التخطي إلى المحتوى

جميع مسرحيات طارق العلي التي قام بتمثيلها. حيث أن طارق العلي هو ممثل كوميدي كويتي الجنسية ورئيس وعضو مؤسس لنقابة الفنانين الكويتيين. ويُعد أحد أبرز المسرحيين في الكويت. بدأت أول أعماله التي قدمها في عام 1983م وكانت مسرحية بعنوان “قاضي المحكمة. كما شارك كذلك في الكثير من المسرحيات والمسلسلات. وقدم عدة أعمال درامية مسرحيات وأفلام منها عدنان. وخميس وجمعة. وهالو كايرو.مصنع الرجال. واي فاي. وغيرهم.

مسرحيات طارق العلي

قدم طارق العلي في منتصف الثمانينات عدة مسرحيات مميزة أسعدت الجميع ومن أبرزها ما يلي:

●          مسرحية هالو بانكوك

تم إنتاج هذه المسرحية في عام 1988 وتُعد من المسرحيات الكوميدية الرائعة التي قدمها طارق العلى من تأليف عبدالعزيز عبدالله المسلم وقد شاركه البطولة فيها عادل المسلم ومحمد السريع.

●          مسرحية عاصفة الصحراء

قدمها الفنان طارق العلى في عام 1990 وقد شاركه في البطولة الفنان إبراهيم الصلال والفنانة مريم الغضبان. وتعد هذه المسرحية من المسرحيات الوطنية التي تتناول الكثير من الأحداث عن تاريخ الكويت وما مر به في هذه الفترة.

●          مسرحية شربكة دربكة

قُدمت هذه المسرحية في عام 1993 وتعتبر من المسرحيات الرائعة المميزة التي قدمها طارق العلى وقد شاركه في بطولتها الفنانة باسمة حمادة والفنان رضا علي حسين وأخرجها محمد خالد.

●          مسرحية عالمكشوف

قدم الفنان طارق العلى هذه المسرحية في عام 1996. وتدور أحداث المسرحية عن عرض حدث رياضي في شكل كوميدي وقد شارك في بطولتها أيضًا الفنان سعد الفرج والفنان أحمد الصالح والمسرحية من تأليف خليل إبراهيم.

●          مسرحية صح لسانك

تنتمي هذه المسرحية إلى العمل الكوميدي الساخر والاجتماعي أيضًا وقد تم انتاجها في عام  1997 وقام بتأليفها وإخراجها محمد خالد وقد شارك في بطولتها أيضًا كل من الفنانة زهرة الخرجي والفنانة منى عبد المجيد.

●          مسرحية آه يا درب الزلق

قدم الفنان طارق العلى هذه المسرحية الكوميدية المميزة  في عام 2001 وقد شاركه في بطولتها كل من الفنان سعيد بخيت والفنانة هيا الشعيبي والفنان عباس مراد.

●          مسرحية حاميها حراميها

تم عرض هذه المسرحية في عام 2007. وتدور أحداثها حول تحول من محافظين على أموال الدولة إلى سارقي لها. وقد لاقت نجاح كبير جداً  بين الجمهور وشارك في بطولتها الفنان خالد البريكي والفنانة هيا الشعيبي.

●          مسرحية خاربة خاربة

تم عرض هذه المسرحية في عام 2008 وقام بتأليفها أيمن الحبيل وأخرجها نعمان حسين. وتُعد من المسرحيات الكوميدية التي تدور أحداثها عن عواقب انفصال الأم والأب وتأثير ذلك على الأبناء.

●          مسرحية بخيت وبخيتة

جميع مسرحيات طارق العلي
جميع مسرحيات طارق العلي

تم عرض المسرحية عام 2010 وتدور أحداثها بشكل كوميدي حول الاختلافات الثقافية والاجتماعية وأثرها على الزواج.

●          مسرحية بسنا فلوس

تم إنتاج المسرحية في عام 2012. وتدور أحداثها حول رجل بخيل يرفض الإنفاق على أبنائه وشقيقته وقد شارك في بطولتها الفنانة أمل عباس والفنان أحمد الفرج.

●          مسرحية الصيدة بلندن

تم عرض هذه المسرحية في عام 2014 وتدور أحداثها حول عرض المعاناة من الفساد المالي والاداري وقد شارك في بطولتها الفنانة أمل عباس والفنانة سماح غندور.

●          مسرحية آن فولو

قدم الفنان طارق العلى هذه المسرحية في عام 2015 وهي من المسرحيات الكوميدية المميزة التي تناولت تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على المجتمع. وقد قام بتأليف هذه المسرحية فاطمة عامر وأخرجها عبدالعزيز صفر وشارك في تأليفها الفنانة مرام البلوشي والفنان ضاري عبدالرضا.

●          ولد بطنها

تم إنتاج المسرحية في 2017 وتدور أحداثها حول التعيينات الموجودة في المؤسسات الحكومية الكويتية بشكل خالي من أية قواعد تحكمها . وقد قام بتأليفها الكاتب بدر محارب وأخراجها عبد العزيز صفر.

●          مسرحية شروق الشمس

تم إنتاج هذه المسرحية في عام 2018 وتدور أحداثها حول التاريخ الكويتي والعربي وسرد أحداثه. وقد شارك أيضًا في بطولتها الفنانة سماح والفنان خالد أمين والفنان يعقوب عبد الله.

●          مسرحية هلا بالخميس

قدمها الفنان طارق العلى وتعتبر من المسرحيات الكوميدية الساخرة التي عبرت عن الفساد الفكري والمالي في هذه الفترة. المسرحية من تأليف الكاتب أيمن الحبيل ومن إخراج مشاري المجبيل.