التخطي إلى المحتوى

فوائد كبسولات أوميجا للتخسيس وبناء العضلات. يعتبر عقار الترابيل أوميجا من الأدوية الهامة للجسم فهو يمد الجسم بالأوميجا 3-6-9 والهام لتعزيز قوة القوة والدورة الدموية بالجسم ويساعد على خفض مستوي الكولسترول وعلاج خفض ضغط الدم كما يساعد على التخسيس وخسارة الوزن وله فوائد أخري تخص المناعة والصحة.. يحتوي على زيت السمك ( الأوميجا 3) وزيت بنتة لسان الثور ( أوميجا 3-6), وزيت بذور الكتاب ( أوميجا 3-6-9).

فوائد كبسولات أوميجا 3 للتخسيس

هناك عدة فوائد مرتبطة بنزول الوزن عند تناول حبوب اوميجا 3. إليك أهم فوائد حبوب أوميجا 3 للتنحيف:

1.         خسارة الوزن وبناء العضلات

وجد أن تناول حبوب أوميجا 3 بجرعة 2 غرام يوميًا لمدة ستة أسابيع قد ساعدت على خسارة الوزن وبناء العضلات في ذات الوقت. وهنا تكمن فوائد حبوب أوميجا 3 للتنحيف.

2.         تقليل الشهية

تساعد حبوب أوميجا 3 على تقليل الشهية خصوصًا أثناء الوجبات الرئيسة مما يساعد على خسارة الوزن. ومن المرجح أن السبب وراء ذلك هو دور أوميجا 3 في تنظيم هرمون السيروتونين في جسم الإنسان المسؤول عن التحكم بالشهية. والتحكم في نسب هرمون السيروتونين يعني أيضًا تقليل أعراض الاكتئاب بشكل كبير.

3.         نجاح الحمية الصحية المتبعة لخسارة الوزن

يساعد تناول حبوب أوميغا 3 للتنحيف ضمان نجاح الحمية الغذائية المتبعة لخسارة الوزن. حيث وجد أن الأشخاص الذين قاموا بإضافة حبوب أوميغا 3 إلى نظامهم قاموا بتناول كميات أقل من الطعام وممارسة الرياضة بشكل أكبر.

فوائد كبسولات أوميجا
فوائد كبسولات أوميجا

 

4.         تقليل مخزون الدهون

إن حبوب أوميغا 3 تساعد على عدم تخزين الأكل الذي نقوم بتناوله على شكل دهون في الجسم. ويعزى السبب في ذلك إلى قدرة أوميغا 3 على زيادة الحساسية للأنسولين في الجسم. إذ تساعد زيادة حساسية الخلايا للأنسولين على حرق الطعام بكفاءة أكبر وعدم تحويله إلى دهون.

فوائد كبسولات أوميجا ٦ للتخسيس

أوميجا 6 من أهم الأحماض الدهنية المفيدة للصحة بشكل عام. فما هي فوائده وأبرز الأطعمة الغنية به.. تعرفوا عليها.

  1. أوميجا 6 هو أحد الأحماض الدهنية التي يحتاج إليها جسم الإنسان. وهي تعمل على خفض مستويات الدهون الثلاثية. وبالتالي الحماية من مخاطر الإصابة بالأمراض القلبية والجلطات والأمراض السرطانية.
  2. يساعد أوميجا 6 على التخفيف من مشكلة الاعتلال العصبي التي يمكن أن تصيب مرضى السكري.
  3. يعمل على محاربة الحساسية. وبالأخص لدى النساء.
  4. أوميجا 6 يساعد على الوقاية من الأمراض السرطانية مثل سرطان الثدي.
  5. يحمي أوميجا 6 من مخاطر الإصابة بالإكزيما. والأمراض الجلدية.
  6. يحافظ على مستويات ضغط الدم. ويحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية. وانسداد الشرايين والجلطات.

فوائد كبسولات أوميجا ٩ للتخسيس

له عدة فوائد على صحة القلب والدماغ والصحة العامة عند استهلاكها باعتدال. إضافةً لما يصنعه الجسم بشكل ذاتي. لذلك فإن إضافة الأوميجا 9 للنظام الغذائي له عدة فوائد خاصة أنها متوفرة بعدة مصادر ويمكن الحصول عليها بسهولة فمن فوائد هذا حمض أوميغا 9 الأحادي غير المشبع ما يلي:

  1. يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية؛ لأن الأوميجا 9 يزيد من الكوليسترول الجيد ويقلل الكوليسترول الضار. وهذا يساعد في القضاء على تراكم الترسبات في الشرايين. التي تعد من أسباب الأزمات القلبية والسكتات الدماغية.
  2. زيادة الطاقة وتقليل الغضب وتعزيز المزاج.
  3. يفيد أولئك الذين يعانون من مرض الزهايمر. فإنه يعزز من الوظيفة المعرفية وبالتالي يعزز تقوية الذاكرة.
  4. وبالإضافة لذلك. من فوائد أوميغا 9 أن له دور في انخفاض الالتهاب العصبي والإجهاد التأكسدي. وله دور في دعم التغذية العصبية. وتفعيل مسارات بقاء الخلية. وله تأثيرات علاجية في نماذج الصدمات العصبية.