث نزيف في الفترات التي تتوسط مواعيد الدورة الشهرية والتي تكون نتيجة الاستخدام لفترات طويلة.
  • وأخيرًا من المحتمل ان تكون نسب حدوث الحمل ضعيفة والتي قد تتأخر لمدة تصل إلى 9 أشهر تقريبا عقب وقف استخدام هذا العقار.

احتياطات وموانع استخدام حبوب Yasmin pills

توجد عدة حالات مرضية والتي يمكن تحديدها ضمن الفئة التي لا تستطيع استعمال Yasmin pills والبحث عن بديل له وتتمثل هذه الحالات في

  • لا ينصح بتناول العقار بدون الاستشارة الطبية وهذا لأن الطبيب المختص هو القادر في تحديد العقار المناسب لحالتك تبعا للوزن والقدرة الصحية في استخدام حبوب منع الحمل.
  • كذلك يتم منع المنتج للأشخاص الذين يصابون بفقر الدم أو ما يعرف بالأنيميا الحادة هذا بالإضافة لمنع استخدامه عن كل من المرضى المصابين بداء السكري.
  • كما يفضل عدم استخدام المنتج للأشخاص الذين لديهم إصابة أو خلل في وظائف البنكرياس او النساء المعرضين لحدوث الصداع النصفي بشكل متكرر لهم.
  • وأيضًا نقص بروتين سي في الجسم أو وجود إحدى أنواع الخلل في كريات الدم وحدوث سابقة للتجلط الدموي  يتم منع استخدامه نهائياً مع البحث عن بديل مناسب.
  • وأخيرًا يحذر استخدامه لمرضى الكبد حيث يعمل العقار على زيادة التأثيرات السلبية والتي قد تؤدي للنزيف.

تفاعلات دواء ياسمين مع الأدوية الأخرى

قد يتفاعل المنتج مع أي عقار آخر نتيجة تداخل التركيبات الكيميائية والخاصة بكل منتج لهذا يفضل قبل البدء في تعاطي أي منتجات علاجية أخرى استشارة الطبيب أو الصيدلي لمعرفة إمكانية استخدام هذه الأدوية من عدمه حتى تتفادى أي أضرار محتملة الحدوث.

سعر حبوب ياسمين

سعر المنتج داخل جمهورية مصر العربية قد ارتفع في الفترة الماضية وهذا نتيجة الزيادة في سعر عملة الدولار كما يتراوح سعر العبوة الكاملة 58.50 جنيه.

لقد قمنا بتوضيح أهم المعلومات حول حبوب ياسمين  وطريقة الاستخدام المناسبة للحفاظ على تنظيم ومنع الحمل المدة المحددة ولكن ننصحكم دائما بعدم استخدام الحبوب لفترات طويلة بشكل منتظم والتي تأخذ حد أقصى لها 6 أشهر حيث يترتب على الاستخدام الدائم للمنتج حدوث بعض الاضطرابات والتغيرات الهرمونية في الجسم.