التخطي إلى المحتوى
من هي الفنانة بلقيس ؟ وما جنسيتها ؟
من هي الفنانة بلقيس ؟

بلقيس مطربة يمنية الأصل عُرفت بروحها المرحة وابتسامتها الدائمة، تم اكتشاف صوتها الجميل منذ الصغر على يد والديها، وقاموا بتشجيعها وتنمية موهبتها الغنائية، حتى أصبحت اسم فني معروف ولها رصيد غنائي مقبول بالمقارنة مع مشوارها القصير الذي بدأ عام 2004 ومستمرا حتى الآن، وفي هذا المقال عبر موقع “ويكي مصر” سنتعرف معكم من هي الفنانة بلقيس ؟

 

من هي الفنانة بلقيس

بلقيس مطربة يمنية الأصل ولكنها تعيش في الإمارات العربية المتحدة وحاصلة على الجنسية الإماراتية منذ عام 2012، ولدت بلقيس عام 1988 مع العلم أن والدها هو المغني “أحمد فتحي” يمني الأصل، بينما والدتها إماراتية الجنسية، وقد نشأت بلقيس في ظل حبها للعزف والغناء واشتراكها في الحفلات الغنائية المدرسية حتى بدأت أولى خطواتها الفنية وهي في عمر 16 عاما من خلال مشاركتها بعمل فني لإذاعة “أبو ظبي”.

 

وفي عام 2004 أصدرت بلقيس عدد من الأغاني المنفردة بمساعدة والدها ثم توقفت عدة سنوات عن الغناء لانشغالها بالتحصيل الدراسي حيث درست “استراتيجيات التسويق” في جامعة أبو ظبي، وبعد تخرجها أكملت مسيرتها الغنائية بإطلاق إحدى أغانيها المنفردة والتي صورتها فيديو كليب وكانت بعنوان “مسألة سهلة” عام 2011 ، وهو نفس العام الذي حصلت فيه على جائزة أفضل صوت نسائي في استفتاء عدة مجلات .

 

اقرأ أيضا: من هو كريم العراقي الشاعر الشهير ؟

إنجازات الفنانة بلقيس

واصلت بلقيس أعمالها الفنية ولكنها لم تحظى بالنجاح إلا بعد التعاقد مع شركة “روتانا” للإنتاج الفني، والتي أطلقت من  خلالها ألبومات غنائية ناجحة عرفتها على جمهور الوطن العربي وحصلت بعدها على لقب أفضل مغنية في الشرق الأوسط عام 2015.

 

اختيرت بلقيس عام 2018 ضمن قائمة Arab 30 Under 30 بنسختها الأولى، والتي تضم أكثر الأشخاص تأثيرا في العالم العربي الذين لا تتعدى أعمارهم الـ30.

 

شاركت بلقيس في بعض الإعلانات التجارية مثل إعلان لشركة “كوكاكولا” عام 2015، كما شاركت في حملة دار Nike “إيش حيقولوا عنك؟” المتعلقة بالمرأة العربية في العام 2017، حيث يتم تسليط الضوء على 5 نساء عرب تميزن في رياضات متنوعة.

الفنانة بلقيس
الفنانة بلقيس

زواج بلقيس

أعلنت الفنانة بلقيس خطبتها وعقد قرانها على لاعب كرة القدم السعودي “نايف هزازي” في أكتوبر عام 2012 ولكنها سرعان ما أعلنت انفصالهما قبل الزفاف بسبب خلافات عائلية لم تفصح عنها وذلك في فبراير عام 2013.

 

وفي مايو 2016 تزوجت بلقيس من رجل الأعمال السعودي “سلطان بن عبد اللطيف” وأنجبت منه مولودها الأول عام 2018 ويسمى “تركي” وطرحت له أغنية أطفال بعنوان “أهلاً يا ماما”، وفي نفس العام تم اختيارها سفيرة لعلامة تجارية خاصة بحفاضات الأطفال  Pantene .

 

أهم الأعمال الغنائية للفنانة بلقيس

  • أصدرت الفنانة بلقيس أولى ألبوماتها مع شركة “روتانا” بعنوان “مجنون” عام 2012 .
  • وفي عام 2015 أصدرت ألبومها “زي من أنا” من إنتاج “روتانا” أيضا.
  • اما عام 2017 أطلقت فيه ألبوم “أراهنكم” وصورت منه أغنية “حقير الشوق” فيديو كليب.
  • وفي عام 2017 صورت بلقيس أغنية “لا تعليق” للمخرج “أوس الراوي”.
  • وأغنية “تعالي تشوف” أنتجتها فيديو كليب من إخراج “عبد الرفيع عبديوي”.
  • وفي عام 2020 كان لها أغنيتان مصورتان وهما “أرجوك” و “الحياة حلوة” .
بلقيس
بلقيس

بلقيس 2021

انتجت الفنانة بلقيس أغنيتها المصورة “حالة جديدة” عام 2021 وكانت من إخراج “حسام الحسيني”.

وفي يونيو 2021 نشرت بلقيس عبر حسابها الخاص على موقع “يوتيوب” كواليس تصوير كليب أغنية “ممكن” مع المطرب العراقي “سيف نبيل”.

تصدرت بلقيس بمقطع الفيديو الذي نشرته على “يوتيوب” تريند السوشيال ميديا الذي أظهر تحضيرات الكليب مع وجود قطار قديم يتم استخدامه في تصوير الأغنية وهي من إخراج “دان حداد”.