اسعار حقن منع الحمل
اسعار حقن منع الحمل (1)

يبحث الكثير عن اسعار حقن منع الحمل وتلك هي حقنة تعطى للفتاة كل 3 أشهر للمساعدة في منع الحمل، حيث أن حقنة تحديد النسل تحتوي على شكل طويل المفعول من هرمون البروجستين.

كيف تعمل حقن تحديد النسل؟

وقبل معرفة اسعار حقن منع الحمل، يجب أن نعرف آلية عملها، يعمل هرمون البروجستين في جرعة تحديد النسل عن طريق منع الإباضة (إطلاق بويضة خلال الدورة الشهرية)، فإذا كانت الفتاة لا تمر بمرحلة الإباضة، فإنها لا يمكن أن تحمل لأنه لا توجد بويضة ليتم إخصابها.

وهرمون البروجستين أيضا يثخن المخاط حول عنق الرحم، وهذا يجعل من الصعب على الحيوانات المنوية دخول الرحم والوصول إلى أي بويضات قد تكون قد أطلقت.

إن البروجستين أيضا يخفف سمك بطانة الرحم بحيث تواجه البويضة صعوبة في أن تلتصق بجدار الرحم.

متى يبدأ مفعول حقنة منع الحمل

بالحديث عن اسعار حقن منع الحمل، فإن حقن منع الحمل وسيلة فعالة لتحديد النسل، فعلى مدار عام، حوالي 6 من كل 100 من الأزواج العاديين الذين يستخدمون حقنة تحديد النسل سيتعرضون لحمل عرضي. تزداد فرصة الحمل إذا انتظرت الفتاة أكثر من 3 أشهر للحصول على حقنتها التالية.

بشكل عام، يعتمد مدى نجاح كل نوع من طرق تحديد النسل على الكثير من الأشياء. وتشمل هذه ما إذا كان الشخص يعاني من أي ظروف صحية أو أنه يتناول أي أدوية قد تؤثر على استخدامه. كما يعتمد على ما إذا كانت الطريقة مريحة وما إذا كان الشخص يتذكر استخدامها بشكل صحيح طوال الوقت.

هل تساعد حقن تحديد النسل في الوقاية من الأمراض المنقولة جنسيا؟

لا. لا تحمي حقنة تحديد النسل من الأمراض المنقولة جنسيا. في الواقع، تظهر بعض الدراسات أن حقنة تحديد النسل قد تزيد من خطر الإصابة ببعض الأمراض المنقولة جنسيا، على الرغم من أن العلماء لا يفهمون السبب.

يجب على الأزواج الذين يمارسون الجنس دائما استخدام الواقي الذكري جنبا إلى جنب مع دفعات الحقن للحماية من الأمراض المنقولة جنسيا.

ما هي أضرار حقن منع الحمل؟ حقن منع الحمل والدورة الشهرية

ولمعرفة اسعار حقن منع الحمل، يجب تعلمي أن العديد من الفتيات اللواتي يستخدمن حقنة تحديد النسل سيلاحظن تغييرا في الدورة الشهرية. وتشمل الآثار الجانبية التي لدى بعض الفتيات ما يلي:

  • فترات غير منتظمة أو لا دورات الحيض.
  • زيادة الوزن والصداع والآلام الثدي.
  • اكتئاب.
  • حيث أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) تحذيرا بشأن السلامة حول استخدام حقنة تحديد النسل، تربط الدراسات هذه الحقن بفقدان كثافة العظام لدى النساء، على الرغم من أن كثافة العظام قد تتعافى عندما لا تعود المرأة تحصل على تلك الحقن. فقدان كثافة العظام ويبدو أن أسوأ عندما يتم استخدام النار لفترات أطول من الزمن.

حقن منع الحمل وهشاشة العظام

إن الأطباء ليسوا متأكدين كيف يمكن لهذا النوع من الحقن أن تؤثر على كثافة العظام للفتيات في سن المراهقة في المستقبل، وإن كان. يجب على الفتيات اللواتي يفكرن في أخذ جرعات حقن تحديد النسل التحدث إلى أطبائهن حول هذا الموضوع.

وكذلك ينبغي عليهن التأكد من أنهن يحصلن على ما يكفي من الكالسيوم كل يوم، ويجب على أولئك الذين يدخنون التأكد من إعلام أطبائهم لأن التدخين قد يكون مرتبطا بفقدان كثافة العظام هذا.

قد تلاحظ النساء انخفاضا في الخصوبة لمدة تصل إلى عام بعد توقفهن عن الحصول على حقنة تحديد النسل. ومع ذلك، فإن الحقن لا تسبب فقدانا دائما للخصوبة ويمكن لمعظم النساء الحمل بعد التوقف عن الحصول على الجرعات.

