تعتبر المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني (TVTC) واحدة من أهم المؤسسات التعليمية في المملكة العربية السعودية، حيث تلعب دورًا حيويًا في تطوير القوى العاملة وتعزيز التدريب التقني والمهني للشباب والشابات في البلاد. تأسست TVTC بهدف تقديم برامج تعليمية وتدريبية تهدف إلى تأهيل وتطوير المهارات اللازمة للمشاركين في سوق العمل.

رايات نظام خدمات المتدربين
رايات نظام خدمات المتدربين

مهام TVTC:

  1. تقديم التدريب التقني والمهني: تهدف TVTC إلى تزويد الشباب والشابات بالمهارات التقنية والمهنية التي تؤهلهم للانخراط في سوق العمل بكفاءة وثقة. تقدم المؤسسة برامج تدريبية متنوعة تشمل مختلف المجالات الفنية والتقنية.
  2. تطوير المناهج التعليمية: تعمل TVTC على تطوير وتحديث مناهج التدريب بما يتناسب مع تطورات السوق واحتياجات الصناعة والقطاعات المختلفة. تسعى المؤسسة إلى توفير تعليم تقني ومهني عالي الجودة ومتطور.
  3. تقديم الدعم الفني والاستشاري: تعمل TVTC على توفير دعم فني واستشاري للمؤسسات والشركات لتطوير وتحسين بيئات العمل وزيادة كفاءة القوى العاملة.
  4. البحث والتطوير: تسعى TVTC إلى تعزيز البحث والتطوير في مجالات التدريب التقني والمهني. من خلال الاستثمار في البحث وتبني أفضل الممارسات، تهدف المؤسسة إلى تطوير وتحسين برامجها ومناهجها.

قيم TVTC:

  1. التميز: تسعى TVTC دائمًا لتحقيق أعلى مستويات الجودة والتميز في تقديم الخدمات التدريبية.
  2. الابتكار: تشجع المؤسسة على تطوير طرق جديدة وإبداعية لتقديم التدريب وتطوير المناهج.
  3. التعاون: تعمل TVTC على تعزيز التعاون مع القطاع الخاص والحكومي والمؤسسات التعليمية لتحقيق أهدافها.
  4. التنوع: تقدم المؤسسة برامج متنوعة تشمل مختلف المجالات والاحتياجات.
  5. الاستدامة: تسعى TVTC إلى تحقيق التنمية المستدامة من خلال تأهيل الشباب والشابات وتمكينهم من الانخراط في سوق العمل، مما يسهم في تطوير الاقتصاد الوطني.

باختصار، تعتبر المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني (TVTC) جزءًا أساسيًا من جهود المملكة العربية السعودية لتطوير الكفاءات البشرية وتحسين قدرات الشباب والشابات. من خلال تقديم برامج تعليمية وتدريبية متميزة، تسهم TVTC في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز القوى العاملة المؤهلة في المملكة.