التخطي إلى المحتوى

كلوبام أقراص هو علاج لاضطرابات الهلع. ويحتوي على مادة الكلوازيبام. وهو من عائلة البينزودايبن ولها تأثيرات مهدئة ومنومة. لأنه يرتبط مع المستقبلات الدماغية، وينشط عملها باستخدام حامض غاما امينوبوترك. فهو علاج منوم ومهديء ويستخدم للامراض النفسية.

الآثار الجانبية

يبين التالي الآثار الجانبية التي قد تطرأ من مكونات كلوبام تابلت / Clopam Tablet. هذه ليست قائمة شاملة. هذه الآثار الجانبية محتملة، ولكن قد لا تحدث دائما. قد يكون بعض من الآثار الجانبية نادرة ولكنها خطيرة. استشر طبيبك إذا لاحظت أي من الآثار الجانبية التالية، لا سيما إذا كانت لا تزول.

  1. النعاس الخفقان
  2. الطفح الجلدي
  3. فقدان الشهية
  4. إسهال
  5. الإمساك
  6. فم جاف
  7. عسر الهضم.
  8. فقر دم.
  9. ضعف العضلات.
  10. حمي.
  11. فقدان الوزن أو اكتساب
  12. حركات العين غير طبيعية
  13. ثقل اللسان
  14. رعشه
  15. دوار
  16. ارتباك
  17. اكتئاب 
  18. احتقان الصدر
  19. سيلان الأنف

سعر شريط كلوبام دواعي الاستعمل والأعراض الجانبية

سعر الشريط يصل لـ 7 جنيهات.  وهو من إنتاج شريكة ايبيكو Eipico  ومتوفر بتركيز 2 ميللجرام، ويحتوي على 30 قرص لـ العلبة.

ما هي بدائل كلوبام؟

  1. فالبام 5ميلليجرام 10 أقراص. سعره 3 جنيه.
  2. فالينيل 5 ميللجيرام 30 قرص. سعره 15 جنيه.
  3. نيوريل 5 ميللجرام 20 قرص بـ 10 جنيه.

دواعي الاستعمال

سعر شريط كلوبام دواعي الاستعمل والأعراض الجانبية
سعر شريط كلوبام دواعي الاستعمل والأعراض الجانبية

اضطراب القلق هو اضطراب في الصحة العقلية يتسم بمشاعر الخوف المفرط أو القلق ، والتي تؤثر على الأنشطة اليومية للفرد. من ناحية أخرى ، يعتبر الصرع اضطرابًا مزمنًا يتميز بنوبات من النوبات (النوبات). في هذه الحالة.

يحدث تغيير كيميائي في خلايا الدماغ (الخلايا العصبية) يؤدي إلى اندفاع مفاجئ في النشاط الكهربائي في الدماغ تليها حركات متشنجة مفاجئة للأطراف أو لجزء من الجسم.

لا تتناول الدواء في الحالات الآتية

لا تتناول هذا الدواء إذا كنت تعاني من أي مرض في الرئة ، أو ضعف في العضلات (الوهن العضلي الوبيل) ، أو اضطرابات في النوم أو صعوبة في النوم (انقطاع النفس النومي) ، أو مرض كبدي حاد ، أو مشكلة مع الكحول أو الأدوية الموصوفة الأخرى. +

CLOPAM 0.5MG TABLET هو دواء يمكن أن تدمنه،  وبالتالي هناك خطر تشكيل اعتماد على هذا الدواء. لذلك ، قبل إيقاف هذا الدواء ، استشر طبيبك لأنه قد يسبب أعراض الانسحاب مثل القلق أو زيادة معدل ضربات القلب أو الرعاش أو الشعور العام بالتوعك.

الجرعة ومتى يجب أن تؤخذ دواعي الاستعمال

  • يؤخذ للبالغين المصابين بالاضطرابات: يجب ألا تزيد الجرعة الأولية عن 1.5 مجم مقسمة على ثلاث جرعات، ويمكن زيادتها إذا لزم الأمر.
  • بالنسبة للطفال: يجب أن تكون الجرعة الأولية ما بين 0.01 و 0.03 مجم /كجم/ يوم، ولكن لا تتجاوز 0.05 مجم/كجم / يوم، وتعطى على جرعتين أو ثلاث جرعات مقسمة.
  • بالنسبة لاضطراب الهلع- الكبار : الأولى 0.025 مجم مرتين في اليوم، ويمكن زيادتها إذا لزم الأمر.

تحذيرات واحتياطات

يجب توخي الحذر عند المرضى الذين لديهم تاريخ من الوهن العضلي الشديد ومشاكل في الكلى أو الكبد، واضطراب في الدم، ومشاكل عقلية أو مزاجية، ومشاكل في الجهاز التنفسي، وتعاطي الكحول أو أي حساسية، والذين يتناولون أدوية أخرى، وكبار السن، والأطفال، وأثناء الحمل والرضاعة.

قد يسبب النعاس والدوخة والدوار، وعدم وضوح الرؤية فلا يمكنك قيادة السيارة أو تشغيل الآلات، أثناء تناول هذا الدواء. قد يسبب فقدن الوعي لذلك تجنب القيام بالمهام الغير آمنة، وقد يتطور المريض معه زيادة خطر الأفكار السيئة. لابد من مراقبة وظائف الكبد، والخلايا الدموية، والقلب.

علاج التهاب العين من الكلور في حمام السباحة