التخطي إلى المحتوى
أفضل ادوية آمنة للتخسيس
ادوية آمنة للتخسيس

ادوية آمنة للتخسيس، هي جملة يبحث عنها كثير من المستخدمين على مواقع الانترنت، فهي أدوية آمنة ومناسبة لكل شخص بالغ يعاني من مشاكل صحية خطيرة بسبب وزنه؟

والأدوية الآمنة للتخسيس تفيد من قام بتجربة نظام غذائي وقام بممارسة الرياضة، ولكنه في النهاية لم يتمكن من إنقاص الوزن بشكل كافي.

ولكن على كل الأحوال، يجب أن تعلم أن أدوية إنقاص الوزن الموصوفة تُستخدم بالإضافة إلى – وليس بدلاً من – النظام الغذائي والتمارين الرياضية.

ادوية آمنة للتخسيس
ادوية آمنة للتخسيس

ادوية آمنة للتخسيس

يجب أن تعلم في البداية أن أدوية إنقاص الوزن ليست بالأمر السهل الرد على فقدان الوزن، لكنها قد تساعدك على إجراء التغييرات اللازمة في نمط الحياة لفقدان الوزن وتحسين صحتك.

وبشكل عام تؤدي الأدوية الآمنة لإنقاص الوزن التي تُصرف بوصفة طبية والمُعتمدة للاستخدام طويل الأمد (أكثر من 12 أسبوعًا) إلى فقدان وزن كبير، ويؤدي الجمع بين أدوية إنقاص الوزن والتغييرات في نمط الحياة إلى فقدان الوزن بشكل أكبر مقارنةً بتغييرات نمط الحياة وحدها.

على مدار عام، يمكن أن يعني ذلك فقدان الوزن بنسبة 3٪ إلى 7٪ من إجمالي وزن الجسم.

علاوة على ذلك يمكن أن يكون لفقدان الوزن بشكل مستمر من 5٪ إلى 10٪ فوائد صحية مهمة، مثل خفض ضغط الدم وسكر الدم ومستويات الدهون الثلاثية.

 

أدوية التخسيس المصرح بها من وزارة الصحة

قد يفكر طبيبك في منحك دواء لإنقاص الوزن، إذا لم تكن قادرًا على إنقاص الوزن من خلال النظام الغذائي والتمارين الرياضية، وإذا كنت تعاني من أحد الأمور التالية:

  • مؤشر كتلة الجسم (BMI) أكبر من 30.
  • مؤشر كتلة جسمك أكبر من 27 ولديك مشكلة طبية خطيرة تتعلق بالسمنة، مثل مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم.

من المهم ملاحظة أن أدوية إنقاص الوزن ليست مناسبة للجميع. على سبيل المثال، لا ينبغي استخدام أدوية إنقاص الوزن التي تُصرف بوصفة طبية إذا كنتِ تحاولين الحمل أو في حالة الحمل أو الرضاعة الطبيعية.

 

افضل دواء للتخسيس في الصيدليات

بشكل عام تؤدي أدوية التخسيس في الصيدليات إلى إنقاص الوزن، مع بعض الآثار الجانبية الخفيفة، مثل الغثيان أو الإمساك أو الإسهال، والتي قد تقل بمرور الوقت.

ولكن أفضل دواء للتخسيس تكون تلك الآثار الجانبية نادرة.

كما أن أفضل تلك الأدوية تمنع استعادة الوزن الذي فقده المريض عندما يتوقف عن تناول أدوية إنقاص الوزن.

ومع ذلك، فإن اتباع عادات نمط حياة صحية قد يساعد في الحد من زيادة الوزن.

 

أفضل دواء للتخسيس وحرق الدهون

تعتمد المدة التي يمكن أن يحقق فيها أفضل دواء للتخسيس وحرق الدهون في تناول عقار إنقاص الوزن على ما إذا كان الدواء يساعدك على إنقاص الوزن.

وإذا كنت قد فقدت ما يكفي من الوزن لتحسين صحتك ولم تكن لديك آثار جانبية خطيرة، فقد يقترح طبيبك أن تتناول الدواء إلى أجل غير مسمى.

أما إذا لم تفقد ما لا يقل عن 5٪ من وزن جسمك بعد ثلاثة إلى ستة أشهر من الجرعة الكاملة من الدواء، فمن المحتمل أن يغير طبيبك علاجك وقد يحولك إلى دواء آخر لإنقاص الوزن.

 

افضل دواء للتخسيس في مصر

تمت الموافقة على أربعة عقاقير لإنقاص الوزن من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للاستخدام طويل الأمد والتي قامت بعض الصيدليات في مصر باستيرادها من الخارج وهي؛ بوبروبيون-نالتريكسون (كونتريف)، ليراجلوتايد (ساكسندا)، وأورليستات (زينيكال)، وفينترمين – توبيراميت (كسيميا).

وتعمل معظم أدوية إنقاص الوزن الموصوفة من خلال تقليل الشهية أو زيادة الشعور بالامتلاء. البعض يفعل كلا الأمرين، ولكن دواء أورليستات يعمل عن طريق التدخل في امتصاص الدهون.

 

اقرأ المزيد

فوائد كبسولات أوميجا للتخسيس وبناء العضلات