التخطي إلى المحتوى

تفسير حلم المطر يعد المطر في الحلم دلالة على خير وذلك بسبب الخير الذي يعم الأرض بمجرد نزول المطر في الواقع، كما يعتبر المطر رمز من رموز الرومانسية للمحبين، لذلك يزداد التساؤل عند رؤية المطر في الحلم فهناك التفسير الذي يعود بالخير وهناك التفسير الذي يكون تفسيرًا غير محبوب، ورؤية المطر الغزير تختلف عن رؤية المطر الخفيف وغيرها من صور المطر المختلفة التي تظهر بحلم الفرد.

تفسير حلم المطر

تختلف أحلام الامطار وبذلك يختلف تفسير الحلم.

شرب ماء المطر في الحلم

في حالة كان المطر الذي يشرب في الحلم صافي فيكون دلالة على الخير والبركة التي ستعم على صاحب الحلم، بينما عن كان ماء المطر المشروب عكر فتكون دلالة على أن هناك هموم كبيرة على صاحب الحلم.

سقوط المطر في الحلم

في حالة رؤية السحاب تنهمر منه الأمطار بغزارة تكون دلالة على أن صاحب الحلم عادل وأمين وسيقوم بتحقيق العديد من أحلامه، وفي حالة كان المطر ينهمر وصاحب الحلم يحاول الاختباء منه تحت أي سقف فتكون دلالة على ضرر سيصيب صاحب الحلم وسينجو منه.

عندما تحلم المرأة المطلقة بسقوط المطر وبأنها سعيدة بسقوطه فذلك دليل على الكثير من الخير في حياتها، وإذا كانت تلهو تحت المطر المنهمر فيكون ذلك دلالة على أن الله سوف يعوضها، وفي حالة أنها استحمت تحت المطر المنهمر فذلك دلالة على تعويض الله لها بزوج صالح يحفظها ويجعلها سعيدة.

البكاء في المطر في الحلم

في حالة كانت صاحبة حلم البكاء في المطر عزباء كانت دلالة على إلحاحها في الدعاء والرجاء من الله وأن دعواتها ستستجاب بإذن الله.  وفي حالة كانت صاحبة حلم البكاء في المطر متزوجة تكون دلالة تفسير حلم المطر أنها سوف تحمل في القريب، وفي حالة كان صاحب الحلم رجل وكان يبكي في المطر فتكون دلالة على أنه حزين ويملأه الهم وأن دعائه سيستجاب ويفك كربه بإذن الله.

تفسير حلم المطر
تفسير حلم المطر

كيفية صلاة الاستسقاء وما الحكمة من مشروعيتها
سماع صوت المطر في الحلم

عندما يحلم شخص بأنه يسمع صوت المطر فإن ذلك دليل على نجاحه في كل أمور حياته، فصوت المطر في الحلم دلالة على الخير الذي سيعم على صاحب الحلم.

انهمار المطر ورؤية البرق في الحلم

تعني رؤية المطر والبرق أن هناك قريب في سفر سيعود أو أن هناك سر ما سوف يعلن، وتعني رؤية البرق في الحلم أن صاحب الحلم في طريقة للهداية.

تفسير حلم المطر لابن سيرين والنابلسي

  • تفسير ابن سيرين لرؤية المطر في الحلم: في تفسير ابن سيرين لرؤية المطر يقول إن المطر هي الحياة للإنسان والأرض، لذا فرؤيتها في الحلم دليل على الخير والرخاء، بينما رؤية انقطاع المطر تعني الجفاف في شتي أمور الحياة.
  • وقد تعني رؤية المطر الغزير مع وجود رعد أن هناك خطر يحوم حول الحالم، وعند رؤية المطر يدخل من شباك المنزل فتكون دلالة على الأمان الذي يعيشه صاحب الحلم.
  • ورؤية المطر ينهمر في وقت الصيف في الحلم تعني حل المشاكل التي كانت تواجه صاحب الحلم، ونزول المطر في غير وقته تعني انتشار مرض وبائي.
  • وقد يعتبر رؤية المطر في الحلم دلالة على غضب من الله على الفرد وذلك لقوله تعالي في سورة النمل “وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِم مَّطَرًا فَسَاءَ مَطَرُ الْمُنذَرِينَ”.

تفسير النابلسي لرؤية المطر في الحلم

في تفسير النابلسي لرؤية المطر يقول إن المطر رحمة للحالم إلا إذا كان هناك أذية من المطر للحالم بالحلم، وقد يكون التفسير أن الحالم حزين أو خائف من شيء ويختلف تفسير الحلم على حسب الحلم نفسه.

وتعني رؤية الحجارة تسقط من السماء في الحلم ان صاحب الحلم كثيرة ذنوبه ويجب التكفير عنها، بينما رؤية المطر ينهمر على الأراضي الزراعية تعني زيادة البركة لصاحب الحلم.
وفي النهاية فإن المطر عامة يعتبر رمز للخير والعطاء لذلك فإن تفسير حلم المطر عليه يعني في أغلب الأوقات العديد من الأشياء الإيجابية فالماء هو الحياة، فالإنسان عند شعوره بالعطش لمدة كبيرة قد يحدث له العديد من الاضرار وأيضًا الأرض عند تركها عطشة فإنها لن تثمر الثمار التي نأكلها ونعيش بها، لذا فرؤية المطر في الحلم في اغلب الأوقات تكون دلالة على الخير الذي سوف يحصل عليه الفرد.

تفسير حلم السمك للمتزوجة