من يمكنه استخدام حقن تحديد النسل؟

الفتيات الذين لديهم صعوبة في تذكر موعد أخذ حبوب منع الحمل والالتزام بها، وكذلك الذين يريدون حماية جيدة للغاية ضد الحمل قد تحتجن إلى استخدام حقن تحديد النسل. أيضا، يمكن للأمهات المرضعات استخدام حقن تحديد النسل، ولهذا يلزم معرفة اسعار حقن منع الحمل.

لا تستطيع جميع الفتيات – أو يجب عليهن – استخدام حقن تحديد النسل. فبعض الحالات الطبية تجعل استخدام الحقنة أقل فعالية أو أكثر خطورة. فعلى سبيل المثال، لا ينصح به للفتيات اللواتي تعرضن للجلطات الدموية، أو بعض أنواع السرطان، أو أمراض الكبد.

وكذلك لا يسمع به للفتيات اللواتي تعرضن لنزيف مهبلي غير مبرر (نزيف ليس أثناء الدورة الشهرية) أو قد يكن حوامل يجب ألا يحصلن على حقنة تحديد النسل ويجب عليهن التحدث إلى أطبائهن.

أين تتوفر حقنة تحديد النسل؟

يجب وصف جرعة حقن منع الحمل، ويتم إعطاء تلك الجرعة كل 3 أشهر في عيادة الطبيب أو عيادة تنظيم الأسرة، وهشا أمر هام يجب أن تلتزم به الفتيات قبل أن تقر ر البحث عن اسعار حقن منع الحمل.

ما هي اسعار حقن منع الحمل؟

بالحديث عن اسعار حقن منع الحمل، فإن كل حقنة (تساوي تحديد النسل لمدة ثلاث أشهر) تكلف بين 0 دولار وحوالي 150 دولارا. تغطي العديد من خطط التأمين الصحي تكلفة لحقن تحديد النسل، وكذلك تكلفة زيارة الطبيب، وقد تتقاضى عيادات تنظيم الأسرة (مثل تنظيم الأسرة) رسوما أقل.

متى يجب أن أتصل بالطبيب؟

بعد معرفة اسعار حقن منع الحمل وشراءها، يجب على الشخص الذي يستخدم حقنة تحديد النسل الاتصال بالطبيب إذا:

  • كانت المرأة حاملا.
  • لديها تغيير في رائحة أو لون الإفرازات المهبلية.
  • لديها حمى أو قشعريرة غير مبررة.
  • كان لديها ألم في البطن أو الحوض.
  • لديه ألم أثناء ممارسة الجنس.
  • وجدت لديها نزيف مهبلي ثقيل أو طويل الأمد.
  • كان لديها اصفرار الجلد أو العينين.
  • إذا عانت المرأة من صداع شديد.
  • إذا كانت تشعر بالاكتئاب.
  • لديها علامات على جلطة دموية، مثل ألم أسفل الساق، ألم في الصدر.
  • صعوبة في التنفس.
  • ضعف، وخز، صعوبة في الكلام، أو مشاكل في الرؤية.
  • حاجات النساء إلى حقن تحديد النسل
  • أكثر من 225 مليون امرأة في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل بحاجة لم تلبى إلى وسائل منع الحمل الحديثة، وأكبر حاجة هي بين النساء اللاتي يعشن في المناطق الريفية، وقد تؤدي التكنولوجيات الجديدة لمنع الحمل واستراتيجيات الولادة إلى الحد من الحواجز التي تحول دون الحصول على خدمات تنظيم الأسرة واستمرارها، وبالتالي تلبية تلك الاحتياجات.
اسعار حقن منع الحمل
اسعار حقن منع الحمل

حقنة ميزوسيبت

الاستخدام :

وسائل منع الحمل الهرمونية.

موانع الاستخدام:

الحمل.

اضطرابات شديدة في وظائف الكبد.

اليرقان.

الحكة خلال فترة الحمل السابقة.

دوبين – متلازمة جونسون.

الدوار.

أورام الكبد السابقة أو الموجودة.

عمليات تجلط الدم في الشرايين أو الأوردة والحالات التي

لها الاستعداد لمثل هذه الأمراض.

الآثار الجانبية

قد يحدث ذلك في حالات نادرة وهي الصداع، واضطرابات المعدة، والغثيان، والشعور بالآلام في الثديين، وقد تعاني المرأة من التغيرات في وزن الجسم أو في الرغبة الجنسية، أو قد يعتريها الاكتئاب.