التخطي إلى المحتوى

الرمز البريدي الطائف هو الكود البريدي الذي نقدمه لكم من منطلق أهمية مدينة الطائف التي تقع على مقربة من منطقة مكة المكرمة، وبالتالي سيكون الرمز البريدي للطائف من الرموز الهامة الواجب معرفتها لتسهيل عمليات الإرسال والاستقبال وتسهيل الإجراءات الإلكترونية المختلفة خاصة وإن مدينة الطائف من المدن السعودية الرائدة التي سنتعرف على المزيد بشأنها في هذا المقال، فتابعونا.

 

الرمز البريدي الطائف

وضعت الهيئات المختصة في المملكة العربية السعودية رمز بريدي خاص بمدينة الطائف ليكون حلقة وصل مع المدن والمناطق السعودية الأخرى ، حيث يتم من خلال معرفة الرمز البريدي للطائف إتمام كافة المعاملات الخدمية سواء بشكل مباشر أو بشكل غير مباشر من خلال شبكات الإنترنت.

 

اقرأ أيضا: الرمز البريدي للسعودية مما يتكون ؟ وكيف تعرفه ؟

 

تبلغ مساحة مدينة الطائف حوالي 320 كيلو متر مربع، وتبتعد عن مدينة مكة المكرمة بحوالي 74 كيلو متر فقط، وبالتالي فإن الرمز البريدي الطائف سيحمل نفس الرقم الأول لمنطقة مكة الإدارية التي تم تقسيمها وفقا لهيئة البريد السعودي لتحمل رقم 2 في الخانة الأولى من الرمز البريدي ليكون رمز الطائف كاملا هو 21944 .

الرمز البريدي الطائف
صورة تعبيرية لأهمية معرفة الرمز البريدي

الرمز البريدي لمكة

في ذات السياق المتصل بالرمز البريدي الطائف سينبغي التنويه عن الرمز البريدي لمكه، وهي أكثر مناطق المملكة العربية السعودية قدسية لوجود الكعبة المشرفة بها والتفاف جميع المسلمين ووفودهم إليها لأداء مناسك الحج والعمرة، ومن ثم ستزداد حاجة المواطنين والمقيمين والوافدين إلى معرفة الرمز البريدي لمكة وهو  21955.

 

معرفة الرمز البريدي لمنطقتك

  • معرفة الرمز البريدي لمنطقتك أيًا كانت دولتك سيكون من الأمور الواجب معرفتها والصعب حفظها وتذكرها عند الحاجة إليها، ولذلك تم تخصيص الكثير من المواقع الرسمية لمعرفة الرمز لبريدي لمنطقتك من خلالها، حيث يتم الدخول على إحداها وكتابة اسم منطقتك حتى تصل إلى الرمز البريدي الصحيح .
  • يمكن أيضا معرفة الرمز البريدي لمنطقتك مع امتلاكك للهاتف المحمول وتفعيل خاصية تحديد الموقع الجغرافي على جهازك الخاص ليتم إمدادك بإحصائية لعدد المراكز البريدية الموجودة في منطقتك مع إمكانية تحديد موقعها على وجه الدقة حتى يسهل الوصول إليها.

معرفة الرمز البريدي لمنطقتك في السعودية

  •  تمدك مواقع الإنترنت المتخصصة في تحديد الرموز البريدية خاصية تتبع البريد والتي ستتعرف من خلالها إذا ما وصلت الطرود والرسائل والخطابات أم أن هناك ما يعيق وصولها إلى المرسل إليه، وبالتالي ستوفر لك هذه الخاصة الوقت والجهد لمتابعة هذا الأمر بنفسك.
  • أما معرفة الرمز البريدي لمنطقتك في المملكة العربية السعودية فيمكن التعرف عليه من خلال الدخول على موقع المحدد، لتظهر خريطة المملكة ومن ثم النقر على البحث المتقدم وتعبئة البيانات المطلوبة ومن ثم النقر على كلمة بحث ليظهر الرقم البريدي لمنطقتك التي أدخلت اسمها.
معرفة الرمز البريدي لمنطقتك
شعار الرمز البريدي بالإنجليزية

أهمية معرفة الرمز البريدي لمنطقتك

يمكن لأي مواطن أن يحتاج الرمز البريدي لمنطقته لإتمام الكثير من الخدمات والمعاملات مثل الآتي:

البنوك وبطاقات الدفع الإلكتروني

لا يمكنك إنجاز أي مهمة بنكية أو إتمام عمليات الشراء أونلاين من مواقع التسوق الإلكتروني بدون معرفة الرمز البريدي لمنطقتك وإدخاله، وذلك حتى يتسنى إرسال طلبك بشكل دقيق إلى عنواك ووجهتك المدونة في الرمز البريدي .

خدمات البريد الإلكتروني

تتطلب بعض مواقع خدمات المراسلة مثل موقع “ياهو” وموقع “هوت ميل” إدخال الرمز البريدي لمنطقتك عند إنشاء حساب جديد.

مواقع جوجل

ستحتاج أيضا إدخال الرمز البريدي لمنطقتك عند إنشاء حساب على Gmail باستخدام جوجل لتحديد موقعك الجغرافي وكذلك عند إنشاء حساب لك على جوجل أدسنس.

شركات التوصيل

وهي الشركات المسؤولة عن استلام الطرود أو الهدايا أو التليغرافات منك لإيصالها إلى أشخاص آخرين، وبالتالي ستحتاج هذه الشركات الرمز البريدي الخاص بالمستخدم حتى يتم الاستلام والتوصيل على وجه دقيق جدا .