التخطي إلى المحتوى

تفسير حلم سقوط الاسنان من الأحلام التي ينزعج الكثير من الناس عند رؤيتها ولكنه في حقيقة الأمر التفسيرات لهذه الرؤية عديدة وتختلف باختلاف الرائي من ناحية حالته الاجتماعية أو حالته الاقتصادية.

تفسير حلم سقوط الاسنان

الكثير من الناس يصيبه القلق والارتباك عندما يشاهد أسنانه تقع في المنام ولقد أول علماء التفسير هذه الرؤية إلى عدة دلالات منها وسنذكر البعض منها كلا على حدة.

تفسير حلم سقوط الاسنان لابن سيرين

فسر العالم ابن سيرين وقوع الأسنان بأنه قد يدل على عدة دلائل منها ما يلي:

  • لقد ذكر ابن سيرين في تفسيراته عن الأسنان بأنها تدل على أهل الرائي والقريبين منه، فالصف العلوي من الأسنان يدل على الرجال سواء أبو الرائي أو عمه.
  • أما صف الأسنان السفلي فقط يكون إشارة إلى النساء الموجودين في بيت الحالم فيمكن أن تكون أمه أو عمته بينما يشير رؤية الضرس في منام الحالم على جد الرائي أو جدته.
  • كما وضح ابن سيرين في تفسيراته أن الاسنان في المنام تدل على حياة الرائي وأنه إن شاهد تساقطها فيشير إلى تمتع صاحب الرؤية بالعمر المديد.
  • إذا حلم الشخص أن أسنانه وقعت ولكنه لم يشاهدها بعد وقوعها فيشير ذلك إلى وفاة أحد الاقربين له.
  • إذا حلم الشخص أن أسنانه قد وقعت وأصبح لا يمكنه الأكل عليها فإن هذا إشارة إلى أنه سيعاني من الفقر بينما ينتابه قلة في أمواله.
  • إذا رأى الشخص أن أسنانه قد وقعت في حجره فإن هذا قد يؤول إلى حصوله على طفل جديد وقد يكون هذا المولود صبي.
  • مشاهدة الأسنان في الحلم في حالة تكسير تدل على سواء حال أهل من رأى الحلم أو سوء حاله هو.

تفسير رؤية سقوط الأسنان للعزباء

لا تبشر رؤية وقوع الأسنان للعزباء بالفال الجيد فهي قد تكون دلالة على مرورها بحالة نفسية سيئة وقد تم تفسير هذه الرؤية للعزباء كما يلي:

إذا رأت الفتاة العزباء أن أسنانها في الجانب العلوي من فمها قد وقعت فقد يشير هذا إلى أنها ستعاني من فقد الأحبة أو أنها مغرمة بشخص ما وهذا الشخص سيقوم بالذهاب بعيدًا عنها وتركها. ويمكن أن تدل أيضًا رؤية وقوع الأسنان للعزباء على فقدانها للمشاعر والحب ويمكن أيضًا أن تدل الرؤية إلى رغبة الفتاة في إيجاد شخص مناسب لكي يشاركها حياتها.

تفسير حلم سقوط الاسنان
تفسير حلم سقوط الاسنان

جدير بالذكر أنه يمكن أيضًا أن تشير رؤية الفتاة أسنانها تقع بين يديها إلى أنها ستحظى بالزوج المناسب في وقت قريب وسيجلب لها الكثير من المال. أما إن كانت الفتاة العزباء مرتبطة بشخٍص ما ورأت هذه الرؤية فإنه يبشر بانتهاء علاقتهما وسيكون في ذلك خير لها والله أعلم.

تفسير رؤية سقوط الأسنان الأمامية العلوية

أما إن كان الأمر متعلق بصف الأسنان العلوي فإن ذلك يحمل معاني مختلفة كما يشير جمهور المفسرين أن سقوط السن السفلى يكون تفسيره أحسن أما العلوي فقد لا يدل على الخير كالتالي:

تشير الأسنان العلوية في الحلم إلى الأقارب الذكور، بينما الأسنان السفلية المفقودة إلى قريبات من الإناث. بينما الحلم بوقوع أسنان الحالم العلوية بين أيديه أو عندما تقع في فمه فقد يشير ذلك إلى أخبار غير سارة أو أنه سيعاني من وجود بعض الاضطرابات والمشكلات في أسرته.

تفسير حلم وقوع الاسنان لشخص آخر

هناك عدة تفسيرات تخص هذه الرؤية كالتالي:

  • إذا شاهدت المرأة الحامل أن أسنان زوجها تقع فقد تكون هذه اشارة إلى معاناتها من عدة مشكلات مع بعضهم البعض في الأيام المقبلة.
  • إذا حلمت المرأة أن أسنان ابن من أبنائها تقع فإن ذلك يشير إلى أنها تخشى من أن يصيب ابنائها أي فشل أو مكروه.

تفسير حلم رؤية الميت