التخطي إلى المحتوى
من هي سعاد حسني سندريلا الشاشة
سعاد حسني

تعد سعاد حسني من الفنانات اللواتي حققن نجاحًا كبيرًا على الشاشتين الكبيرة والصغيرة، وولدت سعاد في 26 يناير عام 1943، وحصلت الفنانة الكبيرة على المركز الثاني في استفتاء أفضل الممثلين في القرن العشرين، وقد لُقبت بـ سندريلا الشاشة.

جثة سعاد حسني

فارقت سعاد حسني الحياة أثناء مكوثها في لندن ومن ثم سافر الجثمان إلى مصر ووصل مطار القاهرة لتذهب إلى مثواها الأخير، وقد دُفنت  في قبر يجاور قبر الأديب نجيب محفوظ.

جمال سعاد حسني

كانت تتمتع سعاد حسني بجمال استثنائي مكنها بالإضافة إلى قدرتها الكبيرة في التمثيل من حفر اسمها بحروف من نور في تاريخ السينما المصرية والعربية، كما كانت تتمتع الفنانة بموهبة كبيرة في التمثيل الأمر نفسه كان ينطبق على موهبتها في الغناء.

وزن سعاد حسني

نظرًا لأن الفنانة الملقبة بـ سندريلا الشاشة كانت تتمتع بجمال ورشاقة عاليتين، فإن ذلك أثار فضول العديدين بشأن طولها وزنها اللذان مكناها من أن تصبح كالفراشة في خفة الجسد، وفي الحقيقة فإن سعاد حسني لم تكن طويلة القامة، بل لم يتعد طولها 155 سم.

وبعد أن أصابها المرض بات وزنها 75 كجم، لكنها قبل ذلك كان وزنها يتراوح بين أوائل الخمسينات وآخرها، ويظهر ذلك الفارق في الوزن بين تمثيلها في فيلم إشاعة حب وبين تجسديها دور صغيرة على الحب ودورها في فيلم الراعي والنساء.

قاتل سعاد حسني

رغم نحو 40 عامًا على وفاتها إلا أن وفاتها لا تزال لغزًا يتجدد كلما تجدد الحديث عن الفنانة الراحلة، وقد حاوط رحيل الفنانة الكبيرة العديد من الأقاويل حول عدم انتحارها وإنما تعرضها للاغتيال.
وكانت الأخبار قد ذكرت أن الفنانة قد سقطت من شرفة شقتها في إنجلترا أثناء ذهابها إلى هناك في رحلة علاجية.

من هي سعاد حسني سندريلا الشاشة
سعاد حسني

أولاد سعاد حسني

تزوجت سعاد لأكثر من مرة، فقد تزوجت ثلاث مرات، وكان أول زوجًا لها ماهر عواد، والثاني كان صلاح كريم، والثالث كان على بدرخان، لكنها لم ترزق بأطفال رغم زيجاتها العديدة.

اقرأ أيضًا: حقائق لا تعرفها عن سعاد حسني – هل تزوجت العندليب؟

صفوت الشريف وسعاد حسني

جمعت علاقة غريبة بين صفوت الشريف وسعاد حسني وأشيع معلومات غير مؤكدة على أن الشريف كان له دور في محاولة دفع سعاد حسني للعمل لصالح الوطن عبر طرق لم تنل إعجاب النجمة الكبيرة، فوقع خلاف بينهما واستمر هذا الخلاف سنوات عديدة ولم يكن معلومًا ما إذا كان هذا الاختلاف قد انتهى قبل موتها أم لا.

مرض سعد حسني

أُصيبت الفنانة المصرية بالعديد من الأمراض كما مرت بعدة أزمات أيضًا، ومن بين ذلك إصابتها من مرض الانفصام الشخصي والاكتئاب، كما تعرضت للإجهاض أكثر من مرة، وليس هذا فحسب، بل أيضًا أُصيبت بشلل في وجهها وعانت من التهاب فيروسي في العصب السابع، وعلاوة على ذلك كانت تُعالج كذلك من  تآكل في الفقرتين العنق والقطنية.

مقتل سعاد حسني فيديو

يبحث الكثيرون عن لحظة فراق سعاد حسني للحياة بالفيديو ولكن هذه اللحظة ليست متواجدة على الإنترنت، لكن الفيديوهات التي تحمل هذا العنوان غالبا ما تتضمن محتوى آخر غير الذي يشير له الفيديو.

منزل سعاد حسني

تقع فيلا سعاد حسني في شارع ستوديو الأهرام، وتحولت الفيلا بعدما كانت يومًا ما في قمة الاناقة أيام حياة سعاد حسني إلى مقلب قمامة لعدم اعتناء أحد به.

مكتبة أعمال سعاد حسني

تضم مكتبة أعمال سعاد باقة من الأعمال الناجحة  الشاهدة على نجمة مصرية كبيرة لمعت في سماء الفن، ومن بين أبرز الأعمال في المكتبة:
1- صغيرة على الحب مع النجم رشدي أباظة
2- المشبوه مع النجم عادل إمام
3- الكرنك مع النجمين نور الشريف وكمال الشناوي
4- الزوجة التانية مع شكري سرحان
5- إشاعة حب مع عمر الشريف
6- موعد على العشاء مع النجم احمد زكي
7- حسن ونعيمة
8- غريب في بيتي مع النجم نور الشريف
9- حب في الزنزانة مع النجم عادل إمام
10- شفيقة ومتولي
11- غروب وشروق مع النجم رشدي أباظة
12- الاختيار
13- أين عقلي مع النجم محمود يس
14- السفيرة عزيزة مع النجم شكري سرحان
15- على من نطلق الرصاصة
16- حكاية 3 بنات
17- الزواج على الطريقة الحديثة مع النجم حسن يوسف
18- شقاوة بنات مع النجم احمد رمزي
19- الحب الذي كان مع النجم محمود يس
20- الخطايا مع العندليب النجم عبد الحليم حافظ.
21- حواء والقرد مع النجم محمد عوض
22- شيء من العذاب مع النجم حسن يوسف
23- للرجال فقط
24- الثلاثة يحبونها بالاشتراك مع النجم يوسف شعبان والنجم حسن يوسف.

اقرأ أيضًا: أفضل أفلام عائلية يمكن أن تشاهدها مع أطفالك بمنتهى المتعة ‏والسعادة