التخطي إلى المحتوى
أخطر 10 أعداء لثور
أخطر 10 أعداء لثور

خاض ثور معارك لا تنتهي عبر الآف السنين، واجه فيها أخطارًا وأشرارًا بمستويات مختلفة من القوة، ليتمكن من هزيمة أغلبهم بمطرقته السحرية ميولنير وطاقته الجبارة التي وصل لحدودها في مرات عديدة أثناء هذه المعارك.

ولأن ثور أحد الأعضاء المؤسسين لفرقة الأفنجرز، فكان ذلك سببًا جعله مشاركًا رئيسيًا بالحروب الضخمة التي خاضتها الفرقة ضد أعظم أشرار الكون، فأثبت فيها جدارته بمساعدة الأفنجرز في جلب النصر وحماية الكون من الخطر.

وبالرغم من عظمة قوة ثور، إلا أنه استطاع بعض كبار الأشرار أن يثبتوا قدرتهم على منازلة ثور حتى الرمق الأخير، وهذا ما سنستعرضه بهذه القائمة لأخطر الأشرار الذين واجههم ثور بعالم مارفل.

 

اقرأ أيضًا: أقوى شخصيات مارفل الكونية

 

ماليكيث Malekith

ماليكيث Malekith
ماليكيث Malekith

بجانب امتلاكه للقوى السحرية والمهارات القتالية التي تجعله خطرًا، فإن خطورة ماليكيث الكبرى تتمثل في سيطرته التامة على جيوش الجان المظلمين Dark Elves. ويمتاز ماليكيث بالمكر والدهاء، إذ كان عدوًا خطيرًا في كل مرة واجه بها ثور، وسعي فيها للبحث عن أداة سحرية تجعله أكثر قوة.

دامت المعارك بين ثور وماليكيث لسنوات طويلة، جعلت ماليكيث قادرًا على وضع الخطط والاستراتيجيات الناجحة التي يستطيع بها سبر أغوار ثور، وهو ما ظهر واضحًا في قصته الأكبر مؤخرًا تحت عنوان “War of The Realms – حرب العوالم” التي اقترب فيها ماليكيث من تدمير عالم مارفل بأكمله.

 

 

ابسوربنج مان Absorbing Man

ابسوربنج مان Absorbing Man
ابسوربنج مان Absorbing Man

بالرغم من امتلاكه لقدرة امتصاص خواص أي مادة يلمسها، وقدرة جسدية جبارة وكرة سحرية ذات سلسلة من صنع لوكي، لكن للأسف فإنه ليس بالذكاء الكافي الذي يجعله ندًا شديد الخطورة لثور.

لو كان ابسوربنج مان أكثر ذكاءً واستطاع استخدام قوته بطريقة أفضل، لكان قادرًا على هزيمة ثور وبقية الأفنجرز منذ زمن طويل، لكنه اتجه للسطو المسلح على البنوك والهيئات بدلًا من ذلك، وعلى العموم مازال جديرًا بوجوده في هذه القائمة.

 

 

ابوكاليبس Apocalypse

ابوكاليبس Apocalypse
ابوكاليبس Apocalypse

واجه ثور أبوكاليبس لمرات عديدة عبر السنين، إذ استطاع المتحول أبوكاليبس أن يتفوق على ثور في شبابه بمعركة في القرن الخامس عشر، وذلك بتوجيه لكمة واحدة خارقة لرأس ثور.

لم يكن ثور حينها قد امتلك المطرقة ميولنير، إذ كان حاملًا للفأس يارنبورن Jarnbjorn، فألقى بالتعاويذ السحرية على الفأس لتصبح قادرة على اختراق الدرع الكونية التي يرتديها أبوكاليبس.

استمر أبوكاليبس لعدة سنوات كأحد أخطر الأشرار على وجه الأرض، فلم يتمكن من مواجهته إلا عدد قليل، ومنهم ثور بالرغم من عدم كفاية قوته أمام أبوكاليبس.

 

 

ألترون Ultron

ألترون Ultron
ألترون Ultron

واجه الأفنجرز أعداء كثر، لكن يظل ألترون أحد أهم هؤلاء الأعداء بسبب عداوته الشخصية معهم، وارتباطه الوثيق بهانك بيم Hank Pym / أنت-مان أحد الأعضاء المؤسسين للأفنجرز.

في الكومكس نجد أن ألترون من ابتكار هانك بيم، ولكنه تمرد على صانعه ليصبح هدفه هو القضاء على الأفنجرز وبقية الكائنات الحية على سطح الأرض، وبتطوره المستمر وتحديه الدائم للأفنجرز، صار جديرًا بمواجهتهم والتفوق عليهم أحيانًا.

شارك ثور في المواجهات ضد ألترون، وأثبت جدارته بتقديم العون لهم في أكثر من مرة، ولكن هزيمة ألترون نهائيًا تحتاج لما هو أكثر من قدرات ثور وحده، فاكتفى ثور على الأقل بأن يضمن سلامة رفاقه في الأفنجرز، ويبعد عنهم خطر ألترون.

 

 

الفراغ The Void

الفراغ The Void
الفراغ The Void

يعتبر سينتري Sentry واحدًا من أقوى الكائنات على سطح الأرض، إذ تعادل قوته مقدار مليون شمس متفجرة، ولكن بالرغم من ذلك، فإنه يعاني من مشاكل نفسية خطيرة، فتكون لديه جانب شرير يماثله في الخطورة يُدعى The Void، الذي أصبح أحد أخطر أعداء الأفنجرز، ولم يجدوا حلًا لإيقافه سوى بمحو ذاكرة سينتري لعدة سنوات، فلم يدري بكينونته كبطل خارق سابقًا.

خلال قصة حصار أسجارد  The Siege على يد نورمان اوزبورن وفرقته الخاصة المسماة بـDark Avengers، تسببت المعارك في اخراج The Void مرة أخرى، وهو ما كان خطرًا داهمًا على جميع الأبطال وقتها، ولكن تمكن ثور في النهاية من القضاء على الخطر بضربة هائلة من مطرقته ميولنير.

 

 

هيلا Hela

هيلا Hela
هيلا Hela

إلهة الموت الأسجاردية التي واجهت ثور لمرات عديدة طوال تاريخهما المشترك، لتثبت نفسها كعدو ماكر شديد الخطورة، فاستطاعت أحيانًا أن تنجح بتنفيذ مخططاتها ضد ثور، لكنه سرعان ما نجح في إيقافها بالنهاية.

تمتلك هيلا سلاحها السحري الـNightsword، وقدراتها السحرية الخارقة التي جعلتها واحدة من أخطر أعداء ثور وأصعبهم في المواجهة، لذلك يعتبر ثور محظوظًا بقدرته على هزيمتها في مرات سابقة، ولكن تظل هيلا عدوًا لا يستهان به، وقادرة على العودة بأي لحظة.

 

 

لوكي Loki

لوكي Loki
لوكي Loki

العدو الدائم لثور، فعداوتهم مسطورة في كتب التاريخ والأساطير منذ بداية ظهورهم، حتى أن عداوتهم كانت سببًا في تكوين فرقة الأفنجرز بالأساس، عندما احتاج ثور لمساعدة إضافية من أبطال الأرض لمواجهة خطط أخيه الشرير.

استمرت المواجهات بين الأخين، ثور بقوته الهائلة ومطرقته السحرية ضد لوكي بذكائه الخارق وخططه الماكرة التي تعوض ضعف قوته بالمقارنة بثور، ولكنه مازال ماهرًا في القتال اليدوي واستخدام السحر في معاركه.

كذلك امتازت علاقة ثور ولوكي بعديد من التغيرات عبر السنين، إذ أنهم كانا أقل عداوة لبعضهما بالفترة الحالية، لكن يحتفظ ثور بحذره الدائم تجاه طبيعة لوكي المخادعة، إذ أنه لم يكتسب لقب إله الفوضى والخداع دون سبب.

 

 

المدمر The Destroyer

المدمر The Destroyer
المدمر The Destroyer

لا يعتبر المدمر شريرًا بالمعنى الحرفي للكلمة، فهو مجرد درع خارق من معدن الأورو Uru المنيع، صُنع بواسطة أودين Odin نفسه للمساعدة في حروب أسجارد بالقرون الماضية، وبمجرد تفعيل الدرع فإنه يصبح واحدًا من أخطر الكيانات الموجودة على الإطلاق، إذ أنه يكاد يستحيل تدميره، ويمتلك قوة خارقة هائلة تجعله ندًا قويًا بالقتال.

واجه ثور هذا المدمر مرات عديدة سابقًا، وفي كل مرة واجهه كانت المعركة شديدة الصعوبة على ثور، حتى أنه بإحدى المرات كاد المدمر يقتل ثور بالفعل، فلم يفلت منه ثور إلا بصعوبة.

 

 

ثانوس Thanos

ثانوس Thanos
ثانوس Thanos

ثانوس الشرير الأعظم لعالم مارفل، والذي يندر أن نجد بطلًا من أبطال مارفل قد استطاع ان ينازله في القوة مثلما فعل ثور. اتسمت معاركهما سويًا بالعنف الشديد، إذ استخدم فيها كل منهما أقصى طاقته لجلب النصر، وكثيرًا ما كان لثانوس اليد العليا في هذه المعارك، لأنه سيفعل كل ما يلزم لينتصر بالنهاية، مهما كانت الوسيلة.

تمكن ثور من هزيمة ثانوس وحده في مرات قليلة، لكن لم يمنعه هذا دائمًا من خوض القتال ضده بأي وقت. وكذلك ثانوس بالرغم من انتصاراته السابقة، إلا أنه يفضل دائمًا عدم مواجهة ثور، لأنه يعلم ان النصر لا يتحقق بسهولة في هذه المواجهات.

 

 

السيليستيالز The Celestials

السيليستيالز The Celestials
السيليستيالز The Celestials

ارتحل السيليستيالز عبر الكون لآلاف القرون، بدروعهم المنيعة التي يستحيل اختراقها، وقوتهم الكونية الهائلة، ليجروا تجاربهم على جميع الكائنات التي قابلوها برحلاتهم، فصاروا مسئولين عن خلق كيانات خارقة مثل الإيترنالز Eternals، ليحوذ السيليستيالز مكانتهم الكبرى بين كيانات مارفل العظمى

واجه ثور السيليستيالز مرات عديدة عبر السنين، حتى أنه امتلك سلاحًا قادرًا على اختراق دروعهم الخارقة، فنجا ثور في كل لقاء جمعه بهم بشق الأنفس، إذ أنهم ليسوا بالأعداء الذين يسهل الإفلات منهم أو البقاء حيًا بعد مواجهتهم.

 

المصدر: قائمة بأخطر أعداء ثور في موقع cbr.com