التخطي إلى المحتوى

تتوفر العديد من أدوية علاج النحافة الشديدة. والموجودة بكثرة في الصيدليات. وبالرغم من أنه لا يُنصح أبدًا بتناول هذه الأدوية إلا تحت إشراف الطبيب المتخصص في مثل هذه الحالات. إلا أن عدد كبير من النساء يتوجهن إلى تناولها بدون الرجوع للطبيب.

أدوية علاج النحافة الشديدة

بعض النساء يتجهن إلى تناول أدوية علاج النحافة الشديدة بدلًا من عناء الأنظمة الغذائية التي من الممكن أن  تأخذ وقت أكثر بكثير للوصول إلى الجيم المثالي الذي تحلم به؛ ومن اهم أدوية علاج النحافة الموجودة في الصيدليات:

عقار ميجيسترول:

وهو من الأدوية التي تساعد في الحد من ظهور أعراض فقدان الشهية الذي يسبب النحافة الشديدة. وهو ما يساعد في زيادة الوزن.

عقار درونابينول:

أحد الأدوية التي تحفز إحساس الرغبة في تناول الأطعمة. كما أنه يقلل من الشعور بالغثيان أو القيء. مما يساعد على زيادة الوزن في أسرع وقت.

عقار اوكساندرولون:

يحتوى هذا العقار على مادة البروجستين الاصطناعي. وهي المادة التي تعمل على تحفيز الشهية وزيادة الوزن.

دواء اوكساندرولون:

هو يعتبر من ادوية الستيرويد الابنتائي. والتي تساعد على زيادة الوزن. على الأخص للمرضى الذين قد خضعوا من قبل لأحد العمليات الجراحية.

أدوية علاج النحافة الشديدة
أدوية علاج النحافة الشديدة

بعض الحبوب التي تعمل على زيادة الوزن

بعض أدوية لعلاج النحافة الشديدة تتمثل في شكل حبوب أو أقراص سهلة التناول والتي تعمل على زيادة الوزن بشكل ملحوظ. ولكن هذا لا يمنع امتلاكها لعدد من الأضرار. ومن اهم الحبوب الخاصة بزيادة الوزن:

حبوب الخميرة لعلاج النحافة الشديدة:

  • من أهم ما يميز حبوب الخمير عن غيرها من ادوية لعلاج النحافة الشديدة هو أنها تُعد آمنة تمامًا وأكثرها فعالية في زيادة الوزن.
  • كما تعمل على النقيضين. فحين تناولها قبل الأكل تعمل على خسارة الوزن. ولمن عند تناولها بد الأكل مباشرة تعمل على زيادة الوزن.
  • كذلك في بداية الأمر قد تشعرين ببعض الدوار أو اضطرابات المعدة. ولكن سريعًا ما تزول هذه الأعراض مع الاستخدام الدائم.

حبوب البروتين للتخلص من علاج النحافة الشديدة:

  • من أدوية علاج النحافة الشديدة التي لا يجب تناولها مُطلقًا إلا باستشارة الطبيب. لما يسببه من أضرار على الجسم عند تناول جرعات أزيد من المطلوب.
  • ومن أضرار تناول حبوب البروتين: انسداد الشرايين. واضطرابات الجهاز الهضمي. ارتفاع الكوليسترول في الدم. وتساقط الشعر بشكل ملاحظ.

كبسولات الكيراتين:

  • تساعد حبوب الكيراتين على زيادة الوزن بشكل آمن جدًا وفعال.
  • من أهم ما يميز تلك الحبوب عن غيرها من ادوية لعلاج النحافة الشديدة. هو أنها تعمل على زيادة الكتلة العضلية في الجسم.

فيتامينات تساعد على زيادة الوزن وعلاج النحافة الشديدة

بالرغم من أهمية الفيتامينات في كل ما يخص العمليات الحيوية في جسم الإنسان. إلا أن كثير من النساء يبعدن تمامًا عن تناول الفيتامينات معتمدين في نظامهم الغذائي على تناول أكبر كمية من العقاقير. والتي قد لا تفيد الجسم بالشكل اللازم. ومن أهم الفيتامينات التي تندرج تحت مسمى ادوية لعلاج النحافة الشديدة:

  1. أولًا: فيتامين ب1.
  2. ثانيًا: فيتامين A.
  3. ثالثًا: فيتامين C.

وختامًا لحديثنا اليوم معكم عن أهم ادوية لعلاج النحافة الشديدة. يجب الحرص على إتباع نصائح الأطباء التي تزيد من سرعة الوصول إلى الوزن المثالي التي تحلم به كل أنثى. ومن الجدير بالذكر أيضًا أن زيادة الوزن لا تعني أن نتناول كل ما نجده من أطعمة بدون حرص. بل يجب إتباع نظام غذائي صحي يساعدك في زيادة الوزن بالتوازن مع الحفاظ على صحة جسدك.

أشهر أدوية علاج النحافة الشديدة وزيادة الوزن