التخطي إلى المحتوى
السيرة الذاتية للفنانة الخليجية أحلام
السيرة الذاتية للفنانة الخليجية أحلام

أحلام فنانة خليجية مرموقة تتميز بصوتها العذب وشخصيتها القوية التي جعلتها في صدام مع بعض الفنانين العرب، إلا أنها الفنانة الوحيدة الني انفردت بمشاركتها في الكثير من المهرجانات والحفلات في الوطن العربي، حيث حضورها الغنائي المميز وثقتها الكبيرة بفنها جعلها من الفنانات الأعلى أجرًا، وفي هذا المقال عبر موقع “ويكي مصر” سنوضح لكم السيرة الذاتية للفنانة أحلام، وبعض التفاصيل الشخصية المتعلقة بحياتها .

 

من هي أحلام

أحلام الشامسي هو الاسم الفني للمطربة ميثة علي شيخ جاسم بن هزيم والتي ولدت في 13 فبراير عام 1963 بمدينة المحروق في البحرين فوالدها مغني شعبي إماراتي الجنسية بينما والدتها بحرينية، وقد تلقت أحلام دراستها في البحرين قبل أن تتجه للإقامة في الإمارات مع العلم إنها تحمل الجنسية الإماراتية.

 

نشأت أحلام نشأة دينية ودرست الشريعة الإسلامية في جامعة دبي ولكنها لم تكمل الدراسة بسبب اتجاهها إلى الفن على الرغم من معارضة أهلها، وهو الاتجاه الذي بدأته من خلال مشاركتها في إحياء حفلات الزفاف والأعراس الخليجية في أواخر الثمانينات حتى بدأت على أول الطريق الفعلي للفن عام 1995 .

 

أطلق والدها عليها اسم أحلام عرفانا منه بمعروف طبيبة مصرية تدعى أحلام كانت قد أسعفتها من جرح كبير في جبينها إثر وقوعها وهي رضيعة، ومنذ ذلك الحين أطلقت عليها العائلة اسم أحلام المعروفة به فنيا حتى يومنا هذا على الرغم من الألقاب التي حصلت عليها طوال مشوارها الفني حيث “الملكة” وهو لقب الجمهور لها، و”فنانة الخليج” وهو لقب الفنان السعودي “محمد عبده” لها.

أولاد أحلام
الفنانة أحلام

اقرأ أيضا: من هي الفنانة بلقيس ؟ وما جنسيتها ؟

الفنانة أحلام وأولادها

تزوجت الفنانة أحلام يوم 18 يونيو 2003 من بطل الرالي  ورجل الأعمال القطري “مبارك الهاجري” وحصلت بعدها على الجنسية القطرية، أما أولاد أحلام هم “فاهد” ولد 2004، و”فاطمة” ولدت 2008، و”لولوة” 2010، وهي آخر ولادة تعرضت فيها الفنانة أحلام لمشاكل صحية إثر خطأ طبي تسبب لها في إصابتها بفيروس “مارسا” وظلت محتجزة في إحدى مستشفيات دبي حتى تعافت تماما .

 

ثروة أحلام

تظهر الفنانة أحلام بشكل ملفت للانتباه في حفلاتها وبرامجها الفنية ولقاءاتها التلفزيونية، حيث الأزياء الثرية للمصممين العالميين وارتداءها للمجوهرات الثمينة، وهو ما جعل الجمهور يتساءل كم تبلغ ثروة أحلام، وبالفعل فهي من أكثر الفنانات ثراء في الوطن العربي بل وأكثرهن أجرا في الحفلات .

 

ثروة أحلام تتمثل في امتلاكها طائرة خاصة و50% من أسهم شركة طيران فضلا عن امتلاكها مجموعة من السيارات الفاخرة التي تقدر بـ 20 سيارة يصل سعر الواحدة منها 1.5 مليون دولار، كما أنها تمتلك عدة شقق سكنية في الإمارات وقطر ولندن وباريس ومصر.

ثروة أحلام
الفنانة أحلام

ثروة مبارك الهاجري

مبارك الهاجري هو زوج الفنانة أحلام وهو رجل أعمال قطري وبطل الرالي منذ عام 1995 ويمتلك شركة تنقيب عن النفط في قطر ويستثمر أمواله في العديد من المشاريع التي جعلته من أصحاب الثروات .

 

المشوار الفني لأحلام

بدأت أحلام مشوارها الفني عام 1995 عندما وقعت عقدا مع شركة “فنون” للإمارات بمساعدة الملحن ” أنور عبد الله” وبعدها أصدرت ألبومها الأول بعنوان “أحبك موت” والذي ضم العديد من الأغاني الناجحة حتى توالت أعمالها الغانية في السنوات التالية.

وفي يوليو 2011 اشتركت للفنانة أحلام في تقديم برامج المسابقات الغنائي بعنوان “آراب أيدول” وهو النسخة العربية من البرنامج العالمي “أمريكان أيدول” والذي أذع على قناة “إم بي سي 1” واشتركت أيضا في الموسم الثاني 2013، والموسم الثالث 2014.

وفي ديسمبر 2014 تم اختيار أحلام لتكون سفيرة الفنانين الشباب العرب بعد الفنانة فيروز والفنان كاظم الساهر، وفي عام 2017 استبعدت أحلام عن مشاركتها في برنامج “ذا فويس” الموسم الرابع بعد هجومها على أوبريت “قولوا لقطر” والذي قدمه عدد من الفنانين الخليجيين لانتقاد سياسات قطر .

عادت أحلام لبرنامج “ذا فويس” الموسم الخامس في سبتمبر عام 2019، وقد تورطت بسبب مواقفها الصدامية طوال مشوارها الفني في عداءات مع بعض الفنانين مثل الفنانة شمس، وذكرى، ونوال الكويتية، ونضال الأحمدية وسمير صفير وغيرهم.