التخطي إلى المحتوى

أسماء مسرحيات طارق العلي التي قام بها. حيث أن الفنان طارق العلي الكويتي الجنسية بدأ العمل بالتمثيل سنة 1983م من خلال مسرحية قاضي المحكمة. فهو ممثل كوميدي ومستمر في تقديم أعمال فنية ومسرحية جميلة. وتعتبر بدايته الحقيقة في الانتشار من خلال مسرحية هالو بانكوك سنة 1988. حيث اشترك في الكثير من المسلسلات و وقدم العديد من البطولات المسرحية حتى أصبح من الممثلين المسرحيين المهمين في الكويت. وهو شريك في مؤسسة فروغي للإنتاج. ورئيس نقابة الفنانين الكويتيين. حيث يعد من المؤسسين لهذه النقابة مع الدكتور نبيل الفيلكاوي.

وقد ولد يتيماً حيث توفي والده قبل أن يولد. ومتزوج وعنده أربعة أولاد هم هيفاء ومحمد وسلطان وفاطمة ويعد له صلة قرابة بالدكتورة فوزية الدريع. ويعد طارق العلي من الفنانين القادرة على تقديم ما يجذب المشاهدين وخاصة المسرحيات. وبالإضافة إلى احترافه المسرح فقدم الكثير من الأفلام مثل: عدنان و خميس وجمعة. والكثير من المسلسلات مثل: مصنع الرجال و واي فاي و عمى ألوان و واحد مهم. وقدم أيضاً برامج تلفزيونية ناجحة مثل: موعد مع العشاء وطارق وهيونة وآخر برنامج له كان خليجنا باقي.

مسرحيات طارق العلي

بالرغم من تقديم طارق العلي للعديد من الأعمال الفنية المختلفة إلا أنه مازالت أدواره المسرحية له طابع خاص ومميز عند محبيه. حيث يحفظ المحبين هذه المسرحيات ويحاولون مشاهدتها كثيراً. سواء المسرحيات القديمة أو الجديدة. حيث بدأ مشواره المسرحي في الثمانينات. وكل سنة يقدم مسرحية. ومن أفضل المسرحيات التي يحبها المشاهدين التالي:

  • مسرحية هالو بانكوك

وتعد مسرحية كوميدية اجتماعية أنتجت سنة 1988م. قام بتأليفها عبد العزيز عبد الله المسلم. وقد اشترك في البطولة مع طارق العلي و صلاح البلوي و عادل المسلم ومحمد السريع. أحداث المسرحية تدور حول الكثير من المواقف الاجتماعية في إطار كوميدي.

  • مسرحية عاصفة الصحراء

وتعتبر من المسرحيات المميزة لأنها تأثرت بحرب الخليج وغزو العراق للكويت سنة 1990 م. وقام بالبطولة طارق العلي وابراهيم الصلال ومريم الغضبان. وتعتبر مسرحية وطنية تحكي الكثير عن تاريخ الكويت ومعاناة الشعب الكويتي في هذه الفترة.

  • مسرحية شربكة دربكة

هي مسرحية اجتماعية رائعة. قام بتأليفها سامي الفرج. وأخرجها محمد خالد. واشترك في بطولتها مع طارق العلي رضا علي حسين وباسمة حمادة. وانتجت سنة 1993م.

  • مسرحية عالمكشوف

هي من المسرحيات التي تدور في إطار كوميدي حول حدث رياضي يشاهده الجمهور. وقام بتأليفها خليل إبراهيم وسعد الدهش وعبد الله فليح. وقان بالبطولة مع طارق العلي سعد الفرج وأحمد الصالح. وتم انتاجها سنة 1996م.

  • مسرحية صح لسانك

أنتجت هذه المسرحية سنة 1997م. و تقوم بعرض كل الأحداث التي تمر بها الأسرة الخليجية (النقد الاجتماعي الساخر) في إطار كوميدي خلال هذه الفترة. وقام بتأليفها وإخراجها محمد خالد. وكانت بطولة طارق العلي وزهرة الخرجي ومنى عبد الحميد ومحمد راشد.

أسماء مسرحيات طارق العلي
أسماء مسرحيات طارق العلي

مسرحيات طارق العلي

  • مسرحية آه يا درب الزلق

وتعد من المسرحيات المميزة التي تدور أحداثها تعرض بطل المسرحية لمواقف كوميدية عندما قرر السفر لأوروبا. وكانت بطولة طارق العلي وسعيد بخيت وهيا الشعيبي وعباس مراد. وانتجت سنة 2001م.

  • مسرحية حاميها حراميها

حيث تدور أحداث المسرحية حول المسؤولين الذين تحولوا من المحافظة على أموال الشعب الي سرقتها. وتقدم المسرحية تعالج هذه القضية بطريقة كوميدية.وهي من أجمل مسرحيات طارق العلي لانها لاقت مشاهدة كبيرة من محبيه. وقام بالمشاركة في بطولتها خالد البريكي وهيا الشعيبي. وقد أنتجت سنة 2007م.

  • مسرحية خاربة خاربة

حيث تدور أحداث المسرحية حول انفصال الوالدين عن الأبناء وشكل الاسرة. فهي مسرحية كوميدية اجتماعية. قام بالتأليف أيمن الحبيل. وقام بالإخراج نعمان حسين. وانتجت سنة 2008م.

  • مسرحية بخيت وبخيتة

حيث تدور أحداثها حول الفروق الاجتماعية والثقافية التي قد تحدث عند زواج سيدة عصرية برجل بدوي في إطار كوميدي ساخر. وانتجت سنة 2010م.

  • مسرحية بسنا فلوس

حيث تدور أحداثها حول الشخص البخيل الذي لا ينفق على اخته وأولاده. وقام بتأليفها إسماعيل الشامي. وقام بالبطولة طارق العلي وأمل عباس وأحمد الفرج وشهاب حاجية. وتم عرض المسرحية سنة 2012م.

  • مسرحية الصيدة بلندن

حيث تدور أحداثها حول معاناة الشخص الذي يعمل بالدول الغربية وتعرضه للفساد المالي والاداري في إطار كوميدي. قام بتأليفها محمد جلكسي. واخرجها بدر المحارب. وقام بالبطولة طارق العلي وأمل عباس وسماح غندور. وانتجت سنة2014م.

  • مسرحية آن فولو

من المسرحيات الرائعة التي تدور حول تاثير مواقع التواصل الاجتماعي على المجتمع. وقامت بالتأليف فاطمة العامر. وإخراج عبد العزيز صفر. وقام بالبطولة طارق العلي و مرام البلوشي وضاري عبد الرضا. وانتجت سنة 2015م.

  • ولد بطنها

وتدور أحداثها حول التعيينات التي تتم في المؤسسات الكويتية دون وجود أي قواعد تحكمها. وانتجت سنة 2017م. وقام بالبطولة طارق العلي. ومن تأليف بدر محارب. وأخرجها عبد العزيز صفر.

  • مسرحية شروق الشمس

حيث تدور أحداثها حول التاريخ الكويتي الخليجي والعربي. وقد تم تقديمها في فعاليات الكويت عاصمة الشباب العربي. وقام بالبطولة طارق العلي ويعقوب عبد الله وخالد أمين و سماح غندور. وأنتجت سنة 2018م.

  • مسرحية هلا بالخميس

حيث تدور أحداثها بصورة كوميدية تشير للفساد المالي والفكري من خلال شاعر يكشف فساد الثقافة واللغة. قام بتأليفها أيمن الحبيل. وإخراج مشاري المجيبل. وقام بالبطولة طارق العلي.