من ضمن الأشياء التي تقلق البعض من مستخدمي الاندرويد هي استعادة الصور المحذوفة للاندرويد بعد ضبط الصنع، فعلى الأغلب حينما يتم إعادة ضبط المصنع فيكون من المستحيل استرجاع الصور المحذوفة للاندرويد، لكن مع برنامج ديسك ديجر برو، أصبح هناك حل ناجع إزاء هذه المشكلة، إذ يمكنك أيضا استعادة الصور المحذوفة للاندرويد بعد الفورمات، وليست الصور فقط، بل يمكنك استعادة الفيديوهات وملفات البي دي اف وأي ملفات أخرى تم حذفها من على الجهاز.

فإذا بحثت على جوجل عن أفضل برنامج لاستعادة الصور المحذوفة للاندرويد بعد ضبط المصنع، فلن تجد أفضل من برنامج ديسك ديجر برو. لهذا، هيا بنا عزيزي القارئ لنتعرف على البرنامج وكيفية استخدامه الاستخدام الأمثل، وذلك لكي تستفيد من كل المميزات التي يقدمها.

شرح برنامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد بعد ضبط المصنع

تحميل البرنامج

يمكنك تحميل برنامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد يعد ضبط المصنع (برنامج ديسك ديجر برو) بالنقر على هذا الرابط. وهو الرابط الذي يوصلك إلى صفحة تحميل البرنامج من خلال تطبيق متجر جوجل بلاي لكي تضمن أنه سيكون أمن على جهاز، وهذا بالطبع أفضل بكثير من برامج استراجاع الصور التي تأتي بصيغة APK، والتي تحتاج إلى عمل بعض الإجراءات على إعدادات الجهاز التي قد تعرضه لخطر الفيروسات والبرمجيات الخبيثة.

اختيار نوع الملف

اختيار صيغة الملفات
اختيار صيغة الملفات

كما قلت لك عزيزي القارئ في السطور الماضية من هذا المقال، فإن برنامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد بعد الفورمات يمكنك من استعادة جميع أنواع ملفات الوسائط المتعددة من صور بجميع صيغها، وأيضا من مقاطع فيديو بمختلف الصيغ، وهنا عليك اختيار الصيغة أو نوع الملفات التي تود استرجاعها. فيمكنك مثلا أن تسترجع ملفات الصور بصيغة jpg فقط وليست الـ png. وكذلك الحال بالنسبة إلى الفيديو. وغير مسموح لك في هذه الخطوة سوى بخيار واحد فقط.

اختيار المجلد الذي تم حذف الصور منه

اختيار المجلد الذي تم حذف الصور منه
اختيار المجلد الذي تم حذف الصور منه

هذه الخطوة من أجل التأكيد على الخيار الذي قمت به في الخطوة السابقة. حيث تختار المجلد الذي كان يحتوى على الصور التي تم حذفها. وفي بعض الأحيان، تجد الصفحة في الأعلى فارغة. فإذا صادفتك الصفحة وهي فارغة، انقر على الفور على زر إعادة تنشيط الصفحة حتى تظهر مجموعة المجلدات المبينة في الصورة أعلاه. وبالطبع تختلف مسميات تلك المجلدات من هاتف اندرويد إلى أخر.

وهنا تختار المجلد الذي تريد استرجاع الصور التي كانت عليه وتم حذفها بالخطأ أو حتى عن قصد، وتتمكن من ذلك حتى ولو تم عمل فورمات لميموري الجهاز أو حتى إن قمت باعادة ضبط المصنع.

اختيار الصور التي تريد استرجاعها

اختيار الصور التي تريد استرجاعها
اختيار الصور التي تريد استرجاعها

إن استعادة الصور المحذوفة للاندوريد بعد ضبط المصنع من خلال برنامج ديسك ديجر برو لهو من الأشياء والطرق السهلة للغاية، بخلاف طرق أخرى أكثر تعقيدا. فبعد تنفيذ الخطوة السابقة. سوف تعرض أمامك الصور التي تم حذفها من على الدرايف الذي اخترته. وهنا تنقر على المربع الصغير المرافق للصورة التي تود اختيارها لاسترجاعها وحفظها على الهاتف الذكي مرة أخرى، فإذا ظهرت علامة صح، فأنت هنا اخترت الصورة، وإذا نقرت عليها ثانية، فسوف تلغي الاختيار.

بعد أن تتم اختيار كل الصور التي تود استعادتها. فسوف تذهب إلى قمة الشاشة في أقصى جهة اليمين. واضغط على الايقونة التي تجدها على شكل 3 نقاط فوق بعضها، ومن ثم تختار من القائمة المنبثقة أول اختيار، وهو الخيار الخاص بتنفيذ عملية استعادة الصور المحذوفة للاندرويد بعد ضبط المصنع.

حفظ الصور على جوجل درايف

حفظ الصور على جوجل درايف
حفظ الصور على جوجل درايف

وبدلا من حفظ الصور على الذاكرة الداخلية للهاتف، فيمكنك حفظها على جوجل درايف، حتى تستطيع الاحتفاظ بالصور دون أن تملأ السعة التخزينية الخاصة بهاتفك الذكي أو التابلت، كما يمكنك ارسالها وحفظها على الجيميل أو على الدروب بوكس، فهما أيضا سحابة تخزينية على الانترنت مثل جوجل درايف.