للوصول إلى منصة مدرستي للطالب Madrasati 1445 وتسجيل الدخول إلى الصفحة الرئيسية، يُقدم الرابط المباشر والطريقة لإنشاء حساب جديد على المنصة. منصة مدرستي التعليمية هي جزء من جهود وزارة التعليم لدعم التعلم عن بُعد والتعليم الإلكتروني في المملكة العربية السعودية. إليكم المزيد حول كيفية الوصول إلى المنصة وإنشاء حساب جديد فيها:

للدخول إلى منصة مدرستي Madrasati 1445:

يمكنك الوصول إلى المنصة عبر الرابط الرسمي المخصص لذلك.
إذا كنت ترغب في إنشاء حساب جديد على منصة مدرستي:

  1. يمكنك البحث عن الخيار “تسجيل جديد” على الصفحة الرئيسية للمنصة.
  2. ستُطلب منك معلومات شخصية لإكمال عملية التسجيل. تأكد من تقديم المعلومات المطلوبة بدقة وصحة.
  3. بعد تقديم المعلومات، ستحصل على اسم مستخدم وكلمة مرور لاستخدامهما لتسجيل الدخول إلى حسابك الجديد على المنصة.
  4. يجب أن تحتفظ بمعلومات الدخول الخاصة بك بأمان وعدم مشاركتها مع أي شخص آخر.
  5. من خلال منصة مدرستي، يُمكنك الوصول إلى العديد من الأدوات التعليمية الإلكترونية والدروس الافتراضية التي تدعم التعلم عن بعد وتسهل العملية التعليمية للطلاب وأولياء الأمور. تسهم المنصة في تحقيق الأهداف التعليمية وتوفير الدروس والواجبات المدرسية عبر الإنترنت.

للوصول المباشر إلى منصة مدرستي وتسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد، يُمكنك زيارة الرابط الرسمي المخصص للمنصة.

ظهرت مشكلة أثناء محاولة العديد من مستخدمي منصة مدرستي التعليمية في تسجيل الدخول إلى حساباتهم في البوابة التعليمية. توضح وزارة التعليم الآن الخطوات اللازمة لحل هذه المشكلة وضمان التسجيل الناجح في المنصة.

تمثل الحلاول التي توفرها الوزارة في استخدام المنصة الجديدة لمدرستي، والتي تتاح للمستخدمين داخل المملكة العربية السعودية وللمدارس السعودية في الخارج. هناك موقعان مخصصان للمنصة، ويمكن الوصول إليهما عبر الرابط المناسب لكل مستخدم. هذا الإجراء يسهم في تجاوز مشكلة تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي بسهولة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن حل مشكلة تسجيل الدخول بمسح بيانات التصفح الخاصة بالمتصفح الإلكتروني ومن ثم تسجيل الدخول من جديد. يتطلب هذا التصحيح اتباع الخطوات المبسطة المقدمة من قبل الوزارة.

اختبار منصة مدرستي للتقييم والاستعدادات الأكاديمية
اختبار منصة مدرستي للتقييم والاستعدادات الأكاديمية

الموعد الرسمي لـ الفصل الدراسي لعام 1445

فيما يتعلق بالموعد الرسمي لبدء الفصل الدراسي الأول للعام 1445 هـ، أعلنت وزارة التعليم عن خطة التقويم الدراسي الجديدة بعد الموافقة عليها من قبل مجلس الوزراء. اعتبارًا من يوم الأحد 26 محرم 1445 هـ، يُسمح للمشرفين التربويين ومنسوبي مكاتب التعليم والمدارس والمعاهد في جميع المراحل الدراسية، بالبدء في أعمالهم التربوية.

بالنسبة للطلاب، سيبدأ الفصل الدراسي الأول اعتبارًا من يوم الأحد 4 صفر 1445 هـ، الموافق لتاريخ 20 أغسطس 2023 م. يمكن الحصول على نسخة من التقويم الدراسي بصيغة PDF الصادرة عن الديوان الملكي السعودي لمعرفة المواعيد الهامة والإطلاع على القواعد التنظيمية للعام الدراسي الجديد.

وتؤكد وزارة التعليم على استعداد المدارس لاستقبال الطلاب من جميع الجوانب، بهدف تحقيق تجربة تعليمية ناجحة وفعّالة. تشدد الوزارة على أهمية التعاون بين الجهات الحكومية المعنية ووزارة التعليم ومجتمعها التعليمي، بالإضافة إلى دور الأسرة في دعم ونجاح العملية التعليمية بالتعاون مع المدرسة.

منصة مدرستي السعودية: بيئة تعليمية متطورة للطلاب

تسعى المملكة العربية السعودية إلى توفير بيئة تعليمية متطورة للطلاب، وذلك من خلال استخدام التقنيات الحديثة في مجال التعليم. ومن أبرز المبادرات التي أطلقتها وزارة التعليم السعودية في هذا الصدد، هي منصة مدرستي الإلكترونية.

تعد منصة مدرستي الإلكترونية منصة تعليمية تقدم خدمات التعليم عن بعد للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور. وتهدف المنصة إلى توفير تجربة تعليمية تفاعلية وغنية بالمعلومات، من خلال مجموعة من الأدوات التعليمية، مثل:

  1. القصص التعليمية: تقدم المنصة مجموعة من القصص التعليمية المصممة خصيصًا للطلاب، والتي تساعدهم على التعلم بطريقة ممتعة وتفاعلية.
  2. الألعاب التعليمية: تقدم المنصة مجموعة من الألعاب التعليمية التي تساعد الطلاب على مراجعة الدروس وممارسة ما تعلموه.
  3. مقاطع الفيديو: تقدم المنصة مجموعة من مقاطع الفيديو التي تشرح الدروس بطريقة واضحة وسهلة الفهم.

توفر منصة مدرستي الإلكترونية العديد من المزايا للطلاب، من أبرزها:

  1. إمكانية الوصول إلى الدروس في أي وقت ومن أي مكان.
  2. إمكانية التفاعل مع المعلمين والطلاب الآخرين.
  3. إمكانية الحصول على الدعم والمساعدة عند الحاجة.

تهدف منصة مدرستي الإلكترونية إلى تحقيق مجموعة من الأهداف، من أبرزها:

  • كسر حالة الملل التي قد يصاب بها بعض الطلاب خلال التعليم من الطرق التقليدية.
  • توفير بيئة تعليمية متطورة تتناسب مع القدرات العقلية المختلفة للطلاب.
  • تحسين جودة التعليم في المملكة العربية السعودية.

تسعى وزارة التعليم السعودية إلى تطوير منصة مدرستي الإلكترونية بشكل مستمر، وذلك من أجل تحقيق أهدافها بشكل أفضل. ومن أبرز الخطط المستقبلية للوزارة:

  • توسيع نطاق المنصة لتشمل جميع المراحل التعليمية.
  • إضافة المزيد من الأدوات التعليمية إلى المنصة.
  • تطوير محتوى المنصة ليتناسب مع أحدث المناهج الدراسية.
  • تعد منصة مدرستي الإلكترونية خطوة مهمة في طريق تطوير التعليم في المملكة العربية السعودية. وتسعى الوزارة إلى مواصلة تطوير المنصة وتقديم خدمات تعليمية متميزة للطلاب